تايلاند

السياحة في جزيرة كوه تاو

جزيرة كوه تاو في تايلاند

كوه تاو – التي تعني “جزيرة السلاحف” الوجهة الاولي المفضلة للغوص في تايلاند وجزيرة كوه تاو واحدة من اجمل الجزر التايلاندية حيث تمتاز الشواطئ المثالية ذات الرمال البيضاء التي تحيط بالجزيرة الجبلية التي تبلغ مساحتها 21 كيلومترًا مربعًا محاطة بالمياه الصافية لخليج تايلاند. تعد الشعاب المرجانية النابضة بالحياة تحت الأمواج موطنًا لمجموعة واسعة من الكائنات البحرية المثيرة والملونة ، بما في ذلك السلاحف ، بشكل طبيعي. ولذلك تشتهر كوه تاو بانها الوجهة الاولي لـ غوص السكوبا في تايلاند

السياحة في جزيرة كوه تاو

كوه تاو هي الأصغر والأبعد من جزر أرخبيل ساموى التي تمنح المأوى, وتقع كو تاو على بعد 45كيلو متر شمال كو فانغان ولديها جاذبتها المتميزة.
وهي جبلية على حد كبير وتتميز الجزيرة بساحل طوله 28كيلومتراً تحفه الخلجان الصغير ة الرائعة , كما يوجد خانق الامتداد الساحلي مسافة 8كيلومترات من الصخور المرجانية المنسجمة.

السياحة في جزيرة كوه تاو

ونظراً لان كو تاو تقع علي حوالي 5ساعات باستخدام القارب من كو فانغان إلا إنها في مستوي جمال البر الرئيسي وبها سياحة موسمية بسيطة وهي معروفة أكثر بأنها مقصد الغطس باستخدام أجهزة الغطس تحت الماء وحياة بحرية غنية وتنوعاً كبيراً في المواقع لكافة مستويات البراعة فإنها توفر نوعاً من أجمل أماكن الغطس البعيدة عن الشواطئ في كل أنحاء تايلاند. وموقع الغطس الممتاز الأخر هي الجزيرة الصغيرة الجميلة كونانغ يوان التي توجد شمال غرب ساحل كو تاو بالتحديد ويوفر منتجع الغطس على الجزيرة مرافق وتسهيلات جيدة لهذا الملجأ الصغيرة بالجزيرة .

أين تقع جزيرة كوه تاو

جزيرة كوه تاو من الجزر الجميلة في تايلاند ذات المناظر الطبيعية الساحرة. تقع الجزيرة بالقرب من الساحل الغربي لخليج تايلاند. تغطي منطقة تبلغ مساحتها 21 كيلومتر مربع. تشتهر الجزيرة بالكثير من الرياضات المثيرة مثل: الغوص، المشي لمسافات طويلة، تسلق الجبال والصخور. أشهر مكان في هذه الجزيرة هو Sairee على الساحل الغربي للجزيرة حيث الرمال البيضاء الجميلة. في هذا الشاطئ يوجد الكثير من الصخور والمنتجعات السياحية والفنادق. يوجد في الجزيرة أكثر من 160 منتجع سياحي.

لماذا يتوجب عليك زيارة جزيرة كوه تاو؟

ليس سرا أن لدى تايلاند بعضا من أجمل الجزر الاستوائية في العالم، إلا أنه للأسف هناك جزيرة منسية على الرغم من روعة جمالها وسحر طبيعتها. إنها تسمى كو تاو Ko Tao، وتلقب بـ “جزيرة السلاحف Turtle Island“.

السياحة في جزيرة كوه تاو

الغوص في كوه تاو

فقد أنشأت كو تاو لنفسها سمعة جيدة في عالم الغوص لكونها تحتضن الشعاب المرجانية المذهلة. لذا يتوافد الهواة إلى هذه الجزيرة بحثا عن الحياة البحرية الأكثر ألوانا في العالم، والمياه واضحة وضوح الشمس المثالية لاستكشاف هذا الجمال الأخاذ.

رحلات كوه تاو

تتيح لك الجزيرة سهولة الوصول إلى صديقها الجزر الصغيرة، مثل جزيرة نانغ يوان Nang Yuan Island، التي هي في الواقع منتجع للغوص من صنع الإنسان. تقع جزيرة نانغ يوان على بعد حوالي نصف كيلومتر فقط من شاطئ كو تاو، وتتميز بإطلالات ساحرة، وشواطئ تبعث على الاسترخاء والهدوء.

السياحة في جزيرة كوه تاو

رحلة جزيرة Koh Nangyuan

هي في الواقع مجموعة من 3 جزر صغيرة قبالة الساحل الشمالي الغربي لكوه تاو. يمكنك الوصول إليهم بالقارب مقابل رسوم منخفضة جدًا. الشاطئ الذي يربط الجزر معًا هو الشاطئ الأيقوني وربما الجزء الأكثر تصويرًا في المنطقة

جزيرة كوه تاو
شاطئ سيراي

رحلة الي شاطئ سيراي

من المحتمل أن يكون Sairee Beach هو أشهر شاطئ في كوه تاو ، على الرغم من كونه أطول شاطئ في الجزيرة ، فهو أيضًا أحد أكثر الشواطئ ازدحامًا ، حيث يقع مباشرة شمال ماي هاد وموطنًا للكثير من أماكن الإقامة ذات الميزانية المحدودة.

السياحة في جزيرة كوه تاو
خليج روكي

رحلة هاد تيني

يُعرف Haad Tien باسم “Rocky Bay” وهو واحد من أبعد الشواطئ عن ماي هاد ولكنه أحد أفضل الشواطئ التي لديها أنقى مياه ويقع فيها الكثير من أسماك القرش ذات الرؤوس السوداء التي يمكنك الغطس فيها.

السياحة في جزيرة كوه تاو
منظر اطلالة مانجو

اطلالة مانجو فيو

تقع مانجو فيو او اطلالة المانجو Mango Viewpoint في التلال في شمال الجزيرة ، ويوفر إطلالة رائعة على ماي هاد وشاطئ سيراي . يتم الوصول إليها إما عن طريق السير طويلًا وصعبًا على التل من شاطئ سيراي أو عن طريق ركوب دراجة نارية في طريق شديد الانحدار ومحفوف بالمخاطر. يتكلف الوصول إلى منصة المشاهدة رسومًا رمزية

السياحة في جزيرة كوه تاو
خليج تانوتي

خليج تانوتي

خليج تانوتي Tanote Bay هو أكبر شواطئ الساحل الشرقي. إنها أيضًا المنطقة الأكثر ازدحامًا والأكثر اكتظاظًا بالسكان على هذا الجانب من الجزيرة. يوجد عدد قليل من المنتجعات حول هذا الشاطئ الذي يبلغ طوله 260 مترًا

السياحة في جزيرة كوه تاو
اطلالة تو فيو

اطلالة تو فيو

تعتبر تو فيو Two Views واحدة من أكثر الاطلالات صعوبة بالوصول إليها ، حيث توجد أعلى قمة في كوه تاو. إنه جزء من مسار دائري للمشي لمسافات طويلة يبدأ من شاطئ سيراي يوجد مطعمان في موقع الاطلالة ، مما يتيح لك الفرصة للانتعاش قبل العودة إلى أسفل التل.

السياحة في جزيرة كوه تاو
شاطئ ماي هد

مدينة ماي هاد

ماي هاد Mae Haad هي المدينة الرئيسية في الجزيرة ، حيث ستجد الشواطئ والمنقطة الجميلة بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمتاجر وغيرها من الخدمات. بطبيعة الحال ، يعد هذا الشاطئ من بين أكثر الشواطئ ازدحامًا الموقع في خرائط قوقل من هنا

مقالات قد تهمك أيضا :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى