تايلاند
أخر الأخبار

السياحة في تشانثابوري التايلاندية

تعرف على أهم أماكن السياحة في تشانثابوري

أهمية السياحة في تشانثابوري

تقع مدينة تشانثابوري CHANTABURI في شرق تايلاند على بعد 245كم عن بانكوك، وتعتبر غنية بالأماكن التي تجذب السياحة في العالم، حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن الطبيعية المميزة والأماكن التاريخية العريقة.

وهناك عدة عوامل تدعم السياحة في تايلاند عامةً، وتشانثابوري خاصةً لنتعرف على أهمها:

  • حصولها على لقب صحن الفاكهة الاستوائية التايلاندية.
  • تمتزج فيها الحضارة التايلاندية والصينية والبورمية.
  • تتميز بطبيعة خلابة ومتنوعة كالجبال والغابات والشلالات والشواطئ الساحرة.
  • تمتلك العديد من المعابد الأثرية الوثنية المميزة بعمرانها وتحفها ورسومها.
  • يوجد فيها طريق سري تشان طريق الأحجار الكريمة الشهير.
  • تقع فيها فعاليات سياحية مميزة كمهرجان الفاكهة الاستوائية.
  • يوجد فيها قرى متخصصة بصناعة الحصير النباتي.

أهم الأماكن الأثرية في تشانثابوري

إن التاريخ المميز لتايلاند يتجسد في الأماكن التاريخية والدينية والمعابد التي شجعت السياحة في تشانثابوري، لنذكر أبرز هذه المعالم:

ضريح الملك تاكسين

السياحة في تشانثابوري التايلاندية
تشانثابوري

يقع على طريق تالوانغ أمام مخيم تاكسين في تشانثابوري، ويتميز ببناءه وتركيبته التاريخية، حيث يضم تمثال الملك تاكسين، الذي كان خادماً للملك لإيكات ثم عُين قائداً قام بتحرير مدينة سيام من الاحتلال البورمي. 

تميز عهده بالكثير من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتجارية، وإحياء الأدب والفروع المختلفة للفنون، ويضم الضريح لوائح ونصوص مختلفة لتعزيز التعليم والدراسات الدينية، وقد تم إعدام الملك تاكسين بعد الإنقلاب عليه.

معبد وات ثونج (معبد المدينة الذهبي)

السياحة في تشانثابوري التايلاندية
تشانثابوري

معبد وات ثونج تم تقديسه لفترة طويلة للاعتقاد بأنه كان موطن للأرواح المحلية قبل وصول البوذية إلى المنطقة، يقع هذا المعبد وسط مدينة وات، ويتميز ببناء هندسة بورما القديمة على ارتفاع 14 مترًا، وتم تزيين القاعدة بلوحات دينية.

تم بناؤه في عهد فرايا عام 940 لإيواء رفات بوذا الذي قسم إلى ثلاث أجزاء موزعة على ثلاثة معابد، ويعتبر مكانًا لتتويج الملوك ومكاناً يجذب الرهبان والعلمانيين، وضريحاً للآثار البوذية وساحة للاحتفال الديني.

يضم أيضاً مكتبة تحوي النصوص القديمة، ويحتوي قاعات وأبراج صغيرة تحتوي صور بوذا، ويضم السقف رسومات دينية بوذية كعجلات دراما التي ترمز إلى القانون البوذي ودائرة التناسخ وشجرة الحياة.

سجن خوك خي كاي

قاومت تايلاند ككل البلاد التي تؤمن بالحرية وتناهض الاحتلال، فقد دفع الشعب التايلاندي الكثير لنيل الحرية، وكان الشاهد على تلك الفترة سجن خوك خي كاي الذي بُني لسجن الذين كانوا ضد هذا الاحتلال عام 1893.

بُني هذا السجن على ارتفاع 7 أمتار على شكل مربع من الطوب، وعلى كل جانب منه يوجد حوائط مثقوبة للتهوية.

قد يهمك: أهم وجهة سياحية شمال تايلاند

أهم الأماكن الطبيعية في تشانثابوري

تتميز هذه المنطقة بالمناخ الاستوائي المتميز الدافئ أغلب العام، فهي تضم العديد من الجبال الخضراء والشلالات، ومن أهم الأماكن الطبيعية التي دعمت السياحة في تشانثابوري:

حديقة خاو خيتشاوت الوطنية

تقع في جبال SOI DAO في الجزء التايلاندي منها، وهي غابة خضراء غنية تبلغ مساحتها حوالي 5كيلومتر مربع، وتضم معسكرات للتخييم وشاليهات للمسافرين، والعديد من الحيوانات البرية كالفيلة والنمور والغزلان.

يوجد فيها العديد من النباتات العشبية والحياة البرية، وأعلى التل يوجد معبد خيتشاكوت البوذي، ويتكون المعبد من صخور عملاقة على قمة (خاو فرات بات) ويحتوي أثر قدم بوذا المقدس الذي يعتقد أنها تجلب الازدهار.

أما الصخور هي تكوينات تُنسب إليها أشكال أشياء مختلفة على سبيل المثال: بافودا ووعاء صدقات الراهب وسلحفاة وفيل، ويعتبر شلال karathing أكبر شلال في المنتزه مكون من 13مستوى منفصل يغذيه نهر تشانثابوري.

شاطئ لايم سينغ

السياحة في تشانثابوري التايلاندية
تشانثابوري

تتميز تشنثابوري بالشواطئ الاستوائية المتميزة والجميلة، ولعل أهمها شاطئ لايم سينغ الرائع والساحر الذي يمزج بين أشجار النخيل وزرقة المياه الصافية والدافئة.

يضم الشاطئ مطعم تايلاندي أصيل يقدم الوجبات اللذيذة، كما تحتوي منتجعاته على إطلالات رائعة وخدمات التدليك والاستجمام وتعمل على توفير وسائل الراحة.

يبلغ طوله 1 كم وفي الجزء الشمالي من الشاطئ يمكن للسائح الاستمتاع برياضة التزلج على الأمواج، وعلى الجزء الجنوبي لن يقاوم تجربة الغطس والسباحة، وقرب صخوره العديد من الأسماك الجميلة.

محمية كونغ كاربين

السياحة في تشانثابوري التايلاندية
تشانثابوري

محمية كونغ كاربين هي متخصصة في دراسات الحياة البرية، حيث تقع في خليج كونغ كاربين الساحر بطبيعته وتنوعه البيئي.

تسعى إلى تطوير منطقة سواحل تشانثابوري، وهي مرفق للبحث والدراسة، ويقوم الكادر القائم على المحمية بالدراسات الطبية وتثقيف الناس حول بيئة غابات المنغروف للاستفادة من الطبيعة.

يوجد فيها جسر طوله 1600 متراً، يستغرق عبوره من 30 إلى 40 دقيقة.

اقرأ المزيد: السياحة في سوكوتاي التايلاندية

التفرد والتميز في تشانثابوري جعلها مركز تايلاندي يجذب السياحة في العالم، ويضم أغنى الثقافات الشرقية البوذية والصينية والطبيعة الخلاقة والفواكه الاستوائية الفريدة.

البقاء على اتصال

جدولة زيارة

المصدر
stringfixerartravelersar.db-city
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى