تايلاند

التسوق في بوكيت . و افضل 5 اماكن للتسوق في بوكيت تايلاند

لا تقتصر السياحة في جزيرة بوكيت على الشواطئ والغطس والغوص فقط؛ حيث أن التسوق في بوكيت من الأنشطة الاكثر تميزاً والتي يجب الحرص على القيام بها، فهناك عددا من مراكز التسوق والأسواق الشعبية التي تعرض افضل المنتجات التايلاندية بأسعار تنافسية. لذلك قمنا بعمل قائمة بأفضل اماكن التسوق في بوكيت.

افضل اماكن التسوق في بوكيت

بين مولات التسوق والأسواق الشعبية الليلية ، فإن التسوق من افضل الأنشطة الترفيهية في بوكيت؛ حيث ان هناك العديد من الأماكن للتسوق في جزيرة بوكيت بعد الانتهاء من قضاء العطلة ، لشراء الهدايا التذكارية أو شراء متطلباتك إن كنت تبقى بعض الوقت في المدينة، ومن أفضلها:

مركز تسوق سنترال بوكيت

التسوق في بوكيت . و افضل 5 اماكن للتسوق في بوكيت تايلاند

عند خروجك من بوكيت مباشرة فستجد أحد افضل اماكن التسوق في بوكيت ونواحيها وهو مركز تسوق سنترال بوكيت ؛ حيث يضم أكثر من 400 منفذ بيع منتجات تايلاندية رائعة تتراوح من الحرير والملابس إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكتب.

وما يزيد تميز مركز سنترال بوكيت هو ربطه بمركز سنترال فلورستا المقابل له عن طريق جسر المشاة ، فيكونان بمثابة مجمع تسوق شامل لكل ما تريده من الملابس الراقية مع عدد من العلامات التجارية الراقية بما في ذلك ؛ ألكسندر ماكوين ، وكوتش ، وجوتشي ، ولويس فوتون ، فضلا عن الملابس الرياضية مثل Adidas و F: Lab ، وإكسسوارات الموضة والسلع الحريرية والفراش والسلع المنزلية ولعب الأطفال ، وحتى الموجوهرات وحقائب السفر والطعام والمشروبات.

وعن الترفيه في مركز سنترال بوكيت يمكنك مع أطفالك أو بدونهم ، زيارة الاكواريوم الذي يضم أكثر من خمسة وعشرين ألف حيوان بحري من حول العالم مثل ؛ ثعالب الماء وطيور البطريق والراي اللساع وغيرهم الكثير.

وفي B2S متجر الأجهزة التكنولوجية ستجد الأقراص المدمجة وأقراص DVD بأسعار معقولة ، وأجهزة اللاب توب والتليفونات المحمولة ، كما يقدم المتحر عدد من العروض الترويجية ومبيعات التصفية ، مما يوفر لك الكثير من المال.

سوق Naka Market

التسوق في بوكيت . و افضل 5 اماكن للتسوق في بوكيت تايلاند

سوق عطلة نهاية الأسبوع في بوكيت سوق Naka Market أو المعروف محليا باسم Naka Market أو Talad Tai Rot ، هو واحد من افضل اماكن التسوق في بوكيت، ويمتلك شهرة كبيرة بين السكان والسياح ؛ فالسوق يوفر مجموعة كبيرة من المنتجات والسلع بداية من السلع المستعملة والتحف،  وحتى الحيوانات الحية والهدايا التذكارية ،  مع عدد كبير من بائعي الطعام المحلي التايلاندي الذي يناديك لتذوقه. 

سوق ناكا هو أكبر سوق ليلي في فوكيت وتايلاند ، ويضم عدد لا حصر له من المنتجات والمعروضات ، فلا يجب أن تفوت فرصة زيارته وإن كنت لا تريد أن تشتري شيء. وينقسم السوق إلى قسمين: السوق المغطى السوق المفتوح ؛ حيث يمكنك في السوق المغطى ايجاد السلع المستعملة مع مجموعة كبيرة الملابس مثل؛ الجينز والقمصان ، بخلاف التحف الفنية والهدايا التذكارية.

في حين انك في السوق المفتوح ستجد عدد من الأكشاك المتراصة لبيع الألعاب والأحذية والحقائب ، والهواتف المحمولة وإكسسوارات الموضة والساعات ، وكل ما تريده من أنواع الأجهزة الإلكترونية ، وحتى أقراص DVD والأقراص المدمجة والمجوهرات.

بالنسبة لتناول الطعام في سوق عطلة نهاية الأسبوع في فوكيت ؛ فامامم الكثير من الاختيارات في الجانب الغربي من السوق بما في ذلك ؛ الذرة المسلوقة بالزبدة والخبز والفواكه الغريبة ، أو النقانق الحارة والدجاج المشوي ، وكعك السمك وحتى الحشرات المقلية. وذلك بجانب عدد من المطاعم الصغيرة حيث يمكنك الجلوس لتناول وجبة كاملة والتي غالباً ما تتضمن المأكولات البحرية.

سوق كارون

التسوق في بوكيت . و افضل 5 اماكن للتسوق في بوكيت تايلاند

يقع سوق كارون في جزء من مجمع المعبد الذي تبلغ مساحته 12 ألف متر مربع في فوكيت ، ويأخذ السوق شارع طوله 500 متر مربع يحده معالم سياحية مميزة من الجانبين بالإضافة إلى الشاطئ ، ويتم افتتاح السوق يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع أمام المتسوقين من السياح والمحليين ، ويقدم مجموعة كبيرة من المنتجات التايلاندية الرائعة والأطعمة المحلية اللذيذة. 

وبالإضافة إلى العديد من الأكشاك التي تبيع الساعات وحقائب اليد والمجوهرات الرخيصة ، فإن معظم السلع المعروضة في سوق كارون تجذب السياح بشكل خاص ، بداية من القمصان الفلورية مع شعارات singha ، وشورت muay thai (الملاكمة التايلاندية) والعباءات إلى ملابس السباحة والصابون بأشكال زهور واشكال مختلفة ، ومنتجات العناية بالبشرة مثل الصبار وزيت جوز الهند البكر.

ومع عدد كبير من بائعي المأكولات المحلية الشهية والوجبات الخفيفة في الشوارع التايلاندية ، كذلك يمكنك شراء القطع الأصلية المصنوعة يدوياً بمهارة من قبل فنانين تايلانديين ، بما في ذلك الروبوتات المصغرة المصنوعة من الأسلاك الكهربائية والينابيع والدببة والدمى المرسومة يدويًا. 

سوق الأحد في المدينة القديمة

التسوق في بوكيت . و افضل 5 اماكن للتسوق في بوكيت تايلاند

شارع فوكيت أو سوق الأحد ، والمعروف محليا باسم lardyai هو أحد الأسواق الليلية المُقام في مدينة بوكيت القديمة التي تعد واحدة من افضل الاماكن السياحية في بوكيت، ويتم نصبه على طريق thalang مساء كل يوم أحد. 

ويتميز سوق lardyai بالأطعمة التايلاندية حيث يتيح للزوار معرف تخصصات الطهي التايلاندية الجنوبية ، بجانب عرضه للحرف اليدوية وأكشاك الهدايا التذكارية ، وأكشاك لألعاب الأطفال فضلاً عن العروض الموسيقية والترفيهية المقامة هناك والتي تجعله مناسبا للعائلات.

سوق تشيلفا

التسوق في بوكيت . و افضل 5 اماكن للتسوق في بوكيت تايلاند

سوق تشيلفا في فوكيت Chillva market phuket هو أحد الأسواق الليلية هناك ، ومن افضل اماكن التسوق في جزيرة فوكيت بروح عصرية رائعة مع أجواء بوهيمية ؛ حيث تم إنشاؤه من خلال استخدام حاويات الشحن الملونة كواجهات للتسوق ، مع مجموعة رائعة من أكشاك الطعام والأزياء ، فضلا عن المسرح الذي يستضيف عددا من العروض المميزة.

يعمل السوق يومياً وهو أكثر شعبية لدى السكان المحليين أكثر من السياح ، ويفضل زيارته في أيام الخميس والجمعة والسبت ؛ حيث يأتي سوق السلع المستعملة إلى المدينة مع إنشاء الخيام وأكشاك الباعة المتجولين الصغيرة المصطفة على مساحة 6400 متر مربع.

المصادر:

[1]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-shopping

[2]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-town-shopping

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى