تايلاند

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

جزيرة بوكيت مكان مميز ورائع لقضاء العطلة مع عائلتك، أو اصدقائك، أو عروسك؛ حيث يمكنك الذهاب في افضل الرحلات السياحية في بوكيت، والاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة وهدوء المياه الزرقاء والزمردية.

ففي بوكيت يوجد الكثير من الوجهات التي لا يكفيها يوم للانتهاء منها، بما في ذلك استكشاف المدينة القديمة في بوكيت، واستكشاف شواطئ الجزر الواقعة فيها والقريبة منها، وغيرها مما سيتم ذكره فيما يلي؛ حيث سنقوم بذكر افضل الرحلات السياحية في بوكيت.

جولة في مدينة بوكيت القديمة

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

بالرغم من اعتقاد البعض أن جزيرة بوكيت تقتصر على الشواطئ والرمال فقط ، إلا أنها موطنا لحي مميز بكل ما فيه وهو حي مدينة بوكيت القديمة ، التي تجذب السياح بالحياة الليلية والعروض العامة والحفلات ، فضلا عن مطاعمها المميزة والمقاهي المنتشرة في أنحائها، وعدد من المعالم السياحية البارزة ، لذلك تعد من الاماكن السياحية في بوكيت وعليك الذهاب في جولة في مدينة بوكيت القديمة وهي من افضل الرحلات السياحية في بوكيت كما يلي:

طريق تالانج 

افضل الرحلات السياحية في بوكيت

أثناء التجول في الشارع الرئيسي لمدينة فوكيت القديمة والذي يطلق عليه “طريق تالانج” ، وهو من أقدم الشوارع في بوكيت والذي يصل طوله إلى 600 متر ؛ فإنك ستندهش بالكثير من عوامل الجذب وعدد من المحلات التجارية الرائعة لتجربة تسوق ممتعة ، بجانب ومزيج انتقائي من المطاعم ودور الضيافة الصغيرة على نظام الهندسة المعمارية الصينية البرتغالية ، والتي تعد أحد عوامل الجذب السياحي.

متحف ثافورن

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

يقع متحف ثافورن في فندق ثافورن ؛ حيث يضم مجموعة مميزة من التذكارات المتنوعة في البهو وغرف الطابق الأرضي بما في ذلك ؛ آلات كاتبة عتيقة ، وصناديق بريد ، وصناديق حديدية قديمة ، وألعاب وصور من العصور الماضية تستحق الإعجاب بها. بالإضافة إلى زيارة المتحف ، فيمكنك زيارة اماكن اخرى رائعة مثل متحف فوكيت للطوابع ، وضريح سيرين لايت ، وطريق ديبوك ، وضريح جوي توي.

شارع سوي روماني

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

يقع شارع سوي روماني Soi Romanee في قلب مدينة بوكيت القديمة ، والتجول فيه متعة في حد ذاته كونك تمشي على طول نهر الصوا ، وغير ذلك فإن الشارع غني بالمتاجر الجذابة ذات الطراز الصيني البرتغالي ، وعدد من البارات والمقاهي ودور الضيافة التي تم افتتاحه بدلا من بعض المباني القديمة هناك.

متحف هوا تاي

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند
Phuket Thaihua Museum, Phuket

واحد من المباني التي تعكس الهندسة المعمارية الصينية البرتغالية الرائعة ، وهو متحف Thai HHua الذي كان في أحد الأيام مدرسة للغة الصينية وأصبح اليوم متحف ، ودار عرض وقاعة مناسبات ، وقد حصل المتحف على جائزة في فئة المباني الدستورية والعامة من قبل جمعية سيام المعمارية تحت رعاية الملك لدوره المتميز في الحفاظ على الفنون المعمارية.

مطعم بلو إليفانت بوكيت

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

في جزيرة بوكيت ستحي تناول الأطعمة اللذيذة ، ولكن يعد مطعم Blue Elephant متخصص في المطبخ التايلاندي الملكي ؛ حيث يوفر مزيج غني ومختلف من النكهات التي تم اختراعها في السابق بشكل حصري للقصر الملكي. واكثر ما يميز المطعم هو مكانه ؛ حيث يقع في أراضي مترامية الأطراف بالقرب من قلب الحي القديم لمدينة فوكيت ، في قصر مذهل على الطراز الصيني الاستعماري القديم. 

رحلة إلى خليج فانج نجا 

المكان الغني بالطبيعة الساخرة من مياه زرقاء ومنحدرات الحجر الجيري التي تكونت على مدار السنوات الماضية من الهياكل العظمية للكائنات البحرية ، بالإضافة إلى الترسيب الكيميائي لمزيد من كربونات الكالسيوم ، والتي تتحول إلى احجار بيضاء اللون تسطع في ضوء الشمس.

ويعد القيام بـ رحلة إلى خليج فانج نجا من افضل الرحلات السياحية في بوكيت التي يمكنك القيام بها ؛ حيث تتوفر الجزر الرائعة والمناطق الساحرة ولنبدأ الرحلة كما يلي:

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند
  • زيارة جزيرة جيمس بوند أو كما تسمى Koh Ta-pu ، وقد تم إطلاق اسم جيمس بوند  عليها كونها ظهرت في الفيلم عام 1974 ميلاديا ، وتتميز الجزيرة بقيمتها الصخرية والمنطقة المحيطة بها التي تضم اجمل المناظر الطبيعية ، فضلا عن المياه الهادئة التي تمكنك من ممارسة الرياضات الشاطئية والسباحة ، أو التجديف وركوب الأمواج.
3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند
  • تناول الغداء في قرية الصيد المميزة Koh Panyee والتي تتميز بأن تم بناؤها فوق الماء على ركائز متينة ، وضمها الصخرة عملاقة. فهنا سوف تتناول وجبة غداء مميزة وطازجة من البحر مباشرة ، فضلا عن التسوق لشراء الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية التايلاندية.
  • أخذ جولة حول الجزر الأخرى في خليج فانج نجا ، وهي جزر غير مأهولة بالسكان وجوها هادئ من السياح إلى حد ما ، والعديد من هذه الجزر يحتوي على  كهوف مذهلة يمكنك الوصول إليها بواسطة قوارب الكاياك القابلة للنفخ أو المصنوعة من الألياف الزجاجية ، ومن اشهر هذه الجزر هي جزيرة كوه هونغ، وجزيرة khao Khien بالقرب من Koh Panyee.

جولة حول الجزر القريبة من بوكيت

جزيرة بوكيت التي تعد اكبر جزر تايلاند ، والتي تتميز بحداثتها وسحرها الخاص ، توفر جولة حول الجزر القريبة منها والغنية بما ما يسر العين والروح وهي:

جزر Phi Phi

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

جزر فاي فاي التي أصبحت وجهة سياحية رئيسية لقضاء العطلات في جنوب تايلاند ، وذلك لما تضمه من طبيعة وهدوء فهي عبارة عن ارخبيل صغير مكون من ستة جزر رائعة الجمال تضم عددا من افضل شواطئ بوكيت ، وتنقسم المنطقة إلى ثلاثة مناطق رئيسية وهي:

القرية الرئيسية الشهيرة بالبارات وحفلاتها المسائية وعدد من الفنادق الفاخرة والمطاعم ومتاجر التسوق ، والمنطقة الثانية هي لايم ثونج ، والتي توفر فرصة الاستمتاع بالمنتجعات الصعبة والشواطئ النظيفة والجميلة ، واخيرا الساحل الجنوبي.

جزر سيميلان

3 من افضل الرحلات السياحية في بوكيت Phuket تايلاند

التي تنتمي إلى منتزه مارين الوطني ، وهي عبارة عن ارخبيل يتكون من تسع جزر نظيفة وطبيعية بما فيه الكفاية للاسترخاء ، كما أنها من افضل 10 مواقع في العالم لممارسة رياضة الغوص ، ويمكنك الاشتراك في معسكر رينجرز الذي يقدم إقامة في الخيام والبناغل الصغيرة التي تسمح للزوار بالاستمتاع بالطبيعة الخلابة ، والنباتات المورقة ، والشاطئ برماله البيضاء ومياهه الكريستالية.

وغير ذلك يمكنك زيارة جزر أخرى بالقرب من بوكيت بما في ذلك ؛ جزر Racha التي تشتهر بمواقع الغوص والغطس من الدرجة الأولى ، والمياه الغنية بالأسماك المتنوعة. وهناك جزيرة المرجان والتي تتميز بشاطئين فقط اسمه Long و Banana ، وكلاهما يوفران فرص رائعة للغوص والغطس. وجزيرتي كوه ياو ياي وكوه ياو نوي الواقعتان بين سواحل فوكيت وكرابي عند مصب خليج فانغ نجا.

المصادر: 

[1]. https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-phuket

[2]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-things-to-do

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى