تايلاند

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها

الجزر السياحية في تايلاند

تقع تايلاند في شبه الجزيرة الهندية في جنوب شرق آسيا، وتعتبر من الدول التي يسافر إليها معظم مواطني جنوب شرق آسيا، حيث يبدأ السائحون جولاتهم أولاً في بانكوك، ثم يتجولون في جنوب شرق آسيا، كذلك فإن جزر تايلاند السياحية تعمل كعامل جذب سياحي كبير للزوار، من اجل الاستمتا بالطبيعة الساحرة.

وأصبحت تايلاند الوجهة السياحية الأكثر أهمية في العالم بطبيعتها الخصبة والغابات الخصبة والطقس الاستوائي، إلى جانب العديد من العوامل المهمة الأخرى مثل قلة تكلفة السياحة في تايلاند.

كما تتميز تايلاند بشواطئ عالمية ذات رمال ذهبية ومياه فيروزية وحضارة وتاريخ وثقافة تايلندية وجزر ذات مناظر ساحرة، ومدن لا مثيل لها في العالم، بالإضافة إلى معالم سياحية أخرى ونمط حياة مناسب للجميع، ومن أفضل الجزر السياحية التي تحتوي على افضل شواطئ تايلاند ويمكنك زيارتها في تايلاند، هي:

  • Koh Samui
  • Phuket
  • Koh Lanta
  • Koh Pha ngan
  • Koh Samet
  • Koh Phi Phi
  • Koh Yao Yai
  • Ko Phi Phi Don
  • Ko Chang
  • Ko Racha Yai
  • Koh Hae
  • Koh Lipe
  • Koh Tao
  • Koh Mak
  • Koh Phra Thong
  • Khao Phing Kan
  • Koh Larn
  • Ko Mai Phai
  • Koh Panyee
  • Koh Wai

افضل الجزر السياحية في تايلاند

تتميز السياحة في تايلاند بامتلاك الدولة خط ساحلي طويل على طول بحر أندامان وخليج تايلاند، وتضم أيضًا العديد من الجزر الكبيرة والصغيرة، وفيما يلي أجمل 10 جزر في تايلاند:

Koh Samui

جزر تايلاند السياحية
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 11

واحدة من أكثر الجزر شعبية في تايلاند، وهي تجذب مجموعة متنوعة من المسافرين ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن كوخ شاطئي إلى أصحاب الملايين الذين يقضون عطلتهم السنوية في أحد المنتجعات الفاخرة الحصرية من فئة الخمس نجوم.

Phuket

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 12

هي أكبر جزيرة في تايلاند لأنها تحظى بشعبية كبيرة ولديها شواطئ لجميع الأذواق، وتحتوي الجزيرة على العديد من مناطق الجذب الثقافية، وتستضيف المدينة مشاهد من الفولكلور التايلاندي وتاريخ البلاد الطويل، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الرومانسية الخلابة، وهناك العديد من الأسواق الحيوية في الجزيرة.

Koh Lanta

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 13

تقع في بحر أندامان في مقاطعة كرابي، حيث إنها جزيرة هادئة بها شواطئ جميلة وأجواء مريحة، وتحتوي الجزيرة على حديقة وطنية ومخيم للأفيال لاستكشافه أثناء وجودك، وأفضل طريقة للتجول واستكشاف الجزيرة هي استئجار دراجة بخارية والذهاب في نزهة على الأقدام.

Koh Pha ngan

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 14

تشتهر الجزيرة بحفلات اكتمال القمر التي تستمر لعدة أيام وتستقبل حوالي 30 ألف محتفل، وهو أمر لا بد منه لجميع السائحين والأزواج الشباب، لأن تجربة وذكريات هذا الحفل ستبقى في ذاكرتك لسنوات قادمة.

والجزيرة ليست مجرد مكان للاحتفال، حيث توجد شواطئ هادئة على الجانب الآخر من الجزيرة، ولا يمكن الوصول إلى أحدها إلا بالقوارب، وتحتوي الجزيرة أيضًا على العديد من الأنشطة التي يمكنك تجربتها أثناء التجول في تايلاند.

Koh Phi Phi

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 15

تتمتع الجزيرة بالمياه الزرقاء التي تتدفق إلى العين وتوفر الغوص تحت الماء ومشاهدة الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية، وتشتهر أيضًا بالبقع الصغيرة المخفية التي يمكنك استكشافها عن طريق استئجار قارب صغير والإبحار حولها.

وهذه الجزيرة تكون على شكل فراشة بأجنحة متصلة، فإن الجناح الأيمن يشكل غابات مليئة بالنباتات وأشجار النخيل، بينما يشكل الجناح الأيسر منحدرات مغطاة بالأشجار، بالإضافة إلى الشاطئ الأزرق الصافي.

Ko Phi Phi Don

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 16

تقع هذه الجزيرة في مقاطعة كرابي كوه فاي في دون مع الرمال البيضاء المتلألئة، والمنحدرات تنطلق مباشرة من البحر والجبال الجيرية في الداخل،و تحتوي هذه الجزيرة على كل شيء يجب أن تمتلكه الجنة الاستوائية، كما أصبحتKoh Phi Phi Don منطقة جذب سياحي بعد تصوير فيلم The Beach عام 1999.

اجمل جزر تايلاند السياحية

Ko Chang

هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند، حيث أن الجزيرة نفسها هي حديقة وطنية بحرية استوائية، وتقع في شرق تايلاند في مقاطعة ترانج، كما تشتهر هذه الجزيرة الجميلة بشواطئها الرملية البيضاء التي لا نهاية لها والحياة البحرية والشعاب المرجانية.

Ko Racha Yai

هي جزيرتان تقعان على بعد اثني عشر ميلاً جنوب فوكيت، وتتكون من جزر Koh Racha Yai و Koh Racha Noi، فجزيرة كوه رشا ياي مأهولة بالمزارعين والصيادين، وهناك العديد من المنتجعات والمطاعم الرائعة في هذه الجزر.

Koh Hae

تشتهر كوه هاي بجزيرة المرجان، حيث تقدم الجزيرة رياضة الغوص بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة، ويبلغ طول الجزيرة نفسها 2.5 كم فقط، كما أن وسط الجزيرة مليء بالنباتات الكثيفة.

Koh Lipe

تقع Koh Lipe على بعد حوالي 60 كم من البر الرئيسي لتايلاند وهي أقصى جنوب جميع الجزر، ومن الجزيرة يمكنك أن ترى جزيرة لانكاوي في ماليزيا وهي في الواقع أقرب من تايلاند، كما تعتبر جزء من مجموعة الجزر التي تشكل أرخبيل Adang وهي الجزيرة المأهولة الوحيدة.

جزر تايلاند لشهر العسل

تعد جزر تايلاند من أجمل الجزر في العالم وأكثرها زيارة في العالم لجمالها وروعتها، كما تعتبر دائمًا الخيار الأقوى والأكثر نجاحًا لقضاء شهر العسل، ومن أهم جزر تايلاند لشهر العسل هي:

Koh Adang

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 17

على الرغم من أنها ليست معروفة جيدًا، إلا أن هذه الجزيرة هي واحدة من أجمل وجهات شهر العسل في تايلاند، خاصة للأزواج الذين يحبون المغامرة والهواء الطلق.

Koh Tao

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 18

هي الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في تايلاند لعشاق الغوص، على الرغم من أنها جزيرة صغيرة في خليج تايلاند، إلا أنها توفر الكثير من وسائل الترفيه والفرص الرائعة للجميع للاستمتاع.

Koh Mak

جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها
جزر تايلاند السياحية .. و افضل 10 جزر يجب زيارتها 19

من بين الجزر التي تتميز بالألعاب المائية والغوص في مياهها، فضلاً عن الأنشطة الخارجية الممتعة والطبيعة الخلابة مثل ركوب الدراجات، وهي إحدى الجزر التي تعتبر مناسبة جدًا لقضاء أفضل وقت لشهر العسل.

المصادر:

[1]. https://www.thecrazytourist.com/the-25-best-islands-to-visit-in-thailand/

[2]. https://www.veenaworld.com/blog/perfect-thailand-honeymoon

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى