تايلاند
أخر الأخبار

السياحة في سوكوتاي التايلاندية

تعرف على أهم أماكن السياحة في سوكوتاي

تاريخ مدينة سوكوتاي

تقع مدينة سوكوتاي Sukhothai في شمال وسط تايلاند وتدعى المدينة القديمة، فقد كانت عاصمة تايلاند قديمًا وهي من أولى الممالك المستقلة في تايلاند حيث شهدت تطورًا فكريًا وحضاريًا في منتصف القرن ال13 ولغاية أواخر القرن ال14.

وقد أنشئت الأبجدية خلال هذا العهد فشكلت تاريخًا هامًا للمدينة وهذا الشيء الذي جعل منها مكانًا تاريخيًا محميًا من اليونسكو وأصبحت من أهم وجهات السياحة في التايلاند.

مناطق جذب السياحة في سوكوتاي

تضم مدينة سوكوتاي معالم تاريخية عديدة تبرز الحضارة التايلاندية على مر العصور ومن أهم هذه المعالم:

مدينة سوكوتاي القديمة

السياحة في سوكوتاي التايلاندية
السياحة في سوكوتاي

تعد مدينة سوكوتاي القديمة من أبرز معالم السياحة في سوكوتاي، فحصولها على شهادة اليونسكو يعتبر دليلًا على عراقة تاريخ تايلاند حيث تحتوي على 200 معبد تقريبًا وقد تم ترميمها لإعادته للوضع الذي كانت عليه في تلك العصور ليتمكن الزائر من مشاهدة الموقع بوضعه الحقيقي.

وجد علماء الآثار في هذا المكان آثارًا لأعمال دينية وفنية و4 من الأحواض المائية و21حديقة، كما توفر المدينة مركزًا للمعلومات ولوحات باللغة الانكليزية.

حديقة رامكامهاينغ الوطنية

السياحة في سوكوتاي التايلاندية
السياحة في سوكوتاي

تُعد حديقة رامكامهاينغ الوطنيةRamkhamhaeng National Park أشهر المعالم الطبيعية في سوكوتاي وهي امتداد لسلسلة جبال خاو لوانغ جنوب غرب سوكوتاي القديمة وتقدر مساحتها حوالي 340 كيلو متر مربع.

يتوفر فيها مسارات طويلة للمشي والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة فيها، وتحتوي على كهوف وشلالات مائية وأماكن للتخييم وفندق ومطعم لتوفير الخدمات لزائري حديقة ولدعم السياحة في سوكوتاي. 

متحف ساتورن جولدن للمنسوجات

السياحة في سوكوتاي التايلاندية
السياحة في سوكوتاي

تعرف قرية بان هاد ساو بقرية النسيج قديمًا وأغلب قاطني هذه القرية من المهاجرين الذين جلبوا معهم مهنة صنع النسيج اليدوي فأبدعوا فيها وطوروها بشكل لافت حتى أصبحت رمزًا للقرية، وفي عام 1988م قرر (خون ساثورن) وهو شخص جمع الأقمشة والمنسوجات القديمة على مدار سنوات عديدة افتتاح متحفًا للمنسوجات التي جمعها يعرض فيه تاريخًا مميزًا للصناعة اليدوية.

إن لوجود متحفًا من هذا النوع المختلف يشجع على السياحة في سوكوتاي حيث يمكن السائح من رؤية الفن والابداع والتطور في مجال الصناعة النسيجية اليدوية.

متحف رامكامهاينغ الوطني

السياحة في سوكوتاي التايلاندية
السياحة في سوكوتاي

يعتبر متحف رامكامهاينغ الوطني Ramkhamhaeng National Museum من المتاحف القديمة نوعًا ما فقد تم افتتاحه عام 1964م، حيث يضم الكثير من القطع والتماثيل الأثرية التي اكتشفت في مدينة سوكوتاي والأماكن القريبة منها، كما يعرض المتحف صورًا قديمة تعود للخمسينيات تسبق الأعمال الترميمية التي تعرضت لها مدينة سوكوتاي.

ويحتوي أيضًا على غرفة مخصصة بالكامل لعرض مراحل تطور اللغة التايلاندية في آخر القرن ال13 وترجمات لنقوش حجرية متعددة تم اكتشافها في المنطقة، ويوجد فيه طابق علوي يضم العديد من القطع الفخارية والبورسلين وقارب بحري وعربات قديمة تمسك بها الثيران وبيت تايلاندي تقليدي.

قد يهمك: تعرف على أجمل الحدائق الوطنية في تايلاند

معبد وات ماهاثات

السياحة في سوكوتاي التايلاندية
السياحة في سوكوتاي

يعد معبد وات ماهاثات Wat Mahathat Temple من أقدم المعابد في تايلاند وأكثرها أهميةً، وهو الأثر الأكبر الباقي الذي يميز المدينة المدمرة حاليًا حيث يقع بجوار القصر الملكي السابق الذي لم يبقَ منه شيء، ربما هذا الأمر زاد من فرصة السياحة في سوكوتاي من غير تخطيط مسبق لرؤية الدمار الذي حل في المكان المحيط بالمعبد.

يشغل معبد وات ماهاثات مساحة تقدر حوالي 4 هكتار فهو يتوضع على قاعدة مربعة الشكل ويحيط به 185 عمود تم انشاءهم على النمط السوكوتاي وفي منتصفه يتمركز عمود شاهق الارتفاع ويزينه من الأعلى زهرة اللوتس ويحتوي هذا العمود على تمثال من الذهب لآلهة بوذية لديهم حيث جلبه الملك راما الأول من بانكوك من معبد سوثات وذلك أواخر القرن ال18م.

ميزات السياحة في سوكوتاي

هنالك عدة أمور ساهمت في السياحة في سوكوتاي وجعلتها وجهة للسياحة في قارة آسيا ومن أبرزها:

  • كثرة المعالم الأثرية والتاريخية الموجودة فيها من معابد وكهوف وغيرها.
  • الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها  كالتخييم وتسلق الجبال والمشي في الغابات الواسعة.
  • توافر الفنادق المريحة والمطاعم والمقاهي المتنوعة التي تقدم خدمات ممتازة لزوارها.
  • الطبيعة الساحرة التي تمتلكها سوكوتاي من جبال وسهول وهضاب وشلالات تمكن السائح من الاستمتاع أثناء مشاهدتها.

إن السياحة في سوكوتاي من أفضل الخيارات للتعرف على الحضارة العريقة التي نشأت في تايلاند وعلى التاريخ العظيم لمدينة سوكوتاي، فقد تم تصنيفها من أشهر المدن القديمة في العالم وعند زيارتها ستتمكن من ملاحظة التطور والازدهار العمراني والصناعي الذي شهدته المدينة في تلك الحقبة الزمنية. 

اقرأ المزيد: دليلك للسياحة في بانكوك عاصمة تايلاند

البقاء على اتصال

جدولة زيارة

جولة افتراضية ↖

الحصول على جولة افتراضية في المتحف. مثالي للمدارس والفعاليات.

العروض الحالية ↖️

ابق على اطلاع وشاهد معارضنا الحالية هنا.

معلومات مفيدة ↖

تعرف على مواعيد العمل، وأسعار التذاكر والخصومات.

المصدر
travelerpediatravelmasterpieces
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى