تايلاند

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت . و المتنزهات الترفيهية

بوكيت أو فوكيت هي المكان المفضل لدى جميع أفراد العائلة؛ حيث دائماً ستجد كل ما يسعدك ويسعد الجميع بداية من الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه النقية، والمعالم الثقافية والتاريخية، والأسواق التجارية وحتى مدن الملاهي والمتنزهات الترفيهية و الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت التي تعدك بقضاء افضل الأوقات.

السياحة في بوكيت للأطفال

السياحة في بوكيت للأطفال مرحب بها جدا إذ أن جزيرة بوكيت هي الوجهة المثالية للعائلات التي تضم اطفال ؛ حيث يوجد الكثير من الأنشطة التي يمكن فعلها للأطفال من جميع الأعمار بداية من الرضع والأطفال الصغار وحتى المراهقين الصغار ، في حين أن هناك الكثير من عوامل الجذب السياحي لجميع أفراد الأسرة.

لذلك فقد صممنا قائمة بأفضل الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت ، ومنها ايضا اماكن تتناسب أنشطتها مع أفراد العائلة مثل:

  • Surf House Phuket
  • كيه سي سليب فلاي
  • حديقة سبلاش جانجل المائية
  • حديقة راواي
  • حديقة تريبهوم الترفيهية
  • فوكيت فانتا سي
  • هانومان العالم
  • باتونج مغامرة Zipline
  • نادي الأطفال في باتونج

افضل الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت

متحف تريك آي

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت

متحف تريك آي Phuket Trickeye للرسم التفاعلي ثلاثي الأبعاد واحد من افضل الاماكن الترفيهية في جزيرة بوكيت وفي تايلاند ؛ حيث يوفر العديد من الفرص لالتقاط الصور الواقعية والمرح.

وذلك من خلال حوالي 100 مشهد مرسومة ومنحوتة باستخدام تقنيات trompe-l’oeil الفرنسية لخداع العين ، والتي تعمل عن طريق إنشاء وهم ثلاثي الأبعاد على خلفية مسطحة.

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت . و المتنزهات الترفيهية

وعند دخولك من أبواب المتحف ستجد رسمة لشارع مدينة فوكيت القديمة ، مع حفرة كبيرة مليئة بالحمم البركانية ، وفي الغرفة الاولى ستجد الكثير من اللوحات الكلاسيكية التي أعيد إنتاجها بما في ذلك ؛ لوحات فان جوخ ، وإدفارد مونش ، وليوناردو دافنشي بطريقة شديدة الواقعية.

بالإضافة إلى العديد من اللوحات التي تمكنك من التقاط الصور الفريدة ، مثل صورة وانت تقف على الجسر المكسور ، او صورة وأنت تنظر للموناليزا وتتحدث معها. في الواقع المكان مناسب جدا للأطفال وجميع أفراد العائلة.

نادي الأطفال Kids Club

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت

نادي الأطفال في بوكيت هو مركز ترفيهي ممتع وأمن للغاية ، ويقع في باتونج ويعد بأقصى حد من المتعة والمرح للأطفال ؛ حيث يضم مجموعة واسعة من الألعاب والأنشطة المثيرة ، بما في ذلك الأنابيب وملعب كرة قدم داخلي ، وعدد من الاراجيح والترامبولين وجدار التسلق وغيرها. 

فإن كنت تود أخذ قسطا من الراحة في جلسة للتدليك أو السبا ، فيمكنك ترك الأطفال بأمان في نادي الأطفال ليستمتعوا بالألعاب والأنشطة الترفيهية ، كذلك يمكنك التسوق في متجر مميز لمستلزمات الحفلات وغرف مخصصة لإقامة الحفلات ، بجانب مطعم للوجبات الخفيفة. لذلك فهو احد افضل الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت.

حديقة سبلاش جانجل

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت . و المتنزهات الترفيهية

الحديقة المائية سبلاش جانجل Splash Jungle هي واحدة من أفضل المتنزهات الترفيهية في بوكيت وتايلاند ؛ حيث توفر الكثير من المغامرات الخارجية والمثيرة ، من خلال أكثر من خمس مناطق جذب مائية جميعها تخدم مجموعة متنوعة من الأطفال الصغار والبالغين.

وتقع الحديقة المائية Splash Jungle في شاطئ ماي خاو في جنوب تايلاند ، وتضم 12 منزلق مارس مليء بالإثارة ، بالإضافة إلى أماكن الجذب السياحي ومنطقة ركوب الخيل ، في وجود رجال إنقاذ محترفين لمزيد من الأمان.

يفتح المنتزه أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء ، لذلك عليك بالذهاب مبكرا للحصول على أكبر قدر من المرح مع عائلتك.

وبجانب كل هذه المتعة يمكنك تناول أحد الوجبات الخفيفة والاطباق التايلاندية اللذيذة في مقهى Coconut Café ، كذلك فإن البار يقدم المشروبات الطازجة اثناء الجلوس في المسبح على طاولات وكراسي خاصة.

اكواريوم بوكيت

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت . و المتنزهات الترفيهية

في الاكواريوم الخاص بجزيرة بوكيت سوف تتلقى القدر الكافي من المرح والمتعة ، وذلك من خلال مشاهدة الآلاف من الكائنات البحرية الاستوائية والملونة والمختلفة. حيث يوفر الاكواريوم أكثر من ثلاثين خزان ، يحتوي كل منهم على الكائنات البحرية من المياه العذبة والمياه المالحة.

ويعد عالم البحار من أولى الأشياء التي تفتن الأطفال في اكواريوم بوكيت، عندما يشاهدون الحبار والأسماك الغريبة مثل ؛ السمك الحجري وثعبان البحر وسرطان البحر ، والجمبري وأسماك القرش ، والأسماك التي تتراوح الوانها من الدرجات العلمية وحتى الدرجات المخفية.

ولا تقلق من عدم معروفات المعلومات عن الحيوانات البحرية ؛ حيث أن جميع المعروضات مصنفة باللغتين التايلاندية والإنجليزية ، مع ذكر الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حولها. وخارج المعرض الرئيسي للحياة البحرية هناك ممر يقودك إلى السلاحف ، هنا في حمامات السباحة الكبيرة التي تحتوى على صغار منقار الصقور والسلاحف البحرية الخضراء ، من أكثر الأشياء الممتعة للأطفال.

حديقة راواي

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت . و المتنزهات الترفيهية

المتنزه المائي الأخاذ والمناسب للأطفال بدرجة كبيرة في بوكيت Rawai Park ، والذي يقع بجانب شاطئ راواي وهو متنزه يمتلك شعبية كبيرة بين الأطفال ؛ حيث يوفر المكان مزيج من حديقة مائية مع ملعب خارجي آمن بجانب الحديقة المائية لتجربة مماثلة من اللعب ، والجري والقفز والتأرجح والانزلاق ، مما يجعله وجهة مناسبة للعائلات. 

وتتميز منطقة الحديقة المائية Kids Water بالزلاقات الملونة وبرك المياه بارتفاع آمن للأطفال من عمر سنة وحتى ستة أعوام ، وفي  منطقة النادي أو “جنة الأطفال” تتوفر مجموعة متنوعة من الألعاب الممتعة ، فضلا عن الترامبولين والمتاهات والدراجات ومنازل الأطفال. 

حديقة تريبهوم الترفيهية

الاماكن السياحية للاطفال في بوكيت . و المتنزهات الترفيهية

متنزه Tribhum Theme Park الذي يقع غرب مدينة بوكيت ، من افضل الاماكن الترفيهية للاطفال في بوكيت ، فهو أول مدينة ملاهي لألعاب المغامرات في تايلاند والتي تضم مجموعة من المعالم السياحية الجذابة والعروض الترفيهية المتألقة. 

وينقسم المتنزه إلى ثلاث مناطق؛ أولها عالم تحت الماء ، حيث مسرح الطيران الرباعي الأبعاد وهو ساحة على شكل قبة ، تقدم قصص ساحرة عن المخلوقات الأسطورية في تايلاند.

وفي الغابة السحرية سيستمتع محبي الطبيعة بغابة Vanekampoo Monkeys مع مجموعة من التماثيل اللطيفة ، والشجر المتكلمون التي ستذهب الأطفال من خلال تكنولوجيا تغيير الصوت التي تتناسب مع الهيكل. 

وأخيرا منطقة الجبل الفضي The Silver Mountain ؛ والتي توفر لك فرصة القفز على طائرة Silver Glider فائقة السرعة بارتفاع أربعة طوابق ، كما أن الممشى الزجاجي Crystal Path يقدم لك مشاهدة الغابة السحرية من الأعلى على امتداد 60 متر.

المصادر:

[1]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-things-to-do

[2]. https://www.phuket101.net/things-to-do-in-phuket/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى