تايلاند

السياحة في جزيرة كو فانجان

جزيرة كوه فانجان Koh Phangan هي جزيرة مشهورة عالميًا بحفلات الشاطئ – حفلات اكتمال القمر ونصف القمر يبلغ عدد سكانها حوالي 10.000 نسمة فقط بعض شواطئ الجزيرة لا تقل عن كونها شاعرية ورومانسية لا سيما تلك الواقعة على الساحل الغربي. يمكن أن يمثل التجول في كوه فانجان تحديًا لأن بعض الطرق لم يتم تطويرها بشكل جيد مثل طريق جزيرة كوه ساموي. لا يمكن الوصول إلى بعض الشواطئ إلا عن طريق القوارب تعتبر كوه فانجان واحدة من أبرز 10 جزر في تايلاند ومن أفضل 10 شواطئ تايلاند

 كو فانجان
الشواطئ اساس السياحة في جزيرة كو فانجان

أين تقع جزيرة كو فانجان

يقع جزيرة كوه فانجان على بعد حوالي 100 كم شمال شرق سورات ثاني و 12 كم شمال جزيرة كوساموي . تسافر معظم العبّارات من كوه ساموي إلى بلدة ثونغ سالا الرئيسية بالجزيرة ، لكن بعض القوارب ترسو وتغادر من هاد رين ، التي تقع على بعد حوالي 11 كم

السياحة في جزيرة كو فانجان
العبارات من طرق الوصول للجزيرة

الوصول الي جزيرة كو فانجان

اسهل طريقة للوصول الي جزيرة كوه فانجان هي عبر مطار كوساموي ومن ثم الانتقال بالعبارات او القوارب الخاصة الي كو فانجان تغادر العبارات عادة في الساعة 9 صباحًا و 11 صباحًا كل يوم. تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة.

الموقع الرسمي لمطار كوساموي من هنا

مناخ كو فانجان

تتمتع كو فانجان بمناخ استوائي ورطب للغاية مع موسمين رئيسيين. يمتد الموسم الحار من يناير إلى أبريل بينما يكون موسم الأمطار بين مايو ويناير. يمكنك توقع هطول أمطار وشمس مشمس في بعض الأحيان من مايو إلى سبتمبر ، ثم هطول أمطار موسمية غزيرة من أكتوبر إلى ديسمبر.

تقلب درجة الحرارة في كو فانجان بشكل عام بين 24 درجة مئوية و 32 درجة مئوية. من حين لآخر ، يمكن أن تنخفض درجة حرارة منخفضة تصل إلى 20 درجة مئوية وترتفع إلى 36 درجة مئوية. على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا ، إلا أن نسائم البحر تحافظ على برودة الأشياء وممتعة أثناء النهار.

اقراء ايضا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى