تايلاند

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

عند زيارة الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت فأنت على موعد من المثير من المتعة والسعادة؛ حيث يوجد العديد من الأنشطة البحرية والشاطئية التي يمكنك القيام بها على اجمل الشواطئ، وأنقى المياه والرمال، وسوف نذكر القليل من الاماكن الترفيهية في جزيرة فوكيت وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

افضل الأنشطة الترفيهية في بوكيت 

بداية من الصيد والتزلج على الأمواج وحتى الغطس والغوص ، هناك عدد كبير من الأنشطة التي تجعلك تقضي افضل الرحلات السياحية في بوكيت المليئة بالإثارة والحركة بما في ذلك:

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

الصيد في بوكيت؛ التي تعد واحدة من أفضل مواقع الصيد حيث أن رياضة الصيد تشتهر في جزيرة بوكيت على المستوى العالمي ، حيث يمكنك القيام بصيد العديد من أنواع الأسماك المميزة مثل ؛ سمك المارلين الأزرق والأسود ، وسمك أبو شراع ، وسمك التونة ، وسمكة تريفالي العملاقة ، وحتى سمك أبو سيف. 

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

التزلج على الماء؛ يعد التزلج على الماء باستخدام الزلاجات النفاثة والجيت سكي والقوارب الخشبية ، واحدة من افضل الأنشطة الترفيهية في بوكيت ؛ ويمكنك العثور على الأدوات اللازمة على الشواطئ الرئيسية في فوكيت ، وبالرغم من المرح التي يقدمه نشاط التزلج على الماء ، إلا أن الأمر يحمل بعض الخطورة حتى في وجود سترات النجاة.

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

ركوب الامواج شراعيا؛ اللعبة الرياضية الأسرع انتشاراً في بوكيت ؛ حيث تتوفر هناك كل الامور لبدء المتعة من خلال التعلم في المياه الضحلة في افضل شواطئ بوكيت ، وتزداد المتعة على الشواطئ ذات النسيم العليل مثل شواطئ Nai Yang و Layan في شمال غرب فوكيت ، حيث المياه المرتفعة واستمتاع المتزلجون الشراعيون الأكثر خبرة بالأعمال البهلوانية المثيرة.

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

الغوص في بوكيت؛ جزيرة بوكيت هي المكان الأفضل الذي يمكنك تعلم رياضة الغوص فيه ، والاستمتاع بالمياه الرائعة حيث تم تصنيفها من بين أفضل وجهات الغوص في العالم ، مع العديد من مراكز التدريب على الغوص في المنطقة والتي تمتلك سنوات من الخبرة في هذا المجال ، وهنا يمكنك التوجه إلى الغوص في عدد من الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت مثل ؛ جزيرة Phi Phi وجزر Racha على مدار العام ، للاستمتاع بحطام King Cruiser الرائع بالقرب من Anemone Reef.

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

الغطس في جزيرة بوكيت؛ في مياه البحر لجزيرة بوكيت تتناسب الأجواء مع الغطس ؛ حيث أن المياه الاستوائية لبحر أندامان صافية وهادئة ومعتدلة ومليئة بالحياة البحرية الرائعة. وتعتبر أفضل الشواطئ للغطس في فوكيت هي الشواطئ الصخرية ، مثل شاطئ يا نوي أو الرأس بين شاطئ كاتا وشاطئ كاتا نوي.

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

تجربة السبا والمساج التايلاندي؛ عند الذهاب لجزيرة بوكيت لا يجب أن تفوت جلسة مساج تايلاندية ، حيث أن التدليك التايلاندي مشهور في جميع أنحاء العالم على وجه الخصوص بأنه مفتاح الصحو والجمال ، ويمكنك ايجاد مجموعة مذهلة من المنتجعات الصحية التي تقدم التدليك التايلاندي والسبت في جزيرة فوكيت.

وبجانب كل هذه الأنشطة ؛ فإن التسوق في بوكيت من افضل ما يمكنك فعله أثناء رحلتك إلى بوكيت، وهناك الكثير من اماكن التسوق والمولات التي توفر كل متطلبات الزوار.

افضل الاماكن الترفيهية في بوكيت

جزيرة فوكيت أو بوكيت Phuket من الوجهات التايلاندية المفضلة لدى السياح من كافة أنحاء العالم وكذلك السكان المحليين ؛ حيث توفر العديد من الاماكن السياحية في بوكيت المميزة من خلال احتوائها على مجموعة من الشواطئ الساحرة ، وغيرها الكثير من الأماكن السياحية ؛ وفيما يلي افضل الاماكن الترفيهية في فوكيت:

متنزه ويك Weak park

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت

متنزه فوكيت ويك بارك أحد المنتزهات التايلاندية الشهيرة و الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت بالقرب من شلال Kathu ، فبجانب المناظر الخلابة للطبيعة والتلال المحيطة ؛ فالمكان أيضا يوفر للزوار فرصة القيام بأفضل الأنشطة الترفيهية وهي جولات التزلج المثيرة ؛ حيث تحتوي الحديقة الخارجية للمتنزة على بحيرة كبيرة للمياه العذبة مجهزة بنظامي كابلات Sesitec ؛ أحدهما قصير للمبتدئين والآخر يمتد في جميع أنحاء الحوض.

كما تتوافر المرافق الضرورية بما في ذلك ؛ فندق من 28 غرفة ، ومطعم وبار مع مرافق التدليك ومتجر لاستئجار ادوات التزلج على الماء بأسعار رمزية. وإن كانت هذه هي المرة الأولى لك في التزلج ، فهناك مدربون محترفون في المتنزه يقدمون 30 دقيقة من التدريب الخاص للأشخاص الجدد على التزلج على الماء.

ملاعب فوكيت للجولف

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

تضم جزيرة فوكيت مجموعة كبيرة من ملاعب الجولف الرائعة ، والتي جاء تصميمها للاستفادة من المناخ الاستوائي للجزيرة والتضاريس الفريدة ، وتجذب هذه الملاعب الكثير من السياح من عاشقي الجولف ، أو ممن يفضلون المناظر الطبيعية الخلابة حول الملاعب من مياه رائعة وأشجار غنية. كما توفر الفنادق بعض الدورات التدريبية على اللعبة في ملاعب فوكيت للجولف لضمان استمتاع جميع أفراد العائلة ، لذلك فهي من افضل الاماكن الترفيهية في بوكيت.

عالم هانومان 

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

على قمة الشجرة غرب مدينة فوكيت يمكنك الحصول على المتعة والإثارة من خلال عالم هانومان Hanuman world phuket ، مع 16 خط يصل طولها إلى 400 متر ، يمكنك الانتقال بين الأشجار الضخمة والقديمة في غابة كثيفة التلال ، والاستمتاع بالمناظر الرائعة من الاعلى مع تجربة مثيرة للأدرينالين. 

وهنا في عالم هانومان يمكنك الاختيار بين 30 منصة عالية في الأشجار الشاهقة ، ولكن تم وضعها مع الأخذ في الاعتبار حكاية الأشجار من أي ضرر جسيم. قم بشراء الحزمة من مبنى الاستقبال لتحديد عدد المنصات التي ستقوم بزيارتها ، كما يمكنك تناول الطعام في المطعم المجاور للمبنى قبل البدء في رحلتك أو بعد الانتهاء حتى يشعر الأطفال بالجوع.

طريق باتونج السريع 

الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت . و افضل الأنشطة الترفيهية

يوفر لك طريق باتونج السريع Patong go-kart speedway مضمار سباق ترفيهي ممتع في قاعدة تل باتونج في فوكيت بالقرب من الشاطئ ، وهنا يمكن الكبير والصغير الاستمتاع بسباق سيارات مميز ومثير ؛ حيث يحتوي الطريق السريع على أربعة أنواع من سيارات الكارتينج الصغيرة بما في ذلك ؛ عربات أطفال 140 سم مكعب ، وعربات 200 سم مكعب قياسية ، وعربات ذات مقعدين وعربة سباق 400 سم مكعب.

فعلى مضمار السباق الذي يصل طوله إلى 750 متر مع سلسلة من المنحنيات الحادة ، والانحناءات الملساء ، وممر طويل ستشعر بارتفاع الأدرينالين في جسمك وتستمتع بيوم مميز ، وأثناء ذلك يمكنك الذهاب الى مكتب الاستقبال لأخذ مشروبك المميز في البار الموجود هناك ، أو تناول وجبة مشبعة في المطعم.

المصادر: 

[1]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-things-to-do

[2]. https://www.phuket101.net/things-to-do-in-phuket/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى