بولندا

افضل وقت لزيارة بولندا .. و شروط السفر إلى بولندا

افضل وقت لزيارة بولندا

بولندا واحدة من الدول التي ينصح بوضعها على رأس قائمتك السياحية ، إذ يمكنك الاستمتاع بالطبيعة والهدوء ونظرة على الماضي بجانب الترفيه ، كل ذلك في آن واحد عند اختيار افضل وقت لزيارة بولندا. 

حيث تكون البلد غير مكتظة بالسياح ، أو عند توافر الترفيه المطلوب من نضج الطبيعة في بولندا وغيرها من الأمور، ولأن الاذواق والاحتياجات السياحية تختلف من شخص لآخر ، سنتحدث عن افضل وقت لزيارة بولندا من عدة وجهات نظر في مقالنا اليوم. 

افضل وقت لزيارة بولندا .. و شروط السفر إلى بولندا

فإن كنت من مفضلي الهدوء، فإن بولندا ستروق لك في الفترة ما بين شهري مايو واكتوبر ، كون هذه الفترة تكون السياحة ضعيفة في بولندا ؛ إذ تمتلئ الشواطئ في بولندا بالسياح والمواطنين المحليين في أشهر الصيف يوليو واغسطس.

وتتميز بولندا في الفترة ما بين مايو واكتوبر بأنها غير مكتظة بالزوار، إلى جانب أن الطقس يكون لطيف في هذه الأحيان ، ولكن لطف الجو لا يعني عدم هطول الأمطار في المناطق الجبلية في بولندا ، حيث أن المكر يهطل فجأة في أي وقت من العام دون سابق إنذار.

ولكن يظل فصل الربيع والخريف من الطف و افضل لأوقات لزيارة بولندا ، حيث يمكنك القيام بعدة أنشطة بنا في ذلك ؛ اكتشاف الغابات والمتنزهات والحدائق المفتوحة في بولندا ، كما يمكنك تجربة السباحة في بحيرات بولندا الساحرة ، والابحار والتجديف بالكاياك ، وزيارة الاماكن التاريخية والثقافية في بولندا ، وغيرها من الأنشطة.

الصيف في بولندا

افضل وقت لزيارة بولندا .. و شروط السفر إلى بولندا

يبدأ فصل الصيف في بولندا بداية من شهر يونيو وحتى اغسطس ، وتعد أشهر الصيف هي ذروة موسم السياحة في بولندا ، حيث تزداد حرارة الشمس لتجعل الشواطئ وجهات رئيسية في بولندا. 

فإن كنت تفضل الصيف وأشعة الشمس ؛ فهناك الكثير للقيام به من أنشطة ترفيهية في الصيف في بولندا ؛ حيث يمكنك الاسترخاء على الرمال والقيام بعدد من الألعاب المائية ، والرياضات الشاطئية ، وزيارة العديد من الوجهات السياحية المفضلة.

الشتاء في بولندا

افضل وقت لزيارة بولندا .. و شروط السفر إلى بولندا

تبدأ أشهر الشتاء من شهر ديسمبر ، وتنتهي في فبراير الذي يعد من أكثر الشهور برودة في بولندا ، وقد لا يجذب فصل الشتاء في بولندا السياح من حول العالم ، إلا أنه يبقى من أكثر الأوقات التي يمكنك الاستمتاع فيها بالأنشطة الشتوية على الجليد ، وتجربة الرياضات الجليدية.

فإن كنت من مفضلي الشتاء والجليد ، فهنا هو مكانك المميز ؛ حيث تغطي الثلوج قمم الجبال وعدد كبير من الأماكن والشوارع البولندية ، وسيكون بإمكانك الاستمتاع بالريف البولندي ، وزيارة المتاحف المميزة ، وقضاء عيد الميلاد في أفضل الأماكن للاحتفال بالكريسماس.

الأنشطة الترفيهية في بولندا

افضل وقت لزيارة بولندا .. و شروط السفر إلى بولندا

بالرغم من ان بولندا تبدو وكأنها لا تمتلك سوى المتاحف والاماكن التاريخية ، إلا أنها تعد من أفضل البلاد والأماكن التي يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ، واكتشاف المتنزهات الرائعة في الهواء الطلق.

وتمتاز بولندا بمتنزهاتها بما في ذلك ؛ متنزه جبال Stołowe ، ومتنزه Slowinski الوطني، وغيرها من المتنزهات والحدائق المفتوحة وحدائق الحيوان. فضلا عن الشواطئ البولندية التي تقدم لك فرصة القيام بالرياضات المائية بما في ذلك ؛ التجديف بالكاياك والسباحة وركوب الأمواج.

وهناك أيضا منجم الملح الاكثر من رائع ، والذي يمكنك من التزحلق على الملح ورؤية البحيرة اللامعة. ولا تفوت زيارات غابات بولندا ، والتي تضم العديد من الحيوانات والطيور جنبا إلى جنب والمناظر الطبيعية الخلابة من أشجار الصنوبر والبتولا والبلوط.

والبحيرات الساحرة التي تقدم فرصة الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخضراء المحيطة بالمياه ، مع زيارة الجزر الواقعة في تلك البحيرات واكتشافها من خلا قارب طويل، والتجديف بالكاياك، أو السباحة. كل ذلك بجانب المهرجانات ، والاحتفالات الدينية في بولندا التي تمتلك سحرها الخاص. بما فيها ؛ مهرجان الموسيقى القديمة في كراكوف في شهر أغسطس ، واحتفالات عيد الميلاد.

شروط السفر إلى بولندا

عند السفر الى أي من الدول السياحية او الغير سياحية ، سيتوجب عليك اتباع شروط البلد للسفر وخصوصاً بعد جائحة فيروس كورونا ومتحوراته التي استولت شروط جديدة للسفر ، وفيما يلي شروط السفر إلى بولندا وفقا للحكومة البولندية: 

  • على كل المسافرين التقدم لملء نموذج تحديد موقع الركاب للدخول إلى بولندا.
  • تقديم شهادة اختبار طبي سلبي لفيروس كورونا ، ممن يبلغ عمره خمس سنوات أو أكثر ، وإتمام الاختبار خلال 24 قبل السفر إلى بولندا باللغة الإنجليزية أو اللغة البولندية. ويتم حذف هذا الشرط للمسافرين من دول شنغن (سمان المملكة المتحدة و أوكرانيا).
  • عند عدم تقديم شهادة اختبار سلبية لفيروس كورونا ، سيتوجب على المسافر الحجر الصحي حتى وإن كان تم تطعيمه.
  • يتم التعامل مع من يمتلك جواز سفر بولندي كمواطن بولندي عند تواجده في البلد ، حتى وإن كان مزدوج الجنسية (اي يحمل جواز سفر آخر بالإضافة إلى الجواز البولندي) ، ويتم دخولك إلى بولندا بالهوية البولندية.
  • في حالة حصول المسافر على التطعيم الكامل ومرور 14 يوما على الأقل على الجرعة الثانية المعتمد للاستخدام في الاتحاد الأوروبي ، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون، يمكن دخوله إلى بولندا دون الحاجة إلى الحجر الصحي.
  • يحب احضار دليل على تلقي المسافر التطعيم ضد فيروس كورونا.
  • يتم إعفاء الأطفال الأقل من 12 عاما ، والمسافرين مع بالغين تم تعيينهم بالكامل من الحجر الصحي ، ولكن إن لم يحصل البالغين على التطعيم فيلزم حجرهم وحجر الأطفال.
  • تطبق الشروط السابقة على الأطفال الأقل من 12 عاما.

المصادر:

[1]. https://www.gov.pl/web/coronavirus/travel

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى