بولندا

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية

افضل ما في فروتسواف

أحد اهم المدن السياحية في بولندا مدينة فروتسواف – Wrocław وتشتهر بالجامعة ، وهي عاصمة سيليزيا السفلى ، وقد مر على فروتسواف العديد من الأحداث بما في ذلك 8 امبراطوريات وممالك. إلا أن السياحة في فروتسواف بولندا من افضل ما فيها.

فقد اكتسبت المدينة العديد من المباني والهندسة المعمارية الباروكية في العصر الحديث المبكر ، بالإضافة إلى المؤسسات الثقافية مثل الجامعة التي تخرج منها 9 ممن فازوا بجائزة نوبل. 

فعند زيارة بولندا ، اعلم أن مدينة فروتسواف يحب أن تكون على قائمتك السياحية لما تضمه من معالم واماكن ترفيهية سوف نتناول أفضلها فيما يلي: 

  • فروتسواف القديمة – Old Town
  • السوق القديم – Market Square
  • Ostrów Tumski
  • Racławice Panorama
  • جامعة فروتسواف – Wrocław University
  • القصر الملكي – Royal Palace
  • كاتدرائية فروتسواف – Wrocław Cathedral

افضل الاماكن السياحية في فروتسواف

مدينة فروتسواف القديمة

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية

تعد من اهم الاماكن السياحية في بولندا ، ولقد تم تدمير فروتسوف في حصار Breslau ، إلا أن منازل التاون هاوس ذات الجملون الباروكية  وأفق أبراج الكنيسة لم تدمر وهو أمر مثير للإعجاب. فهنا في المدينة القديمة عليك اكتشاف ساحة السوق والكاتدرائية.

فضلا عن اطول كنيسة في المدينة “كنيسة سانت اليزابيث” ، وسوق الزهور plac Solny. واذا قمت بالتحول في المكان قليلا سوف تجد نفسك أمام مجموعة من المنازل من القرنين السابع والثامن عشر الميلادي ، مع تماثيل برونزية يصل عددها إلى 300.

بانوراما Racławice

السياحة في فروتسواف بولندا

معركة Racławice التي وقعت في 1794 حيث انتصرت بولندا على روسيا في انتفاضة Kociuszko، ومن أجل الاحتفال بمرور 100 عام على النصر ، قام الفنان جان ستيكا بمساعدة بعض الفنانين المشهورين برسم شكل دائري بطول 15* 114 متر.

وقد حققت البانوراما نجاحا كبيرا ، وظلت معروضة حتى بعد قيام الحرب العالمية الثانية بعد أن تم إحضارها إلى فروتسواف. ومنذ 1985 تم تقديمها في قاعة مستديرة في فروتسواف، حيث يمكنك مشاهدة معركة متأصلة في الذاكرة الوطنية البولندية.

جامعة فروتسواف

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية

الجامعة التي تأسست على يد الامبراطور الروماني ليوبولد عام 1702 ميلاديا ، ويمكنك القول أن المبنى الرئيسي للجامعة عبارة عن متحف. وينصح بزيارة قاعة الباروك الكبيرة بالفخامة من بورتريهات مؤسسوا الجامعة وحتى اللوحة الجدارية الرائعة في السقف.

ويمكنك الصعود ال برج الرياضيات الذي كان مرصد فلكي قديما يبلغ ارتفاعه 42 متر، وقاعة الموسيقى ، فضلا عن الحديقة النباتية للجامعة والتي تعد أحد مناطق الجذب السياحي في فروتسواف. 

وتعد الحديقة النباتية للجامعة فروتسواف هي ثاني اقدم حديقة نباتية في بولندا على مساحة 7.5 هكتار ، وقد كانت مزروعة في الماضي على مجرى النهر عام 1811. واليوم تنضم لكلية العلوم البيولوجية في الجامعة ، وتضم 1500 نبات من مجموعة متنوعة ومختلفة من البحيرات والمناخ بما في ذلك ؛ المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية والأراضي الصخرية والرطبة ، وجبال الألب ، وكذلك نباتات تحت الماء.

كل ذلك بالإضافة الى حفلات الموسيقى والمناسبات المسائية المقامة في الحديقة ، وهناك كنائسOstrów Tumski ، وحوض مائي وبركة طويلة على شكل هلال ومتجر ومقهى.

القصر الملكي

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية

لقد مر الكثير على مبنى القصر الملكي في الحرب العالمية الثانية ، كما كان مقر إقامة فريدريك العظيم بعد استحواذ بروسيا عل دى سيليزيا في القرن الثامن عشر الميلادي ، ومن بعده أضاف كل ملك لمساته وامتدادات خاصة للقصر فتجد القصر امتدادا للعصور المتتالية من الروكوكو إلى الكلاسيكية الجديدة وعصر النهضة.

وبعد كل ما مر به القصر ، فقد تم ترميمه وأصبح متحف مدينة فروتسواف الذي يجمع بين جدرانه تاريخ المدينة لـ 1000 عام. فعليك اكتشاف التصاميم الرائعة للقصر من الداخل ، والتوجه إلى غرفة Beyersdorf وشاهد البلاط الهولندي من القرن السابع عشر.

افضل الاماكن الترفيهية في فروتسواف

حديقة Szczytnicki

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية

متنزه Szczytnicki هو أحد افضل الأماكن الترفيهية في فروتسواف ، وهو مساحة من الغابات تصل إلى 100 هكتار ، والتي تم إنشاؤها بواسطة القائد الألماني لحامية فروتسواف في القرن الثامن عشر الميلادي.

وتضم الحديقة كنيسة القديس يوحنا نيبوموك المنقولة من اوبول إلى فروتسواف للاحتفال بالذكرى المئوية للحديقة. وكذلك قد تم زرع حديقة يابانية في المنتزه عام 1913 والتي تعد جزء أصيل من الثقافة اليابانية في أوروبا. 

كوليجكوو – Kolejkowo

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية

من أفضل الأماكن الترفيهية في فروتسواف وبولندا ككل ، وهي عبارة عن مدينة ترفيهية تضم أكبر نموذج للسكك الحديدية في بولندا. وتقع في محطة Świebodzki بالقرب من ساحة السوق في المدينة القديمة.

هنا يمكنك اصطحاب أطفالك ليوم مليء بالمرح لمشاهدة بولندا في عالم مصغر من المباني الباروكية ، والكنائس و430 متر من السكك الحديدية التي تضم 15 قطارا يسحبون 60 عربة مصغرة. بالإضافة إلى الشخصيات المرسومة يدويا ، وعدد من الحيوانات والأشخاص يصل عددهم إلى 2850 شخصية ، فهي بلد مصغرة.

وتجمع الحديقة ما يصل الى 224 معلم سياحي من فروتسواف وسيليزيا السفلى، فضلا عن السيارات التي توجد على جوانب المسارات المصنوعة بدقة. كل ذلك في تأثيرات ضوئية لليل والنهار.

حديقة حيوان فروتسواف

السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية
السياحة في فروتسواف بولندا .. و افضل الأنشطة الترفيهية 9

تعتبر حديقة الحيوانات في فروتسواف من أقدم وأكبر حدائق الحيوان في بولندا ، كما أنها الحديقة الاكثر زيارة. وتضم حديقة حيوان فروتسواف عدد هائل من الحيوانات مع معروضات جديدة.

وتتميز الحديقة بمجمع اكواريوم افريكاريوم الشي يختص بالحيوانات المائية في افريقيا من البحر الاحمر ، وقناة موزمبيق وشرق أفريقيا وغاية الكونغو.  وهو الاكواريوم الأول من نوعه في العالم ، حيث يوجد احواض مائية مختلفة للمياه المالحة والمياه العذبة ، بالإضافة إلى مسابح للتماسيح وغيرها لأفراس النهر ، وايضا اسماك القرش البني.

المصادر:

[1]. https://www.thecrazytourist.com/15-best-things-to-do-in-wroclaw-poland/

[2]. https://www.mywanderlust.pl/things-to-do-in-wroclaw-poland/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى