بولندا

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها

السياحة في بوزنان

السياحة في بوزنان تتميز بالعديد من مناطق الجذب السياحي المميزة ، فهي عاصمة مقاطعة فيلكوبولسكا ، وموطن لأهم مجمع للمعارض التجارية في بولندا كلها. كما أنها أحد المراكز التجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية والسياحية الرئيسية في غرب بولندا. كم انها من اجمل الوجهات السياحية في بولندا.

بوزنان التي تقع على نهر وأرنا ويصل عمرها إلى 1000التي ، وتتميز بقاعة المدينة التي تعود إلى العصر الحديث ، والتي تعد من أفضل وأجمل شمال جبال الألب التي لن تجد لها مثيل. بالإضافة إلى اللوحات الفنية الرائعة ، ومنها اللوحة الوحيدة التي قام برسمها كونيه في بولندا.

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها

في بوزنان ستجري الكرواسون اللذيذ ذو المذاق الخاص من منطقة Wielkopolska حيث تختلف عن غيرها من المناطق في بولندا. حيث يتم صنعها من معجنات دنماركية حسب وصفة صارمة ، وتُحشى لبذور الخشخاش الابيض وفي الغالب يتم تغطيتها بالجليد. وسيكون من الممتع زيارة متحف كرواسون بوزنان لمشاهدة كيف اصبحت الكرواسون رمز للمقاطعة.

وهناك العديد من المعالم التاريخية والسياحية التي يمكنك زيارتها في بوزنان والتي من أهمها ؛ سوق المدينة القديمة ، وجزيرة الكاتدرائية التي تقع في مفترق نهر وأرنا وروافده ، واقدم كاتدرائية في بولندا “كاتدرائية القديسين بطرس وبولس”.

ومركز Porta Posnania التفاعلي للتراث الأبيض الدرامي كذلك من أهم المعالم السياحية في بوزنان ، كونه أحد المواقع الرئيسية على الطريق الملكي الإمبراطوري. فضلا عن مناطق الجذب للعائلات ، بما في ذلك حديقتين للحيوان.

اهم المعالم السياحية في بوزنان

هناك خيارات عديدة للاستمتاع لرحلتك السياحية في بوزنان ، والتي تضم زيارة المعالم التاريخية ، والأماكن الترفيهية والشواطئ الساحلية الساحرة ، ولكن أهم المعالم السياحية في بوزنان التي يمكنك زيارتها هي: 

  • Park Cytadela – حديقة سيتاديلا
  • Old Market Square – ساحة السوق القديم
  • متحف الكورواسون – Croissant Museu
  • National Museum – المتحف الوطني
  • كاتدرائية بوزنان – Poznań Cathedral
  • حديقة الحيوانات الجديدة
  • The Imperial Castle – قلعة الامبرطورية

ساحة السوق القديم

السياحة في بوزنان

تم انشاء ساحة السوق القديم في بوزنان في عام 1253 ، وتم تدمير جزء كبير منه أثناء الحرب العالمية الثانية ، ولكن سرعان ما تم ترميمه. وهو لوحة فنية رائعة بعد كونه أحد أهم المعالم السياحية لـ بوزنان ؛ حيث يحتوي على المنازل الملونة بألوان الباستيل ، مع شرفات المطاعم والبارات في الطوابق الأرضية. 

كما يمكنك التقاط الكثير من الصور بجانب نوافير أبولو ، ونبتون وبورسيربينا والمريخ ، وايضا مساكن القرون الوسطى التي تتميز بمعمار رائع. 

أوسترو تومسكي

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها

اوسترو تومسكي هي جزيرة تقع بين مفترق نهر وارتا مقر إقامة أول ملك لبولندا و مؤسس الكاتدرائية “ميسكو الأول” ، والتي أصبحت في الوقت الحالي مكان هادئ تميزه الشوارع المرصوفة بالحصى ، ومباني الكنيسة التاريخية ، والساحات المحاطة بالأشجار.

وتتميز الجزيرة بالمساحات الخضراء وأشجار الفاكهة ، وسدود العصور الوسطى العالية التي تقع على ضفاف النهر.

مالطا

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها
السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها 9

من افضل الوجهات السياحية في بوزنان ، حيث يمكنك الاستمتاع ببحيرة مالطا – Jezioro Maltańskie التي تقع بالقرب من الكاتدرائية ، وتقدم عدد كبير من الأنشطة الترفيهية في بوزنان بما في ذلك ؛ السباحة والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات لاكتشاف المنطقة المحيطة. 

وتعد سكة حديد بوزنان من الأشياء التي تمنحك المرح ، إذ أنها تربط العديد من مناطق الجذب السياحي على طول الشاطئ الشمالي ، ويمكنك النزول في أقرب محطة لوسط المدينة التي تقترب من حديقة Tysiąclecia ، التي يمكنك قضاء وقت ممتع فيها حول الطبيعة. كما ياخذك القطار إلى الحديقة المائية Termy Maltańskie ، وحديقة حيوانات بوزنان ، وبالفعل ستكون رحلة رائعة وتخطيط سياحي مميز.

كاتدرائية بوزنان

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها

كاتدرائية بوزنان هي أقدم كاتدرائية في بولندا حيث يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي ، وتقع الكاتدرائية في جزيرة اوسترو تومسكي. وتحتوي الكاتدرائية على كنائس صغيرة منهم واحدة ذهبية تضيء من تلقاء نفسها.

كما تتكون من الداخل من زجاج ملون وسقف مقبب تصور بساطة الزمن العتيق ، ولكن المظهر الخارجي للكاتدرائية متميز بفضل التحديث الذي طالها بعد الحرب العالمية الثانية.

افضل الاماكن الترفيهية في بوزنان 

حديقة حيوان بوزنان

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها

حديقة الحيوان الجديدة في بوزنان هي أحد أكبر حدائق الحيوان في أوروبا ، والتي توفر البحيرات الشبيهة للبيئات الأصلية للحيوانات الموجودة بها ، وذلك عن طريق الغابات التي تعد مثالية للعديد من حيواناتها الكبيرة ، بما في ذلك الزرافات والفيلة.

حديقة Termy Maltańskie

السياحة في بوزنان Poznan .. و افضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها

افضل الاماكن الترفيهية في بوزنان التي يمكنك قضاء يوم ممتع فيها مع عائلتك ، حيث يمكنك دخول الاكوابارك الموجودة على بركة الامواج ، أو النهر البطيء، كما يمكنك اللعب في المنزلقات المائية المتعددة ، أو المنزلقات المطاطية.

وهناك جاكوزي للاسترخاء بعد يوم من التعب ، ومسابح رياضية خارجية تسمح للزوار بممارسة السباحة في مسبح أولمبي ، مع الواح الغوص لمن يخافون السباحة الحرة.

كل ذلك بجانب سبا للتدليك ، ومجموعة متنوعة من علاجات الاسترخاء والتجميل، وهناك أيضا ساونا تضم عدد كبير من حمامات الساونا ، وغرف البخار. فهنا سوف تستمتع حتى وإن لم ترد الاستمتاع.

المصادر:

[1]. https://www.europeanbestdestinations.com/destinations/poznan/

[2]. https://www.tripadvisor.com/Tourism-g274847-Poznan_Greater_Poland_Province_Central_Poland-Vacations.html

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى