تايلاند

افضل الحدائق في بانكوك .. عاصمة الجمال والطبيعة الخلابة

الحدائق في بانكوك

تعد بانكوك من أجمل المناطق السياحية في تايلاند، حيث تعد المدينة من أشهر المدن السياحية التي تتمتع بمعالم طبيعية وتاريخية وثقافية مميزة، وتعد بانكوك من المدن التي لا تزال تحتفظ بمعالمها الثقافية التقليدية على الرغم من التطور الذي تشهده، وفيما يلي افضل الحدائق في بانكوك و اشهرها:

  1. Benjakitti Park
  2. Benjasiri Park
  3. Chatuchak Park
  4. Lumpini Park
  5. Queen Sirikit Park
  6. Rama IX Park
  7. Romaneenart Park
  8. Rod Fai Park
  9. Santichaiprakarn Park
  10. Santiphap Park
  11. Pinhasiri Park
  12. Bangkok Butterfly Garden
  13. Snake Farm
  14. crocodile park
  15. Siam Park City

اشهر حدائق بانكوك

تشتهر بانكوك بطبيعتها الجميلة التي تعتبر السمة المميزة لتايلاند بشكل عام، ومن أجمل الأشياء التي يمكن أن تجدها في بانكوك الحدائق والمتنزهات التي تترك لك تجربة لا تُنسى. كما حازت العديد من منتزهات بانكوك على تقييمات دولية لجمالها وجودة الخدمات التي تقدمها، وفيما يلي اشهر حدائق بانكوك ومنتزهاتها:

Benjakitti Park

افضل الحدائق في بانكوك

يعد منتزه Benjakitti Park من افضل المنتزهات في تايلاند ؛ حيث يتمتع بواحد من أروع المناظر لأفق بانكوك ويحتل مساحة مستطيلة (208000 متر مربع) مقابل مركز الملكة سيريكيت الوطني للمؤتمرات، حيث تشكل الحديقة مساحات خضراء ضيقة حول بحيرة راتشادا الشاسعة مع مسارات محددة للدراجات والركض تحيط بالمنتزه بأكمله.

Chatuchak Park

افضل الحدائق في بانكوك .. عاصمة الجمال والطبيعة الخلابة

تقع Chatuchak Park بجوار سوق Chatuchak ، وهو ملاذ للأشخاص الذين يعيشون شمال وسط بانكوك، وقد يمشي بها شخص ما أو يركض على ممرات خضراء أو يقدر جمال الطبيعة.

كما يفضل البعض الآخر مشاهدة الأسماك من الجسور فوق البركة، وتم تحويل ملعب الجولف القديم في الطرف الشمالي من المنتزه مؤخرًا إلى حديقة عامة مع العديد من ملاعب التنس وملاعب كرة القدم المتاحة للجميع.

Lumpini Park

افضل الحدائق في بانكوك .. عاصمة الجمال والطبيعة الخلابة

إذا كنت من محبي الراحة والاسترخاء وسط الطبيعة، فستجد في بانكوك ما تريده، خاصة في منتزه لومبيني، في تلك الحديقة الساحرة التي تعزلك عن صخب المدينة وتفصلك عن العالم، فهذا مكان مفضل للعائلات، فهو من أشهر الوجهات السياحية في بانكوك للأطفال لما تتمتع به من خضرة وبحيرات هادئة ومزيج من أجمل النباتات الاستوائية.

وبهذه الحديقة الرائعة يمكنك التقاط أروع الصور مع الطبيعة الخلابة ، والتمثال المهيب لمؤسس هذه الحديقة الملك راما السادس الذي أسسها في العشرينات من القرن الماضي، كما تقام الحفلات الموسيقية في المنتزه.

Queen Sirikit Park

افضل الحدائق في بانكوك .. عاصمة الجمال والطبيعة الخلابة

هي حديقة نباتية في Chatuchak، بانكوك، تايلاند، حيث تبلغ مساحتها 0.22 كيلومتر مربع، وهي جزء من مجمع تشاتوشاك بارك الأكبر ، وتم بناؤه في عام 1992 وسمي على اسم سيريكيت ملكة تايلاند في عيد ميلادها الستين ، وهناك العديد من النوافير والبرك التي تتفتح فيها زهرة اللوتس.

Rama IX Park

افضل الحدائق في بانكوك .. عاصمة الجمال والطبيعة الخلابة
افضل الحدائق في بانكوك .. عاصمة الجمال والطبيعة الخلابة 7

تم تشييدها عام 1987، وهي مقسمة إلى مناطق مختلفة ، بما في ذلك Grand Royal Garden و Botanical Garden، والتي تضم نباتات وأعشابًا مختلفة، وحديقة Rommani التي تحاكي المناظر الطبيعية لكل منطقة من مناطق تايلاند.

Romaneenart Park

بُنيت Romaneenart Park في موقع سجن سابق في وسط المدينة القديمة ، ولا تزال تحتفظ بسور واحد وبعض الهياكل المعمارية القديمة، كما تنتشر فيها النوافير التي تساعد على تبريد الطقس.

Rod Fai Park

تغطي مساحة 148 فدانًا، ويوفر مسارات للركض وركوب الدراجات، بالإضافة إلى العديد من ملاعب كرة القدم والجولف والتنس، فضلاً عن حديقة الفراشات (مفتوحة من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 8:30 إلى الساعة 16:30)، والتي يسمح لك بمشاهدة كائنات جميلة تتغذى على عصائر النباتات الاستوائية المختلفة.

Santichaiprakarn Park

تم بناء هذه الحديقة حول أحد المباني القليلة الباقية من تحصينات المدينة القديمة، وقد أصبحت مشهورة جدًا، خاصة في المساء عندما تمتلئ بالعائلات بالإضافة إلى الشباب التايلانديين والأجانب ، كما تقع الحديقة على ضفاف النهر ، وهي واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنك فيها مشاهدة غروب الشمس الخلاب في تايلاند.

Santiphap Park

قد تكون أصغر من الحدائق الأخرى في بانكوك، لكنها مليئة بالأنشطة معظمها متعلق بالموسيقى ، حيث يجلس الناس ويستمتعون بالاستماع إلى الموسيقى أثناء مشاهدة أطفالهم يلعبون في المناطق المشتركة في هذه الحديقة.

Pinhasiri Park

من أجمل الحدائق في بانكوك هي حديقة Pinhasiri Park ، والتي تقع على طريق Sukhumvit في منطقة Klong Toei في بانكوك ، كما تقع Benjasiri Park في منطقة Prom Phong في Sukhumvit ؛ حيث ستجد أشخاصًا يركضون ويمارسون اليوجا ، والكرة الطائرة وكرة السلة.

افضل منتزهات تايلاند

Mu Ko Similan National Park

هذه الحديقة الوطنية هي حديقة بحرية أخرى في تايلاند ، وهي عبارة عن أرخبيل من 11 جزيرة على بعد 70 كيلومترًا (43 ميلاً) من ساحل بحر أندامان، هذه الجزر جميلة فوق الماء كما هي في الأسفل مغطاة بالغابات المطيرة وتحيط بها الشواطئ البيضاء وتحدها الشعاب المرجانية.

Ao Phang Nga National Park

هناك الكثير لتراه في هذه الحديقة ، لذا فإن الأمر يستحق قضاء بضعة أيام على الأقل ، وتضم الحديقة خليجًا مكونًا من 42 جزيرة كارستية مع العديد من الشواطئ الجميلة ومنحدرات الحجر الجيري الرائعة والكهوف والبحيرات للاستكشاف.

fantasy lagoon

هي حديقة مائية كبيرة وجذابة نسبيًا تم بناؤها على سطح Bangka Mall ، وهي ليست بعيدة عن بانكوك مقارنة بـ Dream World أو Siam Park الشهير ، وعلى الرغم من أنها كانت مفتوحة لسنوات عديدة ، إلا أن المتنزه غير معروف بشكل مدهش للسياح ، ولا يأتي إليها سوى التايلانديين المحليين للعب. 

المصادر:

[1]: https://ar.hotels.com/go/thailand/great-bangkok-parks

[2]: https://en.arabtravelers.com/the-7-most-beautiful-bangkok-parks-that-are-worth-a-visit/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى