تايلاند

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك

السياحة في تايلاند

تعد تايلاند من أشهر دول جنوب شرق آسيا وقدرتها على جذب السياح إليها، وقد تطورت السياحة فيها بوتيرة سريعة بنهاية القرن الماضي ليصل عدد السائحين فيها إلى 35.4 مليون شخص سنويًا، ولكن لماذا السياحة في تايلاند ؟ لأنها تتميز بالبساطة وقلة التكلفة.

كما يوجد بها عدد من الجزر ذات المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ المشمسة إلى جانب المواقع الأثرية المذهلة، حيث يمكنك الاستمتاع بـ أفضل الأنشطة السياحية في تايلاند، وتمتلك تايلاند عددًا كبيرًا من الفواكه الاستوائية اللذيذة التي لا تستخدم على نطاق واسع في العالم بسبب المناخ.

وتشتهر بمنتجات التسوق اللذيذة والصعبة التي تنافس المراكز العالمية، بالإضافة إلى استضافة المهرجانات المتنوعة، وتوفر السياحة 20٪ من الناتج القومي للبلاد، ومن المتوقع أن تستقبل تايلاند مليون سائح بحلول عام 2023.

اسباب تجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل

تجذب تايلاند عددًا كبيرًا ومتنوعًا من السياح من جميع أنحاء العالم، والأسباب التالية تجعلها وجهة سياحية رائعة:

الطبيعة الساحرة في تايلاند

  • أجمل البحيرات الوردية

هي بحيرة ضخمة مليئة مع الزنابق الوردية، مما يجعل هذه البحيرة فريدة من نوعها، وتعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في العالم وهذا المكان يجذب العديد من السياح المحليين وغيرهم.

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك
  • أشعة الشمس

أفضل وقت لزيارة تايلاند هو من نوفمبر إلى فبراير، على الرغم من أن هذه البلد تتمتع بدرجات حرارة عالية وأشعة شمس جميلة إلى حد كبير على مدار السنة، حتى خلال موسم الأمطار لا تدوم الأمطار وقتًا طويلاً، لذلك فهو أفضل وقت للزيارة على مدار العام.

  • طعام الشارع

يمكن تناول حساء توم يم اللذيذ في تايلاند في الأكشاك على جانب الطريق، ويمكن إعداد الطبق الحامض في ثانية بواسطة الباعة الجائلين بعشب الليمون الطازج وأوراق الليمون الكفيري والخولنجان.

لماذا السياحة في تايلاند
  • المناظر الطبيعية

تايلاند لديها أكثر من 1500 ميل من الخط الساحلي مع شواطئ مذهلة للغاية، ولكن ما يمنح تايلاند ميزة إضافية هو حقيقة أنه يمكنك مزجها مع أماكن أخرى رائعة من الجمال الطبيعي مثل حديقة خاو سوك الوطنية وشلالات ماي كلانج وغابة كرابي والينابيع الساخنة.

  • الحياة البرية

السياحة في تايلاند مميزة حيث يوجد بعض من أكثر الكائنات البرية والأكثر جمالًا في العالم، فهي موطن لـ 10٪ من حيوانات العالم، حيث يوجد بها النمور وثعالب الماء وقرود المكاك والخنازير والشيهم وأسماك القرش وأسماك شيطان البحر، مع الرحلات اليومية إلى أحد المنتزهات الطبيعية التي يجب عليك فعلها.

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك
  • جيبونز في حديقة خاو سوك الوطنية

هي واحدة من أجمل محميات الحياة البرية في تايلاند حيث توجد الغابات الكارستية الجيرية والأنهار والبحيرات في جنوب تايلاند، والمحمية هي موطن لبعض الحياة البرية مثل الأفيال الآسيوية والغزلان والخنازير البرية والدببة والقرود مثل جيبونز والخنازير، وتعتبر هذه المحمية من أجمل الأماكن السياحية في تايلاند.

  • رحلة بالقطار

استقل القطار في تايلاند واستمتع بالمناظر الرائعة مقابل القليل من المال، بالإضافة إلى أن خدمة تقديم الطعام على متن القطار رائعة، كما يمر القطار بحقول الأرز المشبعة بالمياه التي تصطف عليها أشجار النخيل شديدة الانحناء، وهذا ما يجعلها من أفضل الأنشطة السياحية في تايلاند.

  • أجمل الحدائق في جنوب شرق آسيا

تعتبر Suan Nong Nooch في باتايا أجمل حديقة نباتية في المنطقة، كما تستضيف الحديقة أجمل العروض الثقافية التايلاندية.

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك
  • مشاهدة الحيتان وأسماك القرش

في كل عام يمر عمالقة المحيط الحيتان وأسماك القرش عبر كوه تاو، وهي جزيرة مليئة بمحلات الغوص، ويوجد بها أكثر من مدرب لمساعدتك على ارتداء بدلة الغطس والدخول في المياه الفيروزية معهم، وهذا من الأسباب التي تجعل تايلاند واجهة سياحية.

  • ملاذ ريفي هادئ

لا تشتهر تايلاند بشواطئها الاستوائية فقط، حيث تشتهر البلاد أيضًا بمواقعها الريفية المذهلة التي تلبي احتياجات السياح بشكل جيد للغاية، وسواء كنت تبحث عن مكان هادئ للإقامة أو مغامرة ريفية، يمكنك بسهولة العثور على أماكن إقامة وجولات.

التاريخ والثقافة التايلندية

  • تماثيل بوذا

تحظى تماثيل بوذا الكبيرة في تايلاند بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والزوار، حيث تنتشر العشرات من تماثيل بوذا الضخمة في جميع أنحاء البلاد، وعادة ما تكون واحدة من مناطق الجذب السياحي في المدينة، فهي ضخمة وتتألق في الشمس وهي من المعالم الثقافية للبلد.

  • التاريخ والثقافة

من السهل أن تنغمس في الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها في تايلاند، ولكن أحد أفضل الأشياء في رحلة إلى تايلاند هو التعرف على التاريخ والثقافة التايلندية، حيث تتمتع تايلاند بتاريخ حافل من السلالات والعائلات المالكة التي يمكنك اكتشافها مثل متحف بانكوك الوطني والمعرض الوطني ومتحف سيام.

  • شعب تايلاند ترحاب

قد تكون زيارة مكان جديد أمرًا شاقًا، لكن التايلانديين هم من الأماكن التي يوجد بها أكثر شعب ودي في العالم، سواء كان الأمر يتعلق بقول “ساه واه دي”، أو الانحناء لك على العشاء أو تقديم حكمة لك، فمن السهل أن تشعر بالراحة حول شعب تايلاند.

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك
  • المعابد

هو سبب آخر لزيارة تايلاند، فكل مدينة لديها معابد بوذية مذهلة، ولكن يوجد في تايلاند أكثر من 40.000 منهم وتصاميمهم المذهلة تمثل نقطة جذب كبيرة، حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس فوق وات آرون في بانكوك، والتقاط صورة وات رونغ خون البيضاء في شيانغ راي.

التكلفة وسهولة السفر

  • قلة التكلفة

تتميز تايلاند بأسعارها المنخفضة، ولذلك تعتبر من أفضل الوجهات السياحية، فبمجرد وصولك إلى تايلاند، يمكن أن تتناول الطعام والإقامة والنقل بأقل التكاليف لا تزيد تكلفة غرف النوم عن 12 جنيهًا إسترلينيًا، ويمكن تناول طعام الشارع مقابل جنيه إسترليني واحد.

  • السفر بسهولة

بصرف النظر عن مدى سهولة الوصول إلى بلدان أخرى، من السهل أيضًا السفر إلى تايلاند، ولست مضطرًا للاختيار بين الشواطئ والغابات والحياة البرية والأنشطة المائية، حيث يمكنك بسهولة ترتيب رحلة تتضمن كل شيء في تايلاند، وذلك بسبب وجود حافلات رخيصة تنقلك بين الأماكن الموجودة في تايلاند.

الأنشطة الترفيهية في تايلاند

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك
  • المهرجانات

تعد الأنشطة الترفيهية في تايلاند من اهم اسباب افضليتها؛ حيث تستضيف بعضًا من أكثر المهرجانات غرابة التي تحدث مرة واحدة في العمر مثل Loi Krathong، وهناك أيضًا Songkran الذي يصادف العام التايلاندي الجديد ويعني معركة مائية ملحمية في شوارع شيانغ ماي وبانكوك و Phi Ta Khon، وهو مهرجان أشباح مخيف يقام شمال بانكوك.

  • الرياضات المائية

السياحة في تايلاند تعتمد على الأنشطة الترفيهية المختلفة، وتعد افضل شواطئ تايلاند موطن لأنشطة مائية لا حصر لها، مثل ركوب القوارب في الكهوف المنعزلة أو الغوص بين الأسماك الاستوائية أو التزلج على الماء بين الأمواج، فلا يمكنك أن تشعر بالملل في تايلاند

لماذا السياحة في تايلاند .. 20 سبب يجعل تايلاند الوجهة السياحية الافضل لقضاء عطلتك
  • التسوق

يعود أي مسافر من تايلاند بحقيبة مليئة بالهدايا التذكارية التي تشمل على الملابس والهدايا الأخرى، فسواء كنت تخطط لذلك أم لا، فإن الأسواق تايلاند رائعة، بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة تجعل المقاومة صعبة للغاية.

  • التحديث التايلاندي

على الرغم من تصنيف تايلاند كدولة نامية، إلا أن الدولة تفتخر ببنية تحتية مصرفية واتصالات عالية التقنية، ويتوفر الوصول إلى الإنترنت والخلوي في أي مكان تقريبًا في البلاد.

المصادر:

[1]. https://www.asiahighlights.com/thailand/why-thailand-is-so-popular

[2]. https://blog.goway.com/globetrotting/top-5-reasons-to-visit-thailand/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى