تايلاند

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

من حدائق تايلاند

تايلاند بلد بها العديد من المتنزهات الوطنية الرائعة، وإذا قمت بزيارة هذه البلد الجميلة والجذابة، فإن الحدائق في تايلاند توفر تباينًا جيدًا مع المناطق الأكثر شهرة بالقرب من معظم الفنادق والمنتجعات.

و السياحة في تايلاند تقدم لك فرصة لمشاهدة الحياة البرية النقية في البلاد، وفيما يلي بعض من من حدائق تايلاند والمنتزهات الوطنية :

  1. Kui Buri National Park
  2. Kaeng Krachan National Park
  3. Khao Sam Roi Yot National Park
  4. Khao Yai National Park
  5. Erawan National Park
  6. Mu Ko Ang Thong National Park
  7. Mu Ko Surin National Park
  8. Khao Sok National Park
  9. Mu Ko Similan National Park
  10. Ao Phang Nga National Park
  11. Ang Thong Marine National Park
  12. Doi Inthanon National Park
  13. Hat Chao Mai National Park
  14. Khao Luang National Park 
  15. Khao Phra National Park 
  16. Mu Ko Lanta National Park
  17. Si Lanna National Park
  18. Tarutao National Park

 افضل المنتزهات في تايلاند

تحظى أفضل الحدائق والمنتزهات في تايلاند باهتمام كبير من السائحين الأجانب أو في العالم العربي الذين يتوافدون عليها للاستمتاع والتنزه فيها، وفيما يلي أفضل 10 حدائق في تايلاند:

Kui Buri National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

تقع هذه الحديقة بالقرب من الحدود البورمية، وتُعرف بأنها واحدة من أفضل الأماكن في تايلاند لمشاهدة الحياة البرية، وخاصة الأفيال، وغالبًا ما يمكن رؤية قطعان الأفيال وهي تسبح في برك الري بالقرب من محطة با يانغ الفرعية والمجهزة بمنصات لمشاهدة الحياة البرية.

بينما يُسمح للزوار بالتجول في المنتزه في سياراتهم الخاصة، فإن الأمر يستحق القيام بجولة لمشاهدة المناطق المحمية بداخلها.

Kaeng Krachan National Park

الحدائق في تايلاند

هي أكبر حديقة وطنية في تايلاند، وتقع على حدود محمية تانينثاري الطبيعية في بورما، حيث تتكون هذه الحديقة في الغالب من غابات مطيرة وتشتهر بضباب الصباح الكثيف الذي يغطي الحديقة مع قمم التلال التي ترتفع فوق سحابة الضباب من ديسمبر إلى مارس مما يجعلها مشهدًا جميلًا، وتشتهر الحديقة أيضًا بتنوع الحياة البرية، وخاصة الطيور والفراشات.

Khao Sam Roi Yot National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

تشتهر هذه الحديقة الوطنية الواقعة في منطقة براشواب خري خان بتلالها الحجرية الرائعة، حيث يأتي العديد من الزوار إلى هنا لمشاهدة كهف فايا ناخون، وهو كهف كبير به معبد بوذي بداخله، كما تعد الحديقة أيضًا مكانًا شهيرًا لمراقبي الطيور، حيث يمكن مشاهدة حوالي 300 نوع من الطيور بها.

Khao Yai National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

تقع هذه الحديقة في سلسلة جبال Sankampviang ، لذا فهي وجهة شهيرة للمتنزهين والمتسلقين ، وسوف تجد أيضًا مناظر طبيعية أخرى مثل الأراضي العشبية والغابات المطيرة، بالإضافة إلى ذلك تعد الحديقة جذابة لمحبي الحياة البرية، وبعض الأنواع التي من المحتمل أن تراها هنا تشمل الجيبون والفهود والقرود والفيلة. 

Erawan National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

تقع هذه الحديقة في غرب تايلاند في مقاطعة كانشانابوري ، وإحدى مناطق الجذب الرئيسية في المنتزه هي شلالات إيراوان ، وهي عبارة عن شلال من سبع طبقات سمي على اسم فيل من الأساطير الهندوسية ، كما تحتوي هذه الحديقة أيضًا على العديد من الكهوف لتستكشفها.

Mu Ko Ang Thong National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

هي واحدة من أبرز المعالم الطبيعية لمدينة كوه ساموي والتي تجذب الزوار العرب بشكل خاص ، حيث أن محمية مو كو أنج ثونج الوطنية في كوه ساموي هي واحدة من أكثر المنتزهات الطبيعية شهرة وتناغمًا في تايلاند ، وهي أيضًا محمية طبيعية ضخمة تتكون من 42 جزيرة.

Mu Ko Surin National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

هي مجموعة جزر محمية في بحر أندامان ، وهي على بعد 60 كيلومترًا (37 ميلاً) من البر الرئيسي، توفر هذه الجزر العديد من أماكن الغوص الرائعة ذات المياه الصافية والشعاب المرجانية المذهلة ومجموعة متنوعة من الأسماك والسلاحف البحرية، وغيرها من الحياة البحرية ، كما يمكنك الذهاب في جولة منظمة إلى هذه الحديقة أو زيارتها بنفسك.

Khao Sok National Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

هذه الحديقة الوطنية الواقعة في مقاطعة سورات ثاني تتكون أساسًا من الغابات الاستوائية ، ويعتبر هذا المكان أكثر الأماكن الممطرة في تايلاند، مما يساعد على الحفاظ على مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات ، بالإضافة إلى مئات أنواع الطيور ، وتعد الحديقة موطنًا للقطط البرية والغزلان والفيلة والخنازير.

افضل الحدائق المائية في تايلاند

فيما يلي أفضل الحدائق المائية في تايلاند فرصة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك أثناء إجازتك في مملكة تايلاند:

Amazon Cartoon Network Water Park

الحدائق في تايلاند : و افضل 10 حدائق ومنتزهات في تايلاند

تعد حديقة كارتون أمازون المائية بالقرب من باتايا أكبر وأكثر إثارة للاهتمام من أي شيء مشابه في تايلاند، مع 30 لعبة مائية ومنزلقة وغيرها من عوامل الجذب ؛ بما في ذلك تماثيل ديزني وورلد والعروض الممتعة ، وقاعة الطعام مع عدة أنواع من الطعام والماء ، والحديقة مقسمة منطقيًا إلى أقسام مصممة للأطفال الصغار ، والمراهقين والأطفال مع أسرهم.

Ramayana Park

هو ملعب مائي واسع يقع في محيط طبيعي جميل وينضم إلى عدد متزايد من مناطق الجذب في منطقة Silverlake جنوب باتايا مع 50 منزلقًا ، ومنطق جذب على مساحة 184000 متر مربع ، تعد الأكبر من نوعها في تايلاند ، سوف تجذب بحيرة صغيرة بها مجموعة من الألعاب للأطفال.

Vana Nava Water Park

واحدة من أفضل الحدائق المائية في تايلاند ، تقدم Vanna Nava جولات مثيرة ومجموعة كاملة من الخدمات على بعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب هوا هين، وهناك 19 جولة كل منها مصممة باحتراف ، مع الكثير من مطاعم الوجبات السريعة والمتاجر لجعله يومًا رائعًا لجميع أفراد الأسرة.

المصادر:

[1]: https://www.touropia.com/national-parks-in-thailand/

[2]: https://greenglobaltravel.com/national-parks-in-thailand/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى