تايلاند

ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف .. و الانشطة السياحية

السياحة في تايلاند

عليك معرفة أن السياحة في تايلاند جزءًا كبيرًا من الناتج المحلي الإجمالي، وبحسب بيانات عام 2007 م، فإن مساهمة السياحة في الناتج المحلي كانت حوالي ستة ونصف بالمائة، كما إن أكثر من نصف السائحين اختاروا تايلاند لتكون وجهتهم السياحية مع معرفة اسباب لماذا السياحة في تايلاند مفضلة، والتي احدها انها تضم ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف.

واهتمت هيئة السياحة في تايلاند بكل شيء لتوفير الراحة والرفاهية للسياح في البلاد، حيث طورت بشكل كبير وسائل النقل مثل خدمات تأجير السيارات السياحية والقطارات التي تربط بين مناطق الجذب السياحي المختلفة.

فضلاً عن العديد من الفنادق من مختلف الفئات لتلبية احتياجات جميع السياح، وبالتالي أصبحت السياحة في تايلاند واحدة من أهم الأنشطة الاقتصادية الكبرى في البلاد، ومن أبرز الأنشطة السياحية في تايلاند ما يلي:

  • Chiang Mai
  • Pai
  • Railay
  • Ayutthaya
  • Kanchanaburi
  • Chiang Rai
  • Khao Sok National Park
  • Mae Hong Son
  • Isaan
  • The Grand Palace, Bangkok
  • Sukhothai Old City
  • Historic City of Ayutthaya
  • Beaches of Koh Samui
  • Doi Suthep
  • Floating Markets
  • Climbing at Tonsai Beach
  • Kanchanaburi Bridge
  • Waterfalls at Erawan National Park
  • Maruekhathaiyawan Palace
  • Khao Sok National Park

أفضل الأنشطة السياحية في تايلاند

تتميز تايلاند بمساحة شاسعة تساهم في تنوع مناظرها الطبيعية، لذلك يمكن للسائح زيارتها في أي وقت من السنة، وعلى الرغم من الحرارة الشديدة في الصيف إلا أن الطقس مناسب للزيارة في معظم المواسم، وفيما يلي ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف:

زيارة شيانغ ماي

ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف

تعد مدينة شيانغ ماي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في تايلاند حيث تتمتع بطقسها البارد قليلاً والتلال الخضراء وفرصة ممارسة الأنشطة السياحية المختلفة فيها مثل زيارة المعابد وتجربة الثقافة التايلاندية الشمالية والمشي في الأسواق.

زيارة قرية باي

ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف

تقع قرية باي الصغيرة على ضفاف النهر ويقال إنها كانت موطنًا لحركة الهيبيز القديمة بآثار ثقافتهم حتى يومنا هذا، كما تزدهر القرية أيضًا بالسياحة وتتميز بالهواء النقي والجبال والشلالات والمناظر الطبيعية الخضراء والكثير من الدراجات النارية.

الاستمتاع بشاطئ رايلي

يعد شاطئ رايلاي وجهة التسلق الرئيسية في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الآسيوية وتحيط به الجبال، مما يجعل من الصعب الوصول إليه باستثناء القوارب الصغيرة، كما يمنح السائحين فرصة تسلق الصخور والاستمتاع بالمناظر الجميلة، والمشي على طول الشواطئ الرملية ذات اللون الأبيض.

زيارة ايوتايا

تقع مدينة أيوثايا التاريخية بالقرب من بانكوك إذا استقلت حافلة أو قطارًا وذهبت إليها، وتقدم مدينة أيوثايا التاريخية لمحة عن أمجاد تايلاند القديمة، حيث يمكن للزوار التجول بين الأطلال الساحرة للعاصمة السابقة.

كما كانت هذه المدينة الأكثر أهمية في تايلاند بعد عصر سوخوثاي، وتعد قصورها ومعابدها القديمة أبرز دليل على ذلك.

زيارة كانشانبوري

تقع مدينة كانشانابوري في غرب تايلاند وتتميز بمناظر طبيعية جميلة وسهولة الوصول إليها، وتشتهر بحدائقها وشلالاتها لجسرها فوق نهر كواي المتصل بالسكك الحديدية التاريخية التي تسمى طريق الموت، كما توجد العديد من المتاحف والمقابر العسكرية إبان الاحتلال الياباني عام 1940.

كما يوجد في مدينة كانشانابوري العديد من المتنزهات الوطنية، بما في ذلك إيراوان والمتنزهات الوطنية الأخرى التي تحتوي على مناظر طبيعية جميلة وشلالات وكهوف.

الاستمتاع في جزر تايلاند

جزر تايلاند السياحية هي جزر تقع قبالة سواحل تايلاند معروفة في جميع أنحاء العالم بشواطئها الجميلة، حيث توجد ثلاث مجموعات رئيسية من الجزر في تايلاند: تقع شرق بانكوك كوه ساميت وكوه تشانج.

كما يحتوي الخليج على كوه ساموي، وكوه فانجان، وكوه تاو، وفوكيت، وكوه مع كون فوكيت أكبر الجزر وأكثرها تطورًا.

حديقة خاو سوك الوطنية

ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف
ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف .. و الانشطة السياحية 7

حديقة خاو سوك الوطنية في تايلاند هي قطعة جميلة من الحياة البرية، حيث تغطي حديقة خاو سوك الوطنية الكثير من الغابات والمباني المصنوعة من الحجر الجيري والأنهار والبحيرات التي تقع في مقاطعة سورات الثانية في جنوب تايلاند.

وهذه الحديقة هي موطن لبعض من أروع الحياة البرية في تايلاند مثل الأفيال الآسيوية والغزلان والخنازير البرية والدببة والملايو وسلالات مختلفة من القرود، وتضم الحديقة العديد من المسارات التي يمكن للزوار اختياره للمشي في الغابة وتصوير الشلالات الجميلة والسباحة في البرك الطبيعية.

اماكن ترفيهية في تايلاند بانكوك

فيما يلي مجموعة من أفضل المناطق السياحية في بانكوك وتايلاند والمعالم السياحية الشهيرة بالمدينة:

Wat Arun Temple: يعد معبد وات آرون أو معبد الفجر من أشهر المعالم السياحية في بانكوك حيث يجذب عددًا كبيرًا من السياح، وهذا معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه، حيث تنعكس عليه أشعة الشمس وهي تشرق وتشع لونها الذهبي بين مباني بانكوك.

Safari World Bangkok: هي واحدة من أجمل وأكبر حدائق السفاري في تايلاند، فهي تقع على مساحة 190 هكتارًا وتضم العديد من الحيوانات التي تعيش في بيئة مماثلة لمكان إقامتهم الأصلي.

اماكن ترفيهية في تايلاند بانكوك

Siam Park City Bangkok: من أهم الوجهات السياحية في بانكوك، حيث تعتبر أكبر مدينة ألعاب في بانكوك، وتحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية والمائية الأصلية، وتحتوي أيضًا على أكبر بحر صناعي في العالم والعديد من حمامات السباحة المختلفة الأحجام.

Dusit Zoo: إحدى أهم المواقع السياحية في بانكوك، وهي أقدم حديقة حيوانات في تايلاند، وتقع في وسط العاصمة بانكوك، وتضم أكثر من 1600 نوع حيواني مختلف من جميع أنحاء العالم.

الأماكن السياحية في تايلاند للعوائل

تعد تايلاند من أجمل وجهات السفر في العالم أجمع حيث تجذب الناس والعائلات للاستمتاع بإجازاتهم وسط معالمها السياحية وطبيعة الشاطئ الساحرة بمناظرها الخلابة، وفيما يلي أشهر الأماكن السياحية في تايلند للعوائل:

Grand Palace: يعد القصر الكبير من أهم العوالم التاريخية في تايلاند، ويقع القصر في بانكوك وله عدة طرز معمارية لأن بنائه استمر على مر السنين، حيث يتألق بالطراز التايلاندي والطراز الغربي.

Phuket Island: هي جزيرة خلابة في تايلاند، وهي وجهة مثالية لمن يبحثون عن الراحة والاسترخاء وكذلك لقضاء شهر عسل، وهي مثالية لقضاء إجازة رومانسية لا تُنسى.

ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف .. و الانشطة السياحية
ابرز الأنشطة الترفيهية في تايلاند في الصيف .. و الانشطة السياحية 8

Phang Nga Bay: من أجمل الأماكن الطبيعية في تايلاند هو خليج فانج نجا الذي يقع بالقرب من جزيرة بوكيت، وهو من أشهر الأماكن السياحية، حيث يمكنك إطلاق القوارب لمشاهدة روعة هذا الخليج.

المصادر:

[1]. https://www.tripsavvy.com/places-to-visit-in-thailand-1458668

[2]. https://www.planetware.com/tourist-attractions/thailand-tha.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى