تايلاند

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها

السياحة في بانكوك العرب المسافرون

بانكوك هي عاصمة تايلاند التي تعتبر من افضل الوجهات السياحية حول العالم ومن اشهر المدن السياحية في تايلاند، وهي واحدة من اكبر المدن في العالم التي تضم عدد كبير من السكان يصل إلى 9 ملايين شخص، لكن السياحة في بانكوك تأخذ طابعا مميزا مع المعابد والقصور المختلفة والرائعة، فضلا عن الحياة الليلية ومتاجر التسوق المنتشرة.

وتتسم بانكوك بازدحام حركة السير التي تعتبر سببا رئيسيا في استخدام وسائل المواصلات الممتعة مثل التوك توك، وقطار السماء والمترو للوصول إلى الوجهة المرادة، كما أنك سوف تستمتع بركوب القارب الصغير للوصول لوجهتك في رحلة رائعة. والسياحة في بانكوك المسافرون العرب يهتمون بها، لذلك سوف نقدم في مقالنا كل ما يهمك للسفر إلى هناك.

افضل المعالم السياحية في بانكوك

تتميز بانكوك بالعديد من المعالم والاماكن السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، وهذه الأماكن مثل:

  • Grand Palace
  • Wat Pho
  • Wat Arun
  • Wat Traimit
  • Wat Suthat
  • Giant Swing
  • National Museum & Wang Na Palace
  • Khao San Road
  • Jim Thompson House
  • Lumpini Park

القصر الكبير – Grand Palace

السياحة في بانكوك

يعد القصر الكبير من اهم وافضل المعالم السياحية في بانكوك وفي تايلاند، إذ أن له تاريخ كبير منذ بداية بناؤه عام 1782 عند نقل العاصمة من تونبوري إلى بانكوك التي اصبحت عاصمة تايلاند. وقد استخدم القصر الكبير كمقر إقامة ملوك تايلاند إلى أن حدثت الوفاة للملك أناندا ماهيدول في عام 1946 بطريقة غامضة.

منزل جيم طومسون

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها

يقع منزل جيم طومسون على طريق klong مقابل Bangkrua، حيث كان يوجد النساجون التابعون له. ويتم تقديم جولة إرشادية حول المباني الموجودة في منزل طومسون بعدد من اللغات الأجنبية. حيث يتم التعريف عن تاريخ المنزل حيث كان جيم طومسون ناشط لوكالة مخابرات مشهورة، وقد عمل على إعادة إحياء صناعة الحرير التايلاندي بعد الحرب العالمية الثانية.

وبعد ذلك قام بإنشاء المنزل من ستة منازل تقليدية على الطراز التايلاندي، كذلك استطاع ان يجعل منزله مجمعا رئيسيا لفن جنوب شرق اسيا أثناء قيام طومسون ببناء شركته الحريرية.

وات فو – Wat Pho

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها

يقع وات فو بالقرب من القصر الكبير، وهم عبارة عن معبد قديم تم بناؤه بواسطة الملك راما الاو، كما انه أقدم معابد بانكوك. ويشتهر المكان بأنه أول جامعة في تايلاند والذي قام بإنشائها المكلك راما الثالث، كما اشتهر المعبد أيضا بصيدليته.

وقد تفيدك زيارتك للمعبد من خلال حصولك على تدليك تايلاندي أو تدليك للقدمين في كلية الطب التقليدية في المبنى، ولكن عليك أن تجحسب مدخراتك لأن الأمر مكلف جدا مقارنة بالأسعار خارج المعبد.

الأرجوحة العملاقة – Giant Swing

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها

لقد كانت الأرجوحة العملاقة محور الاحتفالات الدينية الذي يقام كل عام بعد حصاد محصول الأرز، حيث يقع في وسط الساحة المزدحمة. وهو عبارة عن إطار خشب يبلغ ارتفاعه 27 متر، لذلك يسمى Giant Swing.

وقد تم بناء الأرجوحة في القرن الثامن عشر لاستخدامها كجزء من احتفالات الهندوسية التقليدية، ولكنها تضررت فيما بعد بسبب الصواعق وأصبحت مجرد ديكور، لكنه من افضل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

افضل الاماكن الترفيهية في بانكوك

لا تقتصر السياحة في بانكوك على زيارة المعابد والأماكن التاريخية فقط، بل أن هناك عدد من الأماكن الترفيهية والأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع برحلة سياحية لا تنسى، وأهمها ما يلي:

زيارة Flowhouse

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها

فلو هاوس هو نادي شاطئي يقدم فرصة التزلج على الأمواج الدائمة التي تم إنشاؤه عن طريق آلة لتوليد الامواج. بالإضافة إلى ذلك يوجد بار يضم مشروبات مختلفة، ووجبات سريعة مثل البيتزا والبرجر والأطباق التايلاندية التقليدية.

كذلك هناك منطقة داخلية مكيفة وبار رياضي مع مسبح وطاولة كرة القدم، كذلك تتوفر دروس ركوب الأمواج، بالإضافة إلى الكثير من مساحة غرفة خلع الملابس والاستحمام، ففي النهاية هو مكان متكامل للترفيه والاستجمام.

حديقة لومبيني – Lumpini Park

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها

حديقة لومبيني واحدة من أكبر حدائق بانكوك، وقد قام بإنشائها المبلك راما السادس عام 1932 في قلب بانكوك. وتتوافر في الحديقة العديد من الأشجار، ومجموعة من الدروس الهوائية المجانية التي تقام عند غروب الشمس. كذلك فإن مسارات الركض والدراجات توفر مكانا ترفيهيا مميزا في الحدقة للعائلة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن استئجار القوارب والتجديف له شعبية كبيرة حول البحيرة، بالإضافة إلى مناطق لعب للأطفال ومرافق الصالة الرياضية الخارجية البدائية التي تضم الأوزان الحرة ومحطات التمرين. بخلاف ذلك فإن الحديقة كأنها محمية طبيعية؛ حيث أنها موطن لسحالي الشاشة الكبيرة، بالإضافة إلى الكثير من الطيور والسناجب والمخلوقات الصغيرة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها.

بانغ كراشاو – Bang Krachao

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها
السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها 10

بانغ كراشاو واحد من أهم وافضل الاماكن الترفهية التي يمكنك زيارتها في بانكوك والاستمتاع بالطبيعة، والهواء الطلق. في الأصل كان بانغ كراشاو مستوطنة للعرقية البورمية، وهو عبارة عن مساحة واسعة من الأشجار واللون الأخضر الطبيعي الذي يشقه نهر تشاو فرايا.

ويتكون المكان من عدد من الحدائق والبساتين التي يحظر فيها إنشاء المباني المرتفعة، والمصانع منعا لتلوث البيئة. ويضم المكان منتزه Sri Nakhon Kuenkhan الذي يقع على مساحة 100 فدان مع مجموعة كبيرة من الأشجار والبحيرات وممرات السير.

Flight of the Gibbon

السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها
السياحة في بانكوك .. و اهم مناطق الجذب السياحي بها 11

من أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها هي القيام برحلة طيران من جيبون، حيث تتمتع المنطقة بموقع رائع بالقرب من أدغال تشونبوري حيث تأخذك الرحلة في أعماق الأدغال حول Chompoo Wildlife Sanctuary، فيمكنك الطيران فوق أرضية الغابة من منصة إلى منصة عبر سلسلة من زيبلينز معلقة في الهواء.

ومع القيام بهذه الرحلة الرائعة والمشوقة سوف تحصل على فرصة مشاهدة واكتشاف الخنازير البرية، وقرود المكاك، والغزلان ، وأبوقير.

المصادر:

[1]. https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-bangkok/

[2]. https://www.planetware.com/tourist-attractions-/bangkok-tha-bk-b.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى