بولندا

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة

إن كنت تبحث عن أشياء مميزة للشراء أثناء رحلتك في بولندا، فإن مدينة كراكوف هي المكان الموصي به للتسوق؛ حيث يمكنك العثور على افضل اماكن التسوق في كراكوف جنباً إلى جنب مع المعالم السياحية، والأماكن التاريخية، والأثرية

التسوق في كراكوف

بالرغم من أن مدينة كراكوف هي المركز الثقافي والتاريخي لبولندا، إلا أنها وجهة تسوق مميزة تفتخر بشوارع التسوق المليئة بالمتاجر والمنافذ الصغيرة، فضلا عن مراكز التسوق التي توفر جميع متطلبات الزوار.

وعند زيارتك أحد اماكن التسوق في كراكوف، فسوف تحتار بين الأشياء التي يفضل شراؤها من هناك، ولكن دورنا أن نوضح لك افضل السلع التي يمكنك الحصول عليها من أسواق كراكوف، وهي: 

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة
  • المجوهرات الكهرمانية، وخصوصا العنبر التي تشتهر به كراكوف، فإن كنت في بولندا وتود شراء بعض الهدايا التذكارية المميزة؛ فإن المجوهرات الكهرمانية رائعة الجمال وبأسعار معقولة.
  • الفودكا؛ وهي واحدة من المنتجات الرئيسية في بولندا، وتعد من أولى الدول التي تنتج افضل العلامات التجارية للفودكا.
  • الهدايا التذكارية بما في ذلك؛ التحف الفنية، حيث تمتلئ كراكوف بالعديد من متاجر التحف والأحجار الكريمة.
افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة
  • الحرف اليدوية المميزة بما في ذلك؛ السلع المصنوعة من الأخشاب بأحجام وأشكال وألوان مختلفة، مثل أطقم الشطرنج، والهدايا التذكارية الصغيرة، والتي ستجدها في العديد من اماكن التسوق في كراكوف.
  • منتجات الكريستال والبورسلين التي تشتهر بولندا بصناعتها، لذلك فإن أفضل هدية تذكارية يمكنك شراؤها لأصدقائك وأقاربك، فيمكنك شراء أحد التحف الكريستالية.
  • الأطعمة اللذيذة والتي من أشهرها عجين كراكوفيان Obwarzanek ويمكنك إيجادها في المطاعم، والأكشاك وهي عبارة عن عجينة مملحة لذيذة الطعم.

شوارع التسوق في كراكوف

عند التجول في كراكوف ستلاحظ أن افضل الأماكن السياحية هناك، تقع في اشهر شوارع التسوق في كراكوف، والتي يعد المشي فيها متعة في حد ذاته، و شوارع التسوق في كراكوف هي:

شارع فلوريانسكا

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة

يعد شارع فلوريانسكا أهم شوارع التسوق في كراكوف، ويأخذ حيزا كبيراً حيث يمتد من شرق ساحة السوق الرئيسية إلى بوابة سانت فلوريان، كما أن شارع florianska واحد من أشهر الشوارع السياحية. 

حيث يضم مجموعة من ابرز المعالم السياحية في كراكوف، ودائما تملؤه البهجة والصخب، وهنا يمكنك التجول بين المباني ذات المعمار المميز، والتي تضم في طوابقها الأرضية عدد كبير من المتاجر التي توفر السلع المحلية الحيدة؛ لما في ذلك الملابس والهدايا التذكارية والمأكولات الشهية.

قاعة القماش Cloth Hall

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة

من افضل اماكن التسوق في كراكوف، وهي سوق تقليدي منذ مئات السنين؛ حيث كان مركزا تجاريا دولياً، وما زال يفتح أبوابه أمام الجمهور مع مجموعة كبيرة من الأكشاك التي تبيع المنتجات البولندية المصنوعة يدويا، والتي تصلح أن تكون هدايا تذكارية رائعة.

فإن ذهبت إلى سوق القماش، يمكنك شراء الأحجار الكريمة المميزة بما في ذلك العنبر، والمجوهرات المصنوعة يدوياً، وخاصة المعلقات والأقراط والخواتم الكهرمانية، بالإضافة إلى الأواني الفخارية الرائعة، والمنتجات الحرفية الأخرى.

هلا تارجوا

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة

واحد من الأماكن المحببة لدى السكان المحليين للتسوق، حيث أن هلا تارجوا مكانا للتسوق هادئ بعض الشيء من السياح، لذلك فإن الاسعار هناك لن تكون سياحية، وهو سبب يجعله من افضل اماكن التسوق في كراكوف.

ويعد سوق هلا تارجوا سوق للسلع ذات الأسعار البسيطة وبيع السلع المستعملة، بما في ذلك الكتب القديمة، والبطاقات البريدية، التحف المميزة، والأثاث الفريد من نوعه وحتى اللوحات الفنية. ولكن عليك التأكد من توافر الأموال نقدا حتى لا يعرف البائعون انك سائح ويقومون برفع الأسعار.

مراكز التسوق في كراكوف

لا تخلو كراكوف من الأماكن التي تستحق الزيارة بنا في ذلك اماكن التسوق، والتي تتضمن مراكز التسوق في كراكوف والتي من أشهرها ما يلي:

مركز تسوق galeria krakowska

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة

مركز تسوق جاليريا كراكوسكا هو واحد من أكثر مراكز التسوق ازدحاماً، وهو أكبر مركز تسوق في كراكوف؛ حيث يضم حوالي 250 متجر متنوع ومختلف، بما في ذلك متاجر الملابس، والتحف الفنية، والهدايا التذكارية المميزة. مع عدد جيد من الحانات والمطاعم التي تقدم أفضل الوجبات، ومنطقة ترفيهية فإن المكان مناسب لقضاء وقت مميز. 

ويتميز المركز التجاري هذا بموقعه؛ حيث يوجد بجانب محطات الحافلات والقطار مباشرة، كما أنه يوجد بالقرب من ساحة السوق الرئيسية مسافة خمسة دقائق فقط سيرا على الاقدام، كما يتميز أيضا بصرف العملات بأسعار معقولة وهو شيء جيد في حد ذاته.

مركز تسوق بوناركا bonarka city center

افضل اماكن التسوق في كراكوف

واحد من أكثر مراكز التسوق أفضلية لدى المحليين والسياح، وذلك بفضل موقعه الذي يبتعد عن وسط كراكوف مما يجعله اقل ازدحاما، وتعد تجربة التسوق في مول مدينة بوناركا تجربة أكثر من رائعة؛ حيث يمكنك العثور على كل ما تريده.

فالمول يوفر جميع المنتجات من خلال مجموعة واسعة من المحلات التجارية بما في ذلك؛ المحلات الفاخرة وكذلك المحلات ذات الميزانية المحدودة، مع مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي المنتشرة في المركز والتي دائما تحتوي على شيء للجميع.

جاليريا كازيميرز Galeria kazimierz

افضل اماكن التسوق في كراكوف .. ومراكز التسوق الشهيرة

مركز تسوق جاليريا كازيميرز مكان رائع للتسوق، ويقع في الحي اليهودي على ضفة النهر، ويتميز بهدوئه وتوفيرها لمجموعة من المحلات التجارية؛ بما في ذلك متاجر الأزياء، وعدد من المتاجر المتنوعة والمكتبات.

وبعد التسوق يمكنك أخذ قسطا من الراحة في واحدة من المقاهي المميزة الموجودة هناك، أو مشاهدة أحد الافلام والاغاني في شاشة السينما، أو يمكنك قضاء بعض الوقت في صالة البولينج الممتعة.

وتعد منطقة كازيميرز kazimierz اليهودية يجب استكشافها بنا تحتويه من شوارع وأزقة تحتوي على متاجر صغيرة، ومجموعة من المقاهي، ومحلات الحرفيين التي تبيع سلع الحرف اليدوية، والمتاجر العتيقة المليئة بالعجائب، بالإضافة إلى صالات العرض التي تعرض أعمال الفنانين المحليين.

المصادر:

[1]. https://www.inyourpocket.com/krakow/shopping

[2]. https://discovercracow.com/krakow-shopping/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى