بولندا

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا

تشتمل مدينة كراكوف على العديد من نقاط الجذب السياحي التي تجعلها وجهة مفضلة لدى الكثير من السياح حول العالم، لذلك سوف تحتار بين أيها افضل الاماكن السياحية في كراكوف، فالمدينة مليئة بالتاريخ والثقافة؛ حيث أثرت عليها احداث كل حقبة تاريخية مرت بها.

من متاحف ومعارض فنية تسحرك بما تضمه من فنون، وقطع اثرية، إلى قلاع وحصون ومباني معمارية قوطية تعود للعصور الوسطى، ولا تنسى الحدائق والأماكن الترفيهية المختلفة، لذا قم بقراءة المقال لتتعرف على الاماكن السياحية في كراكوف.

افضل الوجهات السياحية في كراكوف

هنا يوجد الكثير من الأماكن والتوجهات التي تدفعك للتخطيط إلى افضل رحلات سياحية في كراكوف، والاستمتاع بكل دقيقة في عطلتك، وتعد افضل الوجهات السياحية في كراكوف كما يلي:

ميدان السوق الرئيسي

رحلات سياحية في كراكوف،مدينة كراكوف القديمة

المكان الرئيسي في كل زيارة لـ كراكوف، وهو واحد من افضل الاماكن السياحية في كراكوف ميدان السوق الرئيسي الذي يضج بالحيوية والسحر والتاريخ، وهو مساحة شاسعة من المباني الشهيرة والمميزة؛ بما في ذلك قاعة القماش، وكنيسة سانت أدالبرت من القرن العاشر، وكنيسة ماري. 

بالإضافة إلى ابرز المعالم السياحية في كراكوف المتواجدة في ميدان السوق، فإن المكان أيضا يضج بالمطاعم الراقية ذات الطعام المميز، والحانات عالية الجودة، والمتاجر وافضل اسواق كراكوف، فضلا عن فناني الشوارع. 

البلدة القديمة

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا
Aerial view on the central square and Sukiennice in Krakow. Market Square from the tower of the church of St. Mary. Poland. Cloth Hall.

واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، تعد مدينة كراكوف القديمة افضل الوجهات السياحية في كراكوف، حيث تتميز بمساحتها الواسعة التي تحيط بها اجمل الأماكن والمعالم مثل؛ منتزه بلانتي بارك.

وهناك يمكنك الدخول إلى باربيكان، ومشاهدة المزيد حول تحصينات المدينة القديمة التي لازالت موجودة حالياً، مع وجود ميدان كراكوف الرئيسي، فإنك ستقوم بجولة لا تنسى من خلال الاطلالات الجذابة، وزيارة مسرح Slowacki ، ثم توجه إلى ساحة متاجر الحرفيين التقليدية، ومشاهدة برج Town Hall، وغير ذلك الكثير.

كنيسة مريم العذراء

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا

تعد كنيسة سانت ماري أو مريم العذراء واحدة من افضل الاماكن السياحية في كراكوف، وهي معلم رائع الجمال في كراكوف، وهي مبنى رائع من الطوب القوطي، وتتكون من برجين بارتفاع 69 متر و 82 متر، ويعزف في البرج الأعلى اللحن التقليدي لهجنال مارياكي مرة واحدة في الساعة، ويكون صوته مسموعا في أنحاء المدينة.

وصعود البرج من الأمور الموصي بها لمشاهدة إطلالة بانورامية على المدينة، كذلك يمكنك مشاهدة اكبر مذبح خشبي في العالم، والذي تم حفره بواسطة فيت ستوس في الفترة بين عامي 1477 و 1484 ميلاديا.

قلعة فافل Wawel Castle

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا

مقر سكن الملوك البولنديين، وهي عبارة عن مجمع ضخم يضم 71 غرفة توفر الفخامة للزوار، من خلال الشقق الملكية الخاصة، بالإضافة إلى مجموعات مميزة من اللوحات والمنحوتات التي تعود لأفضل النحاتين والفنانين الأوروبيين. 

كما توفر مستودعات الأسلحة متحفا خاصاً بنا يحتويه من أسلحة، ومصوغات اثرية، أو الغنائم الشرقية للحرب من القوات التي تغزو أوروبا، لذلك فإن قلعة فافل من أولى الاماكن والوجهات السياحية الموصي بها في كراكوف.

متحف الطيران البولندي

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا

بالقرب من وسط مدينة كراكوف، انت على بعد خطوات من واحد من افضل الأماكن السياحية في كراكوف وبولندا، متحف الطيران البولندي مع اكثر من 140 طائرة معروضة في المنطقة المفتوحة للمطار، ستتوفر لديك فرصة تعلم الكثير من فن الطيران على مر العقود الماضية. فضلا عن العديد من أنواع الطائرات المختلفة، والنادرة.

الاماكن الترفيهية في كراكوف

في كراكوف لا توجد الاماكن التاريخية والأثرية فقط، بل يمكنك ايجاد الاماكن الترفيهية في كراكوف أيضا بما في ذلك:

حارة النفوس المفقودة

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا

في شارع فلوريانسكا، في واحد من الطوابق العليا هناك يمكنك استكشاف مغامرة مرعبة ومثيرة للدماء Lost Souls Alley؛ حيث يوجد منزل الرعب الأكثر إثارة في العالم، وهو متحف فريد من نوعه؛ كما أنه معرض تفاعلي مخصص لمشاعر الخوف الإنسانية، ويمكن اعتباره تجربة لقياس مدى خوفك، فبمجرد أن تدخل المكان ويتم غلق مجموعتك بالداخل، ستبدأ تجربتك مع مصباح يدوي. 

ففي عشرين دقيقة فقط سوف تراقب دقات قلبك التي قد لا يتحملها ضعيفي القلوب أثناء القيام بمهام، وهي التجول في المكان في طريقك للخروج من المتحف، وهناك حوالي 10 غرف للتنقل.

 ومع دخول هذا المكان الغريب، ستسمع اصوات رعب اصدقائك والموجودون هناك، وستكون هناك أصوات مرعبة، وصدمات مفاجئة، وجدران ملطخة بالدماء، بالإضافة إلى الأماكن المظلمة حيث يقومون بأمور بشعة لأولئك الذين فقدوا هناك، لكنها تجربة تستحق العناء.

وعند دخول المتحف يجب مراعاة عدة أشياء اهمها؛ عدم استخدام آلات التصوير، أو الهواتف، كما أن المكان غير مناسب للأطفال أقل من 14 عام، وأصحاب الأمراض المزمنة بما في ذلك؛ مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم، ومن يعانون من الصرع، وفوبيا الأماكن المغلقة، والعناكب، والنساء الحوامل، والربو.

مدينة الملاهي انغري لانديا

افضل الاماكن السياحية في كراكوف بولندا

فم بالاستمتاع بيوم مليء بالمرح والمتعة في أكبر حديقة ترفيهية في بولندا مدينة الملاهي Energylandia، والتي تغطي مساحة كبيرة تصل إلى 35 هكتار، فبجانب الألعاب المميزة والرائعة توجد العشرات من أماكن الجذب السياحي. 

صحيح أن مدينة الملاهي لا تقع في قلب كراكوف، لكنها تقع بالقرب منها في Zator على بعد حوالي ساعة من كراكوف، وهنا يمكنك الذهاب في رحلة ترفيهية مع أطفالك وركوب أفعوانية مخصصة لهم.

كما يمكنك ايضا تجربة ركوب أعلى وأسرع ميجا كوستر في أوروبا، والتي يبلغ ارتفاعها 77 متر، وتصل سرعتها إلى اكثر من 140 كم / ساعة، وسوف تعرف تأثير انعدام الوزن وتأثيرات الجاذبية، ولا تنسى تجربة السفينة الدوارة Hyperion، وهي واحدة من العديد من مناطق الجذب التي تنتظرك في Energylandia.

وتنقسم الحديقة إلى أربع مناطق حسب موضوعها وهي: Water Park و Baikoland و Family Zone و Extreme Zone، مع عدد من العروض والمسرحيات، ومجموعة مطاعم توفر كل ما تحتاجه انت وأسرتك من طعام ومشروبات.

المصادر:

[1]. https://www.krakowcard.com/blog/top-12-attractions-krakow

[2]. https://www.krakowcard.com/blog/top-12-attractions-krakow

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى