تايلاند

ابرز الاماكن السياحية في بوكيت phuket تايلاند

الاماكن السياحية في بوكيت

تسعد العين والروح ابرز الاماكن السياحية في بوكيت التايلاندية؛ حيث يوجد بها العديد من الأماكن والطبيعة الخلابة بنا في ذلك؛ المدينة القديمة، والمناطق الثقافية، وعدد من الجزر السياحية المحيطة بها، فضلا عن شواطئها التي تعد عامل جذب سياحي للكثيرين.

وتعد تمضية الإجازة في جزيرة بوكيت من أفضل الاختيارات كونها مكان يستحق الزيارة حقا؛ حيث أن المكان يوفر المرح والاستمتاع لكل فئات الزائرين، من الرياضات المتنوعة والشواطئ المذهلة، والمطاعم المنتشرة التي تقدم الوجبات البحرية اللذيذة، لذلك قمنا باختيار قائمة تضم افضل الاماكن السياحية في بوكيت، وهي كما يلي:

  • خليج فانج نجا – Phang Nga Bay
  • جزر سيميلان – Similan Islands
  • شارع بانغالا – Bangla Road
  • معبد وات شالونغ – Wat Chalong
  • جزر فاي فاي – Phi Phi Islands
  • كوه سيري – Koh Sirey
  • قرية الص كوه بانيي – Koh Panyee
  • جزيرة جيمس بوند – James Bond Island
  • مدينة بوكيت القديمة – Old Phuket Town

افضل الوجهات السياحية في بوكيت

تتميز بوكيت بمزيج بين الحياة العصرية الصاخبة ، والهدوء الذي يجذب الزوار إليها للاسترخاء والمتعة ، كما تضم مجموعة من أبرز المعالم السياحية التي تعد نقاط جذب سياحي رئيسية بما في ذلك:

خليج فانج نجا

ابرز الاماكن السياحية في بوكيت

يعد خليج فانج نجا من افضل الوجهات السياحية في بوكيت ؛ حيث يتميز بجزره المذهلة بما في ذلك جزيرة كوه بانيي Koh Panyee ، وجزيرة جيمس بوند فضلا عن منظر الجبل الجيري الذي يخرج من وسط مياهها الصافية ذات اللون الزمردي.

ويمكنك الاستمتاع بأفضل رحلات سياحية في جزيرة بوكيت ، وذلك من خلال التجول بين جزرها الرائعة والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الساحرة من خلال رحلات القوارب ، أو القيام بأحد الرياضات المائية مثل التزلج على الأمواج ، أو السباحة والغطس وغيرها.

ويعد خليج فانج نجا افضل الاختيارات لركوب القوارب ؛ حيث توجد منحدرات الحجر الجيري التي تخلق خلفية رائعة الجمال ، بجانب العديد من الأماكن الآمنة التي يمكنك أن ترسو فيها وتقوم بجولة قصيرة في المياه وعلى الشاطىء. ويمكنك القيام بافضل الرحلات السياحية في بوكيت من خلال زيارته.

جزيرة فاي فاي

ابرز الاماكن السياحية في بوكيت phuket تايلاند

تعد جزيرة فاي فاي Phi Phi واحدة من ابرز الاماكن السياحية في جزيرة بوكيت ؛ وتوفر الكثير من المتعة والمرح من خلال غناها بالمعالم السياحية ، والمطاعم المميزة ، وأماكن الترفيه الليلية الاي تأخذك إلى حياة الصخب فتدفعك لقضاء عطلة رائعة في الجنوب.

حيث توفر فاي فاي مجموعة من الخلطات رائعة الجمال من Koh Phi Phi Leh إلى الرمال الناعمة البيضاء لشاطئ Bamboo Island ، بجانب الأجواء الاحتفالية التي يمكنك حضورها في قرية Tonsai ، والعديد من الشواطئ والجزر لاستكشافها والتجول للوصول إلى وجهتك بها ؛ حيث أن المشي هو وسيلة التنقل الوحيدة هناك ، لذلك فإن المكان يكون هادئ والأجواء صحية.

فبين احضان الطبيعة يمكنك القيام بأفضل الأنشطة الحيوية والمثيرة بما في ذلك ؛ الغطس والغوص وتسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة والتنقل بين الجزر وحضور الحفلات في قرية Tonsai ومحيطها ، كما يمكنك السباحة وتجربة عدد من المطاعم المحيطة بالمكان. 

جزر سيميلان

ابرز الاماكن السياحية في بوكيت

تعد جزر سيميلان واحدة من أكثر الجزر شهرة في بحر اندامان  ؛ وهي عبارة عن ارخبيل من الجزر المدهشة التي تقع على بعد 84 كيلومتر شمال غرب فوكيت ، وتحتوي على عدد كبير من العجائب ، والمناظر الخلابة الموجودة تحت الماء من أروع معدلات نمو الشعاب المرجانية في العالم.

 وتتميز بتناثر الصخور الضخمة على الشواطئ الغربية والجنوبية في العديد من جزرها ، وشواطئها ذات الرمال المرجانية البيضاء التي تجذب السياح. وفي جزر سيميلان Similans يوجد الكثير لرؤيته وليست المياه فقط هي منطقة الجذب السياحي هناك.

حيث  توجد تشكيلات منخفضة مغطاة بغابات كثيفة ، والتي تضم أشجار كبيرة الحجم مثل ؛ أشجار الخشب الحديدي والصمغ من بين الأشجار ، بجانب أشجار الكاكايا والقش والبامبو التي تشكل الجزء الأكثر كثافة في هذه الغابات ، وهنا يمكنك استكشاف الحياة البرية ومشاهدة الحيوانات مثل ؛ القرود واللانغور الداكن والسناجب والخفافيش ومجموعة متنوعة ورائعة من الطيور. 

تمثال بوذا الكبير

ابرز الاماكن السياحية في بوكيت phuket تايلاند

يعد تمثال بوذا الكبير في فوكيت من أهم المعالم السياحية في الجزيرة ، والذي يلقى احتراما كبيرا ؛ حيث تقع الصورة الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 45 مترًا على قمة تلال ناكيرد بين تشالونج وكاتا ، وهنا يمكنك إلقاء نظرة بانورامية بزاوية 360 درجة على جزيرة بوكيت الرائعة ، ومشاهدة أفضل المناظر الطبيعية لمدينة فوكيت وكاتا وكارون وخليج تشالونج وغيرها. 

ويطلق على التمثال الافضل لدى التايلانديين اسم Phra Puttamingmongkol Akenakkiri Buddha ، وهو مصنوع من الخرسانة المسلحة ، مع طبقات من رخام اليشم الأبيض البورمي الجميل الذي يضيء في الشمس ، ويبلغ عرضه 25 متر عند القاعدة.

مدينة بوكيت القديمة

ابرز الاماكن السياحية في بوكيت phuket تايلاند

عند زيارة جزيرة بوكيت فلا يحل أن تفوت واحدا من ابرز الاماكن السياحية في بوكيت ، والتي تعد عاصمة المقاطعة ولكنها تختلف عن العواصم التايلاندية الأخرى ؛ حيث تمتلئ المدينة القديمة بالتاريخ الثري والمعالم السياحية الأنيقة والبارزة ؛ فهنا يوجد عدد مميز من الأضرحة والمعابد البوذية والصينية ، والمتاحف الخاصة والعامة المرتجلة ، ومنطقة الضوء الأحمر الصغيرة.

كما ستجد عدد من القصور الصينية الاستعمارية الفخمة التي كان يشغلها في يوم من الأيام بارونات الصفيح في فوكيت ، ولكن إن لم تكن من مفضلي الثقافة والتاريخ التايلاندي ، فسوف يثير اعجابك أحد المتاجر المزخرفة بشكل ملفت للانتباه ، والمقاهي الجذابة والمطاعم التايلاندية الرائعة.

حيث أن مدينة فوكيت القديمة ممتلئة ومزدحمة بما فيه الكفاية للتجول فيها ، والاستمتاع بكل ما تحتويه ويفضل القيام بذلك في الصباح الباكر ، أو بعد ان تنطفئ الشمس بسبب درجات الحرارة العالية.

المصادر:

[1]. https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-phuket

[2]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-things-to-do

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى