تايلاند

التسوق في بانكوك .. و اشهر اماكن التسوق في بانكوك

التسوق في بانكوك

التسوق في بانكوك يختلف عن التسوق في أي مدينة سياحية أخرى؛ حيث تتوفر متطلبات كل الزوار مع مختلف الميزانيات وأنماط الحياة المتنوعة، من خلال مولات التسوق المميزة مع مجموعة من المرافق الضرورية مثل؛ قاعات الطعام ومحلات السوبر ماركت ودور السينما وأروقة الألعاب ودور السينما. ومن افضل المولات هناك:

  • مركز تسوق Palladium World
  • مركز تسوق شيبويا براتونام – Shibuya Pratunam Shopping Mall
  • بلاتينيوم فاشون مول – Platinum Fashion Mall
  • بانتيب بلازا آي تي ​​مول – Pantip Plaza IT Mall
  • سيام سكوير وان مول – Siam Square One
  • بايوكي جاليري فاشون مول – Baiyoke Gallery Fashion Mall
  • سيتي كومبلكس براتونام – City Complex Pratunam
التسوق في بانكوك

كما يتميز التسوق في بانكوك بكثرة الأسواق التي توفر كل ما يحتاجه أفراد العائلة، بما في ذلك الأسواق المتنوعة بجانب عدد من أكشاك الطعام التايلاندي، والمقاهي المنتشرة في المكان، وأماكن الجلوس وأخذ قسطا من الراحة. ومن أكثر الأسواق شهرة في بانكوك:

  • الأسواق العائمة – Floating markets
  • سوق خلونج توم – Khlong Thom Market
  • طريق خاو سان – Khao San Road
  • اسياتيك – Asiatique
  • سوق شاتوشاك – Chatuchak Market
  • تشانغ تشوي – Chang Chui
  • ارتبوكس – Artbox
  • سوق رود فاي – Rod Fai Market
  • سوق سوان لوم – Suan Lum Night Bazaar
  • سوق باتونج – Patpong’s

اشهر اماكن التسوق في بانكوك

في بانكوك يوجد الكثير من الأسواق والمولات التي توفر فرصة تسوق لا تنسى ، لذلك حضرنا لك اشهر اماكن التسوق في بانكوك لوضعها على رأس قائمة رحلتك:

مركز التسوق سيام براجون

مركز التسوق سيام براجون

يعد مركز التسوق Siam Paragon من افضل مراكز التسوق في بانكوك ، وهو مول فاخر يضم مجموعة كبيرة من العلامات التجارية العالمية للأزياء مثل ؛  Hermes و Louis Vuitton و Prada وفيرساتشي وشانيل. ويحتوي المول على 250 متجر متعدد ومتنوع فإن كل ما تحتاجه ستجده هناك بما في ذلك ؛ الهدايا التذكارية والملابس والأحذية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل وغيرها.

كما يوجد بالمركز العديد من المرافق الترفيهية التي تفر لك قضاء بعض الوقت من الراحة والمتعة بعد ساعات من التسوق ؛ فيمكنك اصطحاب الأطفال إلى حوض الأسماك المذهل Sea Life Ocean World ، والذي يعد أكبر حوض مائي في جنوب شرق آسيا. وفي الطابق الخامس ؛ يمكنك الحصول على المتعة والمرح بواسطة Cineplex وخمسة عشر قاعة سينما ومسرح مثل IMAX ، و Blue-O Rhythm ، و Bowling، فضلا عن قاعة المعروضات الفنية.

ويعرض مركز التسوق سيام بارجون Siam Paragon مجموعة من المنتجات الحصرية والقاهرة التي تجذب السياح الدوليين والمحليين الأثرياء ، من خلال زيارة الطوابق الخمسة لهذا المركز والتسوق من الطابق الأول لشراء الازياء الباهظة ، او زيارة الطابقين الثاني والثالث للترفيه من خلال زيارة صالونات التجميل ، وشراء الأجهزة التكنولوجية مثل سوني وسامسونج وتوشيبا .

والأثاث المنزلي الفاخر ، ومكتبة اللغات الأجنبية والسيارات بماركاتها العالمية الفاخرة مثل ؛ استون مارتن، وماكلارين، وبنتلي، ورولزرويس، وبعد ذلك توجه إلى الطابق الرابع لاختيار أحد المطاعم الكثيرة، والمنتشرة في المول من اول طابق وتزداد في الطابق الرابع بشدة، وتفضل بتناول وجبة مميزة وعالمية.

سوق شاتوشاك

سوق شاتوشاك

واحد من اشهر اماكن التسوق في بانكوك هو سوق شاتوشاك Chatuchak، أو سوق عطلة نهاية الأسبوع في بانكوك ، والذي يتمتع بشعبية كبيرة بين التجار التايلانديين كما أصبح شهيرا بين السياح ؛ حيث يضم السوق مجموعة هائلة ومتنوعة من السلع التي تجذب المتسوقين.

فعلى مساحة أكثر من 14 هكتار ، يمكنك التسوق من خلال أكثر من 8 آلاف منفذ بيع مرقم لتسهيل التنقل بينهم ، والبعض من التجار يسمح بالمساواة في السعر، والاغلب يبيع بأسعار تنافسية ، لذلك قم بزيارة سوق شاتوشاك لشراء كل متطلباتك والهدايا لأصدقائك بأسعار معقولة.

التسوق في بانكوك .. و اشهر اماكن التسوق في بانكوك

حيث يمكنك أن تجد كل ما يخطر في بالك من سلع بما في ذلك ؛ الملابس الجديدة والمستعملة ، والإكسسوارات والتحف والمقتنيات الفريدة ، والحرف اليدوية ، واعمال الخزف والأثاث والديكورات المنزلية ، وعدد من أكشاك الطعام والشراب ، والمعارض والفنون والكتب ، والحيوانات الأليفة ومستلزماته ، والنباتات وأدوات البستنة.

اسياتيك Asiatique

اسياتيك Asiatique

هنا سوف تجد كل ما تتأمله فيعمل مجمع اسياتيك كمركز تجاري ، أو سوق ليلي للتسوق الشعبي يضم أكثر من 1500 متجر مع أربعين مطعم مميز ، فيوميا من الساعة الخامسة مساء يمكنك البدء برحلة تسوق ممتعة ؛ حيث يمكنك التسوق من البوتيكات وشراء الهدايا ومستلزماتك ، كما يوفر مجمع اسياتيك عدد من العروض الليلية الترفيهية وعروض الدمى التايلاندية الكلاسيكية ، فضلا عن الألعاب الموجودة في ملاهي Calypso ladyboy.

ولا تقلق من أن تفقد طريقك إذ يوفر اسياتيك Asiatique خريطة تمكنك من معرفة اقسامه ؛ حيث ينقسم اسياتيك إلى اربع أقسام هي:

منطقة Chareonkrung وهو مكان يحتوي على اغلب المنافذ الصغيرة للبيع في أربع مستودعات ؛ والتي تقوم ببيع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والمجوهرات والملابس مع عدد من العلامات التجارية التايلاندية العصرية ، بجانب المتاجر ذات الأسعار المعقولة. وفي منطقة Factory يمكنك العثور على الازياء والبضائع التكنولوجية بما في ذلك متجر Apple.

التسوق في بانكوك .. و اشهر اماكن التسوق في بانكوك

وفي تاون سكوير توجد مجموعة من البارات والمساحات الخارجية للمناسبات ، والمقاهي المنتشرة لتقديم المشروبات والطعام التايلاندي بأسعار متناسبة مع الميزانيات القليلة. وفي منطقة Waterfront قم بتناول بعض الطعام العالمي في عدد من مطاعم المأكولات الإيطالية والتايلاندية والبحرية ، أو قم بالترفيه عن نفسك وعاىلتك من خلال حضور العروض الترفيهية مثل ؛ الدمى التايلاندية لجو لويس ثياتر وكاليبسو كاباريه الشهيرة والتي تعد عام جذب يجتذب لجماهير كبيرة لسنوات.

المصادر:

[1]. https://ar.hotels.com/go/thailand/best-bangkok-shopping

[2]. https://nerdnomads.com/10-great-places-to-go-shopping-in-bangkok

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى