تايلاند
أخر الأخبار

السياحة في نونغ خاي التايلاندية

تعرف على أهم أماكن السياحة في نونغ خاي

موقع نونغ خاي

تقع مدينة نونغ خاي شمال شرق تايلاند على نهر ميكونغ وهي إحدى محافظات تايلاند 75، وهناك جسر يدعى جسر الصداقة  يمتد فوق نهر ميكونغ يربط بين نونغ خاي ومدينة لاوس فييتنان والتي تبعد عن  عاصمة المحافظة ميونج نونغ خاي مسافة 25كم.

أبرز معالم السياحة في نونغ خاي

تمتلك نونغ خاي أماكن عديدة متميزة ساعدت على السياحة في نونغ خاي وجعلت منها مكانًا مأهولًا يزوره السياح من مختلف أنحاء العالم ومن أهم هذه الأماكن:

شاطئ تشوم ماني

السياحة في نونغ خاي التايلاندية
السياحة في نونغ خاي

يعتبر شاطئ تشوم ماني Chom Mani Beach من أهم معالم جذب السياحة في نونغ خاي ويبعد عن المدينة مايقارب 2كم وهو يشرف على نهر ميكونغ حيث يقصده سكان المنطقة والسياح من الخارج وخاصة في شهر نيسان، وذلك لتميز شاطئه الرملي ولقضاء وقتًا ممتعًا في السباحة والأنشطة المائية.

حديقة سالا كايو (وات خاك) 

السياحة في نونغ خاي التايلاندية
السياحة في نونغ خاي

تضم الحديقة سالا كايو Sala Kaio Park العديد من التماثيل التي تعبر عن الحضارة البوذية والهندوسية، فهي تمثل شخصيات عدة محاطة بثعابين لديها رؤوس كثيرة، وتحتوي أيضًا على مجموعة منحوتات مثيرة تُمثل دورة الحياة من الولادة حتى الموت. 

كما يوجد بالقرب منها حديقة للصبار وتحوي على أنواع من الصباريات المختلفة الأشكال والأنواع حيث يمكن أخذ قسطًا من الراحة فيها للاسترخاء والتمتع بمناظر الطبيعة الخضراء فيها، بالإضافة إلى وجود بحيرة صغيرة هناك يقوم أغلب مرتادي الحديقة بالجلوس حول حوافها ويتمتعون بإطعام الأسماك الموجودة فيها.

اقرأ أيضًا: 5 أماكن عليك زيارتها في تايلاند

قرية الصيد Fishing Village

تقع هذه القرية في تامبون كونغ نانغ وقد عُرف سكانها القرويين بالصيد في المياه العذبة مما جعلها مشهورة في ذلك، حيث يُمكن زيارة القرية ومشاهدة الكثير من مزارع أسماك المياه العذبة المتنوعة عن قُرب مثل بلا ناي وبلا تافيان وغيرها.

قد يهمك: السياحة في سوكوتاي التايلاندية

جسر الصداقة 

السياحة في نونغ خاي التايلاندية
السياحة في نونغ خاي

لقد تم إنشاء جسر الصداقة Friendship Bridge عام 1994م ليصل محافظة نونغ خاي بمدينة لاوس فوق نهر ميكونغ بعد حروب تاريخية عديدة بين المنطقتين، حيث يعتبر أول جسرًا للصداقة بينهما ومعلمًا مميزًا من أجل السياحة في نونغ خاي والعبور من خلاله إلى مناطق تايلاند الأخرى.

معمل تقطير ايسان رم

يبعد هذا المعمل عن المدينة مايقارب 12كم فهو موجود في منطقة طبيعية هادئة تبعث على الابتكار والانتاج وهو عبارة عن منزل أو يُمكن القول هو بمثابة مصنع صغير لصناعة الرم الزراعية والمصنوعة بشكل أساسي من عصير قصب السكر.

ويتم إعداده ومعالجته بعناية وبطريقة صحية وبمواد طبيعية 100% فعند زيارة هذا المكان نجد اجتماع الطبيعية والحياة البدائية مع الاتقان والانتاج فلا يوجد شيء يعيق من تقدم وتطور الإنسان.

ميزات السياحة في نونغ خاي

تمتلك نونغ خاي الكثير من الأمور التي تجعل من السياحة في نونغ خاي لها طابع متميز ومختلف عن باقي المدن السياحية ومن أهم هذه المميزات: 

  • الطبيعة الجذابة والمناظر الطبيعية فيها وجمال خضرة أشجارها ونباتاتها .
  • وجود معالم تاريخية وسياحية تظهر أثر الحضارة فيها كالبوذية والهندوسية.
  • الفنادق والمنتجعات المتوفرة في نونغ خاي لتؤمن للسياح اقامة مريحة ومتميزة. 
  • الهوايات المتعددة التي يمكن ممارستها مثل الصيد ورمي الطعام للأسماك وغيرها.
  • المهرجانات الكثيرة التي تُقام في نونغ خاي والتي تُقدم العروض المدهشة والمثيرة لأعين الحاضرين.
  • المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات الآسيوية المختلفة وأشهرها الأسماك النهرية المطهية بطرق مختلفة.
  • النهر التي تطل عليه وهو نهر كيونغ حيث يوفر مكانًا للسياحة والتنزه والقيام بالأنشطة المائية من سباحة وغيرها.
  • الأسواق التجارية والمتاجر العديدة الموجودة في نونغ خاي التي تعرض البضائع المتميزة وتوفر حاجيات السياح ومستلزمات الزائرين.

اقرأ المزيد: السياحة في تشانثابوري التايلاندية

لقد حوت مدينة نونغ خاي التايلاندية معالم أثرية وتاريخية كثيرة كانت شاهدة على الحضارات العريقة التي تعاقبت على هذه المدينة، بالإضافة إلى امتلاكها طبيعة جذابة ومعالم طبيعية عدة ساهمت في السياحة في نونغ خاي.

وقد عززت مكانتها السياحية من حيث تطلُّع القائمين على إقامة رحلات سياحية إليها وحاولت أن تكون أهلًا لذلك فأقامت الفنادق والمنتجعات اللائقة والمطاعم والمقاهي المتنوعة وهيأت المنشأت لاستضافة السياح وتلبية حاجاتهم ليقضوا وقتًا متميزًا وينعموا بالراحة والسعادة فيها.

المصدر
artravelersinspirockara.vivit-tours
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى