بولندا

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا ” لقضاء رحلة خيالية

كراكوف هي العاصمة السابقة لدولة بولندا، وتتميز بموقعها على ضفاف نهر فيستولا، كما تكتسب المدينة أهمية كبيرة كمركز للفنون والتجارة والثقافة في البلاد، لذلك فإن التخطيط للذهاب إلي رحلات سياحية في كراكوف سيكون أمر ممتع.

فبالرغم من الأحداث التي مرت بها المدينة من غزو وتدمير، إلا أنها موطنا للكثير من مختلف الاساليب المعمارية في العصر القديم والحديث، فضلا عن مجموعة واسعة من المطاعم والحانات التي توفر خدمة على مدار اليوم، كذلك يمكنك حضور عدد من المهرجانات والأحداث الثقافية المميزة.

وهناك الكثير لفعله وزيارته في كراكوف بداية من ابرز المعالم السياحية في كراكوف، وزيارة اماكن مميزة مثل منجم الملح، وحتى التسوق لشراء كل ما يلزمك، وفي مقالنا اليوم سوف نقدم لكم افضل رحلات سياحية في كراكوف.

مدينة كراكوف القديمة

واحدة من الاماكن السياحية في كراكوف التي يجب زيارتها، وهي أكثر المواقع الأثرية إثارة في أوروبا، لذلك فهي في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مدينة كراكوف القديمة – Stare Miaso مكان مليء بالعمارة الرائعة والتاريخ الثري، فضلا عن أنه مكان صاخب بالعديد من المطاعم والبارات، وفي رحلة سياحية في كراكوف في المدينة القديمة، سيكون التخطيط كما يلي:

ساحة السوق

رحلات سياحية في كراكوف،مدينة كراكوف القديمة

ساحة السوق هي أول الاماكن التي يجب زيارتها في محيط مدينة كراكوف القديمة، وتقع الساحة على مساحة واسعة تصل إلى 40 قدم مربع؛ حيث أنها ثاني أكبر ساحة سوق في أوروبا والتي تضم مجموعة من المطاعم والمقاهي، والمعالم السياحية المميزة، والمتاحف، والفنادق مع أجمل الهندسة المعمارية التي يمكنك رؤيتها، فهنا يمكنك أخذ جولة رائعة والتعرف على تاريخ المدينة.

كاتدرائية القديسة ماري

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

تعد كنيسة القديسة ماري واحدة من الرموز المعروف بها مدينة كراكوف، وخصوصاً ابراجها المميزة التي تعد نقطة محورية في المنطقة، ويمكنك حجز تذاكر مسبقة للدخول للكنيسة والاستمتاع بما تضمه من فنون، وروائع.

متحف Rynek Underground

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

وهو أحدث المتاحف الموجودة في كراكوف، وواحد من أهم متاحفها ويوجد  أسفل الساحة الرئيسية مباشرة، وهو طريقة مبتكرة وجذابة لاكتشاف تاريخ كراكوف، فبالرغم من أنه لا يستوعب سوى 300 زائر في المرة الواحدة، إلا أن هذا جيد بطريقة ما لضمان جولة مميزة.

صالة القماش

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

اقدم مكان للتسوق في العالم، ومكان رائع ومميز للتجول؛ حيث يهيمن على الساحة الرئيسية، فهنا يمكنك التنزه وكذلك التسوق لشراء الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى زيارة متحف الفن البولندي الموجود بداخلها.

برج تاون هول

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

اخر اجزاء مبنى البلدية في القرن الخامس عشر، ويصل طوله إلى سبعين متر؛ حيث يمكنك تسلقه والقاء نظرة بانورامية على المدينة القديمة.

طريق كراكوف الملكي

في هذا الطريق الذي كان يسلكه الملك لتتويجه، يمكنك الاستمتاع بكل ما هو جميل في مدينة كراكوف القديمة، بداية من بوابة Floriańska إلى القلعة والكاتدرائية في Wawel Hall، وخلال الطريق قم بزيارة هذه الأماكن:

بلانتي بارك

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

وهي حديقة رائعة تم بناؤها على الخنادق والنمر المائة القديم أثناء الحروب، فتحيط الحديقة بمدينة كراكوف القديمة، ويمكن الاستمتاع مع أطفالك في مساحتها الواسعة من المروج الخضراء في أشهر الصيف والربيع؛ حيث تملأها الاسّرّة المزهرة، وأشجار الصنوبر المرتفعة.

شارع فلوريانسكا Floriańska

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

التجول في شارع فلوريانسكا من امتع الأشياء التي يمكنك القيام بها في افضل رحلات سياحية في كراكوف؛ حيث يمكنك مشاهدة الكثير من المعالم السياحية التي عمرها اكثر من 700 عام، بما في ذلك متحف الصيدلية، ومنزل الفنان جان ماتيجكو.

كنيسة القديسين بطرس وبولس

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

من الأماكن المميزة في طريق كراكوف الملكي، هي كنيسة القديسين بطرس وبولس، وهي كنيسة باروكية رائعة تتميز بسحر غامض، وتوجد خلف مجموعة من التماثيل الباروكية المتراصة الرائعة.

تل وقلعة فافل

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

من أهم المعالم السياحية في كراكوف هي قلعة فافل التي تعود للقرن الرابع عشر الميلادي، ويعد تل فافل هو مركز المدينة، ويتميز بموقعه على منحدر من الحجر الجيري على ضفاف نهر فيستولا، وتقدم لك القلعة مع التل يوما مليئا بالشغل والمتعة.

كاتدرائية فافل

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

مكان تتويج الملوك والملكات في مدينة كراكوف، كاتدرائية وستمنستر في بولندا والتي تعد النقطة المحورية للتاريخ الديني للبلاد، كما أنها المشرف المعماري لأفق كراكوفيان القوطي الشهير، فالمكان هنا مميز ويوصي بزيارته.

الحي اليهودي

رحلات سياحية في كراكوف،الحي اليهودي

الحي اليهودي او كازيميرز Kazimierz الذي يوجد أسفل المدينة القديمة مباشرة، ويتميز بأجوائه الخاصة؛ كونه منطقة ذات تاريخ غني وسحر بوهيمي، كما أنه يحتوي على عدد من المطاعم والبارات التي تدفعك لتناول الطعام والشراب اللذيذ، وبجانب كازيميرز يوجد podgórze الذي يضم بعض المتاحف والمعارض الجديدة الأكثر إثارة.

متحف غاليسيا اليهودي

من افضل المتاحف التي يمكنك استكشافها؛ حيث توجد مجموعة من الصور الفوتوغرافية الممتازة والتي تتناول موضوعات حول اليهودية في ضوء تاريخ منطقة الحي اليهودي، وتأثير الهولوكوست عليه.

مصنع شندلر

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

واحد من المتاحف المميزة في كراكوف، فهنا يمكنك تجربة اليهود أثناء الحرب  في أجزاء مصنع أوسكار شندلر الذي كان مينا في زمن الحرب، والذي تم تحويله إلى سرد حي ومخيف للتجربة اليهودية في كراكوف في القرن العشرين.

رحلات يومية من كراكوف

هناك الكثير من الرحلات اليومية التي يمكنك تجربتها في كراكوف، وخصوصاً في المناطق الريفية المذهلة في المدينة وبالقرب منها؛ حيث تشتمل المناطق الريفية حول مدينة كراكوف على الجبال الشاهقة، واجمل البحيرات في أوروبا، والعديد من القلاع والغابات. ومن هذه الرحلات:

منجم ملح Wieliczka

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

إنه واحد من اجمل الاماكن التي ستزورها في بولندا؛ حيث يوفر المكان إطلالة رائعة من أعلى الجبال، كما أنك ستقوم بدخول اكثر منجم للملح طال عمله في العالم. قم بجولة في المنجم ومشاهدة البحيرة اللامعة في الأسفل، واستمتع بالجدران وتماثيل الملح النقي.

زاكوباني

افضل رحلات سياحية في كراكوف بولندا " لقضاء رحلة خيالية

رحلة يومية من كراكوف إلى بلدة زاكوباني الجبلية، والتي توفر الكثير من المتعة لزوارها، فعلى بعد ساعتين فقط بالسيارة جنوب كراكوف، تنتظرك افضل الاماكن السياحية في زاكوباني، والأنشطة الجبلية المميزة في منتجع جبلي رائع على جبال تاترا البولندية.

المصادر:

[1]. https://www.krakowcard.com/blog/top-12-attractions-krakow

[2]. https://www.krakowcard.com/blog/top-12-attractions-krakow

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى