تايلاند

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند

السياحة في تايلاند في الصيف

تايلاند من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الزوار حول العالم، ولا تقل السياحة في تايلاند في الصيف عن الشتاء، بل تزيد. حيث أنها تتمتع بأفضل الوجهات الساحلية على الإطلاق التي تمكنك بالقيام بالعديد من الأنشطة السياحية والترفيهية مثل:

  • السباحة.
  • ركوب الأمواج.
  • استكشاف الجزر السياحية في تايلاند.
  • التسوق في المتاجر العائمة.
  • الغطس.
  • حضور المهرجانات السنوية.
  • حمامات الشمس

يبدأ فصل الصيف في يونيو، وتتسم الأجواء بأنها حارة ورطبة والجو مشمس على جميع أنحاء البلد، حيث تكون درجة الحرارة بين 25 و35 درجة مئوية. وعادة ما يكون نهاية هطول الأمطار بين شهري مايو ويونيو.

وفي شهري يوليو وأغسطس هو موسم الأمطار في تايلاند. ومع ذلك فإن الجو لا يكون باردا فهي فترة مناسبة لقضاء عطلتك. وتعد المنطقة الجنوبية من تايلاند هي افضل المناطق التي يجب زيارتها في الصيف، كونها تضم افضل الشواطئ المزدحمة والغير مزدحمة. فضلا عن جزر تايلاند السياحية التي تخفي الكثير من الجمال الطبيعي.

افضل شواطئ تايلاند

هناك الكثير من الشواطئ الساحلية في تايلاند، التي تعتبر واحد من اسباب تجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل، ولكننا ستسهل عليكم الأمر ونذكر افضل 10 شواطئ منهم، وهم:

شاطئ رايلي

السياحة في تايلاند في الصيف
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 9

يعتبر شاطئ رايلي واحدا من أفضل مناطق الجذب السياحي في تايلاند، وطريقة الوصول إليه ممتعة في حد ذاتها؛ إذ عليك ركوب قارب طويل الذيل لان الشاطئ يقع في شبه جزيرة صغيرة.

يتميز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة التي تجذب الانظار، فضلا عن المنحدرات والكهوف، والمناظر الطبيعية للغابات، ومناظر الحجر الجيري.

كل ذلك بالإضافة إلى أماكن السباحة التي تشبه البحيرات الصغيرة، حيث يتشكل شاطئ رايلي من العديد من الشواطئ الصغيرة القريبة من بعضها البعض. ويقع هذا الجمال على امتداد ساحلي يجمع بين طياته أماكن إقامة مميزة في تايلاند، ومنتجعات صحية.

شاطئ هاد رين

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 10

يعد شاطئ haad Rin واحد من أكثر شواطئ تايلاند وشواطئ جزيرة Koh Phangan بالتحديد التي تمتلك ما يقرب من 30 شاطئ. ويقع الشاطئ على الامتداد الطويل من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء المحاطة بأشجار جوز الهند والمنحدرات التي ترسم منظرا طبيعيا خلابا لا مثيل له

يقدم الشاطر جوا مناسبا للرياضات الشاطئية بما في ذلك؛ التجديف وركوب الامواج، ورياضة كرة المضرب، والاستجمام بالشمس، والغطس. ويتميز الشاطر بوجود فيلات للإقامة، بالإضافة إلى المنتجعات ذات الخدمات المتكاملة.

شاطئ او براو

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 11

يعد شاطئ او براز من افضل شواطئ جزيرة Ko Samet التي تشتهر برمالها البيضاء، ويتميز الشاطئ بمياهه ذات الألوان الزاهية والجوهرية، والرمال البيضاء الناعمة التي تجعله مناسبا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لسكان بانكوك والسكان المحليين.

لذلك فإن هذا الشاطر مناسب للرحلات العائلية أيضا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمياه الهادئة للسباحة نهارا، والتوجه لتناول المأكولات البحرية المحلية في مطعم على شاطئ البحر في المساء.

في العموم يتمتع الشاطئ بطقس جميل ومناسب طوال العام، لكن تعد أفضل الشهور للزيارة هي أكتوبر حتى فبراير خلال الموسم الأكثر اعتدالًا. بالإضافة إلى أن الشاطئ يوفر اماكن إقامة ومنتجعات سياحية راقية، مع خيار الفيلات الشاطئية، او الأكواخ المريحة.

شاطئ ناي هارن

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 12

من شواطئ جزيرة فوكيت التي تعد من أفضل الجزر السياحية في تايلاند، ويشتهر بالمياه النقية الصافية والرمال البيضاء والأمواج التي لا تغلب عليها عند السباحة. وبالرغم من أن الشاطئ قد يكون مزدحما للغاية، إلا أنه يعتبر أحد أكثر الشواطئ شهرة في تايلاند.

وترجع شهرة شاطئ ناي هارت إلى مناخه المتوازن الذي يجعله وجهة سياحية مناسبة للزيارة على مدار العام. وعند زيارتك إليه سوف تشعر بالراحة والاسترخاء خصوصا بفضل المطاعم القريبة وبائعي الطعام المحليين.

شاطئ باتايا

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 13

باتايا واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية في تايلاند، وشاطئ باتايا واحدا مما يميز المدينة وذلك لقربه من جميع مناطق الجذب في بانكوك، وهو شاطئ سياحي شهير يقع على ساحل خليج تايلاند

يتميز الشاطر بوجود معبد التلال الذي يتواجد فوق الرمال، وقد كانت المنطقة منذ زمن بعيد عبارة عن قرية صغيرة للصيد، ولكن تم تحديثها لتضم افضل المنتجعات الصحية والمطاعم.

ويقدم الشاطر تجربة ممتازة للقيام بالرياض أن المائية، والشاطئية مثل التزلج الهوائي أو التزلج على الماء بفضل كبر الشاطئ، والتي لن تجدها على الشواطئ الأصغر.

قد يكون شاطئ باتايا مزدحما بسبب قربه من المدينة بانكوك إلا أنه يظل مكانا مثالياً للاستمتاع بجولة على ساحل الهلال أو منطقة التنزه. ويعتبر افضل وقت لزيارته في الفترة ما بين شهري مارس ومايو، حيث يكون الطقس جيد والمكان غير مزدحم.

شاطئ سايري

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 14

يقع شاطئ سايري في واحدة من أفضل جزر تايلاند وهي كو تاو، ويتميز بأنه أفضل الأماكن التي يمكنك مشاهدة الغروب منها، وأفضل الاماكن التي يمكنك قضاء عطلتك السياحية فيها.

حيث يضم الشاطر عدد كبير من المطاعم والرياضات المائية مثل الغوص والغطس، كما يحتوي على شاطئ طويل وضيق والذي يعد مكانا رائعا للمشي، مع إطلالات رائعة على شروق الشمس وغروبها، وهذا ما يجعله من افضل الشواطئ لهواة التصوير.

شاطئ تشاونج نوي

السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند
السياحة في تايلاند في الصيف .. و افضل 10 شواطئ ساحلية في تايلاند 15

شاطئ شوانج من اشهر شواطئ جزيرة كوه ساموي، كما أنه من أكثر الشواطئ ازدحاماً، إلا ان النسخة المصغرة منه تشوانغ نوي مكانا مميزا لقضاء عطلة رائعة بفضل عزلته أسفل الساحل. حيث أن المياه الضحلة والواجهة البحرية الهادئة التي يمتلكها هذا الشاطئ تجعله مكانا ممتازاً لقضاء يوم من الاسترخاء بعيدًا عن الازدحام.

واستمرارا للمتعة والاسترخاء، قم بتناول غداءك في أحد مطاعم الشاطئ الصغيرة التي تمتلك طاولات كثيرة على رمال الشاطئ وسط الهواء الطلق.

كذلك يمكنك الاستمتاع بجلسة تدليك في أحد المنتجعات الفاخرة المتواجدة هناك، فسوف تقوم برحلة ساحلية جيدة مع التخطيط للوقت الأفضل بين أواخر ديسمبر وأبريل.

المصادر:

[1]. https://www.planetware.com/thailand/top-rated-beaches-in-thailand-tha-1-17.htm

[2]. https://ar.hotels.com/go/thailand/best-thailand-beaches

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى