تايلاند

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك ” لعطلة رائعة

بانكوك هي وجهة سياحية ممتازة لقضاء العطلة مع عائلتك، والاستمتاع بضحكات أطفالك؛ حيث تتعدد الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك، وتتنوع بين مدن الملاهي والمتنزهات المائية والمناطق الترفيهية الأخرى.

اماكن سياحية في بانكوك للاطفال

في بانكوك توجد العديد من الأماكن التي تقضي فيها العوائل اوقات مميزة بما في ذلك ؛ افضل مدن الملاهي في بانكوك ، والحدائق والمتنزهات الوطنية ، فضلا عن المراكز الترفيهية في مولات التسوق. وفي مقالنا اليوم سوف نتحدث حول افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك، وهي كما يلي:

مركز imaginia Playland

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك " لعطلة رائعة

يقع مركز imaginia Playland المكون من طابقين في مول امبوريوم The Emporium Mall في الطابق الثالث ، وهو مكان مناسب للأطفال الصغار وحتى المراهقين ، ويوفر المكان فرصة للأطفال لاستكشاف العالم المحيط ، وإطلاق العنان لإبداعاتهم وقضاء وقت ممتع ومرح ، فعلى مساحة 1400 متر مربع تقريبا ، ينقسم المركز إلى تسعة عشر منطقة مختلفة.

حيث يعمل المركز على تعليم الاطفال عن طريق اللعب والقيام بالعديد من الأنشطة التفاعلية بما في ذلك ؛ الرسم والموسيقى والأدب والتفكير الاستراتيجي. واكثر ما يميز بلاي لاند هي التكنولوجيا الموجودة في الألعاب مثل ؛ لعبة Wonder Car وهي عبارة عن رسم نموذج سيارة بالحجم الطبيعي باستخدام جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس ، وإمكانية مشاركتها عبر بريدك الالكتروني.

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك " لعطلة رائعة

هنا يمكن لأطفالك القيام بالكثير من الأنشطة والألعاب المميزة ، ومن المعالم البارزة “ادغال الحلم Dream Jungle” ، وهي عبارة عن منطقة تضم مجموعة من الشباك النطاطة والملونة تسمح للأطفال بالقفز او الزحف والمرح. كما يوجد جبل قابل للنفخ لتسلقه والتزلج عليه.

فضلا عن الالعاب التعليمية مثل ؛ “Builders Studio” و “Art Cabin” و “Book Cave” التي تضع الطفل في بيئة دراسية ، والقيام بالأنشطة التعليمية بمساعدة المساعدين الموجودين هناك والمتحدثين باللغة الإنجليزية لسهولة التواصل. وكذلك يمكن تحسين الحي الفني لدى الأطفال باستخدام بعض التطبيقات مثل ؛ “Sound Cloud” للأطفال صغار السن ، و “DJ Canopy” التي تساعد الطفل على دمج موسيقى الرقص على منصات دي جي حقيقية.

حديقة حيوانات عالم سفاري

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك " لعطلة رائعة

تعد حديقة حيوانات عالم سفاري Safari world حديقة حيوانات غير تقليدية ؛ حيث تمتلك الحيوانات هنا مساحة شاسعة تساعدهم على التحول بحرية ، وتوفر للزوار مشاهدة الحيوانات عن قرب. ومنذ أن تم افتتاح الحديقة عام 1988 ميلاديا ، تم تقسيمها إلى منطقتين أحدهما منطقة مفتوحة على مساحة 200 هكتار.

وهنا يمكنك القيام بأفضل الرحلات السياحية للعوائل في بانكوك ؛ حيث يمكنك قيادة السيارة ، أو ركوب حافلة الحديقة لمشاهدة عدد من الحيوانات العاشبة بما في ذلك ؛ الحمير الوحشية والإبل والظباء والغزلان ووحيد القرن والكثير من الطيور الكبيرة مثل النعام والبجع والرافعات ولقالق مارابو المرعب.

والمنطقة الأخرى هي حديقة حيوانات تقليدية مدمجة في حديقة ترفيهية عملاقة مع العديد من عروض الحيوانات؛ حيث يمكنك حضور عدد كبير من العروض التقديمية مثل ؛ عرض الفيلم وعرض الملاكمة التايلاندي لإنسان الغاب ، وشراء الهدايا التذكارية ، وكذلك تجربة الطعام من الأكشاك الموجودة هناك.

كيدزانيا بانكوك 

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك " لعطلة رائعة

من افضل الاماكن السياحية للأطفال في بانكوك كيدزانيا بانكوك ، وهو عبارة عن مركز تعليمي يسمح الطفل بلعب الأدوار والاستمتاع بها ، وتوجد كيدزانيا بانكوك في مول Siam paragon في الطابق الخامس ، وهو مكان على شكل مدينة صغيرة بمنازل أوروبية ، ويتناسب المكان مع الأطفال من عمر أربع أعوام وحتى أربعة عشر عاما. 

ويوفر المكان للأطفال مستوى تعليمي متقدم ومميز مع مجموعة خبرات التعلم الفريدة ، فهنا يمكن للطفل الاختيار من بين حوالي 80 وظيفة مختلفة لتأديتها مثل ؛ أن يصبح طبيب أسنان ، أو عامل إطفاء، أو طيار يطير بطائرة بوينج 737 ، فالمكان واقعي بشكل كبير ، ويمكن للآباء مشاهدة أطفالهم من أجهزة الكمبيوتر الخارجية المتواجدة في الردهة أثناء تناول الكعك والقهوة.

حديقة سيام

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك

حديقة سيام Siam Amazing Park واحدة من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها مع عائلتك ؛ حيث توفر الحديقة كل وسائل الاستمتاع بما في ذلك ؛ منتزه مائي مخصص ، ومنتزه ترفيهي بالإضافة إلى معرض التراث الثقافي لمدينة بانكوك ، أي أنك ستقضي يوما مليئا بالمتعة.

فعلى مساحة شاسعة في هيئة قلعة متعددة الألوان ينتظرك الكثير من المرح ؛ حيث تنقسم الحديقة إلى أقسام وهي: المتنزه المائي Water World ، ومنطقة X-Zone ، ومنطقة عالم العائلة Family World ، وعالم الخيال Fantasy World ، والعالم الصغير Small World ، وبذلك فإن الحديقة تتناسب مع جميع الأعمار ، وبجانب المرح يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية من المنطقة ، وتجربة بعض الاكلات التايلاندية اللذيذة مع حضور أحد عروض الرقص التايلاندي.

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بانكوك " لعطلة رائعة

ويعد المنتزه المائي Water World هو أحد الوجهات الشهيرة لقضاء العطلات في بانكوك ، كما أنه عامل جذب سياحي رئيسي ؛ حيث يوفر المتعة للزوار من خلال عدة أنشطة بما في ذلك ركوب الخيل على طول النهر الذي يمر عبر المنتزه، فضلا عن مسبح بأمواج صناعية ومناطق ضحلة أيضا للأطفال ، وكذلك منزلقات مائية و زحلوقة سريعة بشكل قوس قزح من سبعة طوابق ، بجانب منحدر صغير لمحبي التجديف.

والإثارة تزداد في منطقة X-Zone التي تضم عدد كبير من الألعاب المثيرة ، والتي تجذب كل من البالغين والأطفال الأكبر مثل؛ لعبة Vortex وهي واحدة من أكبر الألعاب المعلقة في العالم ، وتبلغ سرعتها القصوى 80 كيلومتر / ساعة ، وغيرها الكثير من الألعاب التي تزيد من الأدرينالين.

بالنسبة للأطفال الصغار فإن العالم الصغير Small World مخطط لكل ما يسعد الطفل ؛ فهنا ستجد قلعة مطاطة لتفريغ طاقتهم بجانب بركة رائعة مع  قوارب بجعة ، وعدد من الألعاب المناسبة للأطفال وجميعها مغطى لزيادة الحماية والأمان.

المصادر: 

[1]. https://www.thrillophilia.com/things-to-do-in-bangkok-with-family

[2]. https://www.mumonthemove.com/things-to-do-in-bangkok-with-kids/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى