تايلاند

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها

السياحة في تايلاند

تعتبر تايلاند من أولى الدول السياحية التي يأتي إليها الزوار من حول العالم، ويعود ذلك لعدد من العوامل والأسباب التي تجعل تايلاند وجهة سياحية ممتازة، بما في ذلك المناخ والطبيعة والعادات وغيرها. كذلك الاستمتاع بمشاهدة افضل المدن السياحية في تايلاند بما تحتويه من معالم سياحية وتراث ثقافي وتاريخي مذهل.

وتعتمد تايلاند على السياحة في الدخل القومي بنسبة كبيرة كونها دولة سياحية من المقام الأول، فعندما تصل إلى هناك سوف تأخذك الحيرة حول المدينة السياحية التي تختارها لقضاء رحلتك السياحية.

فإن كنت عريساً جديدا تريد قضاء شهر العسل، او كنت أبا لطفل او اثنين، فسوف تجد في تايلاند كل ما تتمناه، بداية من المعالم التاريخية، والمناظر الطبيعية الخلابة، وحتى الجزر السياحية في تايلاند، وحتى الأسواق الليلية والمتاجر المختلفة. وتأتي مدن تايلاند السياحية مثل:

  • شانثابوري – Chanthaburi
  • أوبون – Ubon
  • سورين -Surin
  • كرابي – Krabi
  • شيانج راي –  Chiang Rai
  • بانكوك – Bangkok
  • نونغ خاي – Nong Khai
  • شيانغ ماي – Chiang Mai
  • ناخون راتشاسيما
  • سوخوثاي – Sukhothai
  • سورات ثاني

اشهر المدن السياحية في تايلاند

بانكوك

Bangkok واحدة من اشهر مدن تايلاند السياحية، ومكان مفضل لدى العديد من السياح؛ حيث لا يجب أن تفوت زيارتها. Bangkok هي عاصمة تايلاند وهناك العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية لزيارتها، بنا في ذلك الأسواق والمعابد والأضرحة وناطحات السحاب المميزة.

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها

استمتع في المدينة بأفضل المطاعم التي تقدم الاكلات التايلاندية الفاخرة، والحياة الليلية الصاخبة، وطريق خاو سان وهو مركز المنطقة السياحية. سوف يثيرك أيضا رؤية القصر الكبير، ومعبد فو وغيرهم من أفضل الأماكن السياحية في بانكوك.

كما يعد معبد بوذا الزمردي، أكثر المعابد قداسة في تايلاند، كذلك فإن المدينة موطنا لعدد من مراكز التسوق الضخمة، فضلاً عن 8000 كشك في السوق تبيع كل شيء من الحرف اليدوية والتحف وأثاث الحيوانات الأليفة والإكسسوار. لذلك فإن السياحة في بانكوك لها طعم مميز.

شيانغ ماي

من الأماكن المثالية للاسترخاء والتأمل، كما أنها رائعة ومثيرة للاكتشاف، وتضم المدينة أكثر من 300 معبد والتي من أشهرهم معبد Wat Phrathat Doi ، فضلا عن وجود أماكن لخدمات التدليك التايلاندي، والممرات الضيقة التي تأخذك في جولة تمشية رائعة.

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها

تتميز المدينة بما يحيطها من جبال تملأها المعابد التاريخية، كذلك تضم المدينة عدد من المنتزهات الوطنية والشلالات. ومع هذه الأجواء الساحرة يمكنك ايضا الذهاب في رحلة للتنزه في التلال والجبال حتى تصل إلى قرى القبائل التايلاندية.

ايوثويا

المدينة التاريخية التي اعتبرت اكبر مدن العالم عام 1700 ميلاديا، وحتى بعد تدمير جزء كبير من المدينة، ما زالت الاطلال تدل على وجود ماضي عريق لهذه المدينة. حيث يعتبر استكشاف المواقع العتيقة بالمدينة مثل Wat Phu Khao Thong من التجارب الرائعة التي يمكنك القيام بها.

كذلك يمكنك الذهاب الى السوق العائم في المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع به من خلال القارب في نزهة رائعة. وتعد مدينة ايوثويا القديمة واحدة من المواقع التراثية لليونسكو، وهي عبارة عن جزيرة محاطة بثلاثة أنهار تمنحك الهدوء والسكينة.

نونغ خاي

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها

تقع المدينة على ضفاف نهر ميكونغ بالقرب من مدينة فينتيان، وتعد نونغ خاي وجهة سياحية مميزة قد تكون غير معروفة لعدد من السياح.

هنا يمكنك الحصول على نظرة جديدة على تايلاند، والاستمتاع بالمهرجانات المحلية التي تهتم بإظهار ثقافة المدينة الخاصة. كما يمكنك زيارة حديقة المنحوتات الضخمة والرائعة، بالإضافة إلى المعابد المذهلة والاطلالات النهرية الجذابة.

شيانج راي

افضل المدن السياحية في تايلاند

مدينة المعبد الابيض تقع في أقصى شمال تايلاند، وتشتهر بوجود المعبد الابيض الذي يتميز بمعماره الفريد ومميزاته الرائعة، فهو مكان يستحق الزيارة فعلا.

وتعتبر المدينة قاعدة استكشاف للمنطقة المحيطة من مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى متحف Hall of Opium الذي يقدم شرح دور العقار في التاريخ. وبعد ذلك يمكنك رؤية شلال خون كورن الرائع وسوف تحصل على طاقة إيجابية لتمضية الرحلة بكل إثارة.

اجمل المدن السياحية في تايلاند

تتميز تايلاند بالعديد من الاطلالات الرائعة على الأنهار والمناظر الطبيعية، وجميع المدن في تايلاند تستحق الزيارة بالفعل لما تحتويه من هدوء وطاقة إيجابية. وفيما يلي بعض المدن التايلاندية الشيقة للزيارة:

ناخون راتشاسيما

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها
9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها 10

أو كما تسمى مدينة كورات النابضة بالحياة، والممتلئة بالأسواق الكبيرة بالإضافة إلى الشوارع التي تصلح للتجول واستكشاف المنطقة والمعالم السياحية بها؛ مثل منتزه خاو ياي الوطني.

تتميز المدينة بأنها موطن الأفيال الآسيوية والعديد من الحيوانات والمناظر الطبيعية الخلابة، التي تجعلك تشعر بالاستقرار عند زيارتها والمشي في مساراتها المبهجة. كذلك يمكنك زيارة أحد المعالم الاكثر شهرة بالمدينة وهو Wat Phra Narai Maharat.

كانشانابوري

تقع المدينة على ضفاف نهري Kwai Noi و Kwai Yai، وتضم المدينة عدد من المعالم السياحية التي يجب زيارتها واشهر هذه المعالم هو جسر كواي وسكة حديد الموت، والذي قام ببنائه اليابانيون خلال الحرب العالمية الثانية باستخدام القوة العاملة من أسرى الحرب، كذلك يمكنك زيارة مقبرة الحرب ومركز سكة حديد تايلاند – بورما.

اجمل المدن السياحية في تايلاند

فضلا عن المتاحف المتميزة، والمعابد المتواجدة في كل مكان حول المدينة. كذلك تحتوي المدينة على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة ومسارات المشي والتجول المبهجة التي تدعوك لرحلة تنزع مميزة، بجانب حديقة Erawan الوطنية وشلالاتها، وايضا شلالات Sai Yok Noi رائعة للزيارة.

هوا هين

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها
9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها 11

قرية الصيد قديما، وأول منتجع شاطئي في تايلاند بفضل الملك رانا السابع الذي اعتمدها كوجهة سياحية لقضاء عطلته الصيفية. وبعد ذلك على مر العقود السابقة، أصبحت المدينة من اشهر الوجهات للمنتجعات الشاطئية التي تصلح للعوائل والعرسان الجدد وكل من يبحث عن الهدوء والراحة بالقرب من الشاطئ.

تقع المدينة بالقرب من Bangkok على بعد 200 كيلومتر، وذلك يجعلها مكتظة بالسياح طوال العام؛ حيث يمكن للساحة الاستمتاع برياضة الجولف، والاوجه الحديقة المائية، ومراكز التسوق. ليس ذلك كل شيء، إذ يمكنك زيارة السوق الليلي الصاخب، والقصر الصيفي لخشب الساج كلاي كانغ وون.

كرابي

9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها
9 من افضل المدن السياحية في تايلاند تستحق الزيارة .. لا تفوتها 12

أو كما يطلق عليها مدينة السوق تقع بالقرب من شاطئ رايلاي ذو الرمال البيضاء وهو شاطى مشهور. وتعد المدينة بوابة لاكتشاف الثقافة التايلاندية الحقيقية. واشتهرت بالسوق لوجود Krabi Riverside Walk ، حيث يقام السوق الليلي في المدينة كل يوم مع قوارب للتسوق، والطعام التقليدي الموجود في الأكشاك الصغيرة.

هنا يمكنك زيارة معبد كهف النمر الواقع على تل صغير يتطلب منك صعود 1237 درجة إلى تمثال بوذا الذهبي الكبير.

https://www.touropia.com/best-cities-to-visit-in-thailand/

https://www.planetware.com/thailand/top-rated-cities-in-thailand-tha-1-55.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى