بولندا

السياحة في بولندا في الصيف .. و افضل شواطئ بولندا التي يمكنك زيارتها

السياحة في بولندا في الصيف

تعد بولندا من اروع الوجهات السياحية التي يمكنك اكتشافها بما تحتويه من اماكن سياحية تاريخية، ومعالم مميزة، ولكن السياحة في بولندا في الصيف لها نصيبها هو الآخر من روعة السياحة.

حيث أن بولندا تمتلك من الشواطئ الساحلية عدد لا بأس به، يسمح للزوار بتجربة إجازة هربا من حرارة الجو، كبيرة بالمرح ولعب الرياضات الشاطئية والمائية المسلية.

ان كنت تخطط لقضاء عطلتك الصيفية في بولندا في من شهر يونيو وحتى اغسطس، فاعلم أن بولندا في هذا الوقت تكون مزدحمة بالسياح حول المعالم السياحية. ويتميز الطقس في بولندا بأنه معتدل، حيث تكون درجة الحرارة اليومية 19 درجة مئوية وتصل بمستواها الاعلى عند درجة حرارة 25 درجة مئوية

ومما يفاجئ في الأماكن السياحية في بولندا هو عدد الشواطئ الذي تضمه، والتي تعد من أفضل شواطئ أوروبا. لذلك سوف تساعدك في إيجاد افضل شواطئ في بولندا لقضاء عطلتك الصيفية على رمالها. مثل:

  • شاطئ Swinoujscie
  • شاطئ سوبوت – Sopot Beach
  • شاطئ غدينيا – Gdynia Beach
  • هيل بيتش – Hel Beach
  • شاطئ كولوبرزيج الرئيسي – Kolobrzeg Main Beach
  • شاطئ ساربينو – Sarbinowo Beach
  • شاطئ كرينيكا مورسكا – Krynica Morska Beach
  • شاطئ جوراتا – Jurata Beach
  • شاطئ أوستكا – Ustka Beach
  • شاطئ ليبا – Leba Beach
  • شاطئ الدبكي
  • شاطئ بريزنو
  • شاطئ Niechorze
  • شاطئ جيليتكوو

افضل شواطئ بولندا

إن السياحة في بولندا في الصيف أو في اشهر الربيع والخريف والشتاء، تستحق أن تزور شواطئها للاسترخاء والاستمتاع بيوم دافئ لذلك جمعنا لك في القائمة التالية:

شاطئ Swinoujscie

السياحة في بولندا في الصيف .. و افضل شواطئ بولندا التي يمكنك زيارتها

يقع شاطئ Swinoujscie في بلدة صغيرة تسمى Świnoujście التي تقع بالقرب من الحدود الألمانية، ويعد الشاطئ من افضل شواطئ بولندا وأشهرها، حيث تعد عامل جذب للسياح في فصل الصيف بالأخص.

هنا على شاطئ يبلغ عرضه ما يقرب من 200 متر، ويبلغ طوله حوالي 10 كيلو مترات من الرمال الناعمة، سوف تشعر بالاسترخاء والمرح بفضل الرياضات المائية الشيقة، بما في ذلك ركوب الأمواج شراعيا، كما يمكنك استكشاف المنطقة والجزر المحيطة بالشاطئ من خلال ركوب قارب في رحلة بحرية رائعة.

شاطئ سوبوت

السياحة في بولندا في الصيف

شاطئ سوبوت واحد من سواك بحر البلطيق الذي يضم اغلب افضل شواطئ بولندا، والشاطر خاص ببلدة سوبوت الواقعة بين مدينة غدينيا ومدينة غدانسك. ويعتبر الشاطر منطقة جذب سياحي كبيرة للسياح بفضل الرياضات المائية والأنشطة السياحية المقدمة فيه.

وبالقرب من الشاطئ سوق تقضي يوما مرحا مع وجود المطاعم الرائعة، والحانات المنتشرة على طول الشاطئ، والتي تمتلك بالمرح الليلي من خلال إقامة الحفلات الموسيقية. كل ذلك بجانب المسارات الموجودة في المنطقة والتي تصلح لجولة سيرا على الاقدام، أو ركوب الدراجات للاستمتاع بالطبيعة.

شاطئ غدينيا

السياحة في بولندا في الصيف .. و افضل شواطئ بولندا التي يمكنك زيارتها

على نفس امتداد الشواطئ السابقة، يقع شاطئ مدينة غدينيا التي تعتبر من افضل المدن السياحية في بولندا على بحر البلطيق بطول بصل إلى 200متر بالقرب من وسط المدينة، ويعد من اشهر الوجهات الساحلية التي يقصدها السياح، ويقدم افضل الخدمات والمرافق للزوار.

حيث يحتوي الشاطر الرملي على عدد جيد من لمطاعم والحانات، وغيرها من المرافق التي تلبي متطلبات الزوار. وتعد المنطقة من الأماكن السياحية التي يجب أن يكتشفها السياح، حيث يمكنك زيارة واحدة من أفضل المدن السياحية في بولندا وهي مدينة غدينيا – Gdynia، بالإضافة إلى شاطئين أخريين بالقرب من الشاطئ الرئيسي وهما شاطئي Gdynia Orlowo و Redlowska Beach.

شاطى جوراتا

السياحة في بولندا في الصيف .. و افضل شواطئ بولندا التي يمكنك زيارتها

سمي الشاطئ على اسم البلدة التي يقع فيها، وهو أحد الشواطئ الجذابة التي تقع في نهاية خليج غدانسك، ويتميز الشاطئ باتساعه على النقيض من الشواطئ البولندية الأخرى، وهنا يمكنك الشعور بالأمان على أطفالك بسبب ضعف تكرار الأمواج مع الحراسة الشديدة والتجهيزات الممتازة.

هنا سوف تستمتع بيوم شاطىء على الكثبان الرملية البيضاء والمياه الصافية، بالإضافة إلى البارات والمطاعم الواقعة على امتداد الشاطئ لتناول الطعام والاختباء من أشعة الشمس.

شاطئ كرينيكا مورسكا

السياحة في بولندا في الصيف .. و افضل شواطئ بولندا التي يمكنك زيارتها

Krynica Morska هو أكثر الشواطئ شهرة في Vistula Spit، كما أنه من الوجهات السياحية الرئيسية ايضا، ويقع بالقرب من مدينة غدانسك، ويحتوي الشاطئ على أماكن مميزة للاقامة، ومطاعم وبارات مميزة على امتداد رمالة الناعمة.

ويعتبر الشاطئ من الأماكن المناسبة للعوائل والأطفال الصغار، بفضل توافر المرافق المطلوبة وتقديم أنشطة شاطئية، والعاب مائية رائعة تناسب الجميع بالإضافة إلى العروض.

شاطئ كولوبرزيج الرئيسي

من اشهر مناطق الجذب السياحي في الصيف في بولندا، دائما ما يكون مزدحم، لكن مع اتساع الشاطئ الرملي ستجد مكان لك ولعائلتك، فالمكان مناسب للأطفال بسبب ضحالة المياه وهدوئها، ويقع شاطئ كولبرزيج الرئيسي بالقرب من وسط مدينة كولبرزيج في بلدة تاريخية صغيرة.

ويتميز الشاطر بالمنتزه الذي يمتد على طول الشاطئ، ويضم المنتزه العديد من البارات، بالإضافة إلى الأماكن التي يمكنك استئجارها، ولكن يعيبه عدم توفر بعض المرافق على الشاطئ، ولكن يمكنك ايجاد كل ما تريده في وسط المينة.

هيل بيتش

السياحة في بولندا في الصيف

بلدة هيل واحدة من أفضل المدن الصغيرة في بولندا كما أنها وجهة سياحية مفضلة لدى الكثير من السياح، وتضم المدينة شاطى هيل الذي يقع هو وهي على امتداد خليج غدانسك.

ويمتاز الشاطئ باتساعه ومياهه الضحلة اللامعة مع الرمال الذهبية التي تكون بعض الكثبان الصغيرة المتضخمة، ويتميز الشاطر بنظافته وأمانه مع الصيانة الدورية له مما يجعله مناسبا لقضاء رحلة عائلية.

شاطئ ليبا

السياحة في بولندا في الصيف .. و افضل شواطئ بولندا التي يمكنك زيارتها

تتميز مدينة ليبا بشواطئها التي تعد عامل جذب سياحي ومحلي، وهذه الشواطئ مقسمة إلى ثلاثة شواطئ حيث يفتخر شاطئ ليبا باتساعه وطوله على بحر البلطيق مع امواج رائعة ورمال ذهبية.

هنا يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشاطئية والالعاب المائية، فضلا عن المطاعم المنتشرة حول المكان وبالقرب من الشاطئ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضات المائية والسباحة، وحمامات الشمس.

المصادر:

[1]. https://traveltriangle.com/blog/beaches-in-poland/

[2]. https://getbybus.com/en/blog/best-beaches-in-poland/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى