تايلاند

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

افضل شواطئ بوكيت هي وجهة مناسبة للهروب من حرارة الطقس، فعند الحديث عن بوكيت فنحن نتحدث عن المياه الصافية بألوانها المميزة الكريستالية والفيروزية، لذلك فإن جزيرة فوكيت تشتهر بشواطئها المميزة التي تزيد عن ثلاثين شاطئ توفر المرح والاستمتاع للزوار. 

فبالرغم من أن الاذواق والاحتياجات لقضاء عطلة جيدة مختلفة بين الأشخاص ، إلا أن فوكيت قادرة أن تلبي احتياجات الجميع من توافر الأماكن القريبة لتناول الطعام والشراب ، وجمال الشواطئ والرمال، والطبيعة الخلابة للمحيط بجانب الاحجار والصخور. 

اجمل شواطئ بوكيت

هناك الكثير من الاماكن السياحية في بوكيت والشواطئ التي تمتلك عوامل جذب سياحية مميزة ، فمنها ما يتناسب مع محبي الهدوء وغيرها مع محبي الإثارة والرياضات المائية مثل الغوص والغطس ، وهناك ما يتناسب مع العائلات ، ولذلك حضرنا قائمة بـ اجمل شواطئ بوكيت:

شاطئ كاتا

افضل شواطئ بوكيت

شاطىء كاتا على رأس قائمة اجمل شواطئ بوكيت ؛ كونه يضم عدد كبير من عوامل الجذب السياحي ؛ فعلى طول 1.5 كيلومتر يوجد الرمال الناعمة ، وأشجار النخيل التي تضفي جمالا طبيعيا على المكان ، والمياه الصافية والنظيفة التي تدفعك للسباحة والغطس ، وممارسة الألعاب الأخرى مثل ركوب الأمواج في موسم الأمواج المنخفضة ، كل ذلك يجعل الأجواء هناك رائعة للاسترخاء. 

قم باستئجار أحد القوارب الملونة ذات الذيل الطويل في الطرف الشمالي من الشاطىء للقيام برحلة بحرية مميزة ، او تناول بعض الأطعمة والمشروبات بأسعار قليلة من البائعين المتجولين في الجوار. وإن كانت ميزانيتك تسمح فقم بالذهاب إلى الطرف الجنوبي ؛ حيث عدد من الفنادق والمطاعم الرائعة المطلة على شاطئ البحر. 

شاطئ الحرية

افضل شواطئ بوكيت

Freedom Beach اقصر بكثير من شاطئ كاتا ولكنه من افضل شواطئ بوكيت ؛ فالشاطئ الذي يبلغ طوله 300 متر يوجد به بعض من أجود الرمال البيضاء في فوكيت ، ويتميز شاطئ الحرية بعزلته على جزيرة صحراوية رائعة. 

هنا المكان مناسب جدا لمحبي الاسترخاء والهدوء ، وذلك بسبب أن الوصول إليه يكون عن طريق قارب طويل الذيل ، او مسار مشي شديد الانحدار ، وبالرغم من عزلته إلا أنك ستجد مطعم وكراسي شاطئية متراصة ، ولن تجد أي من الزلاجات النفاثة والتزلج الهوائي والباعة المتجولين الذين يخافون بعضا من الازعاج. 

شاطئ كاتا نوي

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

تسعيرة لشاطئ كاتا يأتي شاطئ كاتا نوي الذي يبلغ طوله حوالي 700 متر من الطبيعة الساحرة التي تثير الدهشة ؛ حيث يحتوي الشاطئ على أفضل الرمال في جزيرة فوكيت ، كما أن البحر من أصفى وانظف البحار هنا مع عدد من أجمل وأفضل المطاعم في فوكيت. 

في احد الفندقين المتاحين هنا واللذان يعدان من افضل الفنادق في فوكيت يمكنك اختيار غرفة أو جناح مميز ، واستمتع ببعض من الهدوء كونه أكثر هدوءا من شاطئ كاتا ، ولكنه أيضا يوفر فرص رائعة لمحبي الغطس وركوب الأمواج والسباحة أو التجول في المكان.

شاطئ يا نوي

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

من افضل شواطئ فوكيت هو شاطئ يا نوي Ya Nui ، فبالرغم من صغر طوله الذي يمتد إلى مارتين متر فقط إلا أنه يتمتع بمناظر مذهلة ، بما يضمه من رمال وبحر وعدد من المطاعم المميزة ومناظر خلابة ؛ حيث أن النتوء الصخري للشاطئ مبدع ووجهة مثالية لأخذ الصور التذكارية ، أو الغطس في المياه النقية.

من افضل شواطئ بوكيت

شواطئ فوكيت مميزة في حد ذاتها لأنها تقع ضمن اجمل جزيرة في تايلاند ، ولكن من افضل شواطئ بوكيت الموصي بزيارتها ما يلي:

شاطئ سورين

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

وجهة مثالية لقضاء شهر العسل والاستمتاع بالطبيعة النقية للشاطئ ، الذي كان في السابق موطنا لمجموعة من النوادي الشاطئية ، والمرح والصخب ، ولكنه تغير مع مرور الزمن إلا أنه حافظ على جماله وطبيعته.

فمع رماله الناعمة البيضاء على طول 800 متر ، والتي يزيدها جمالا هي الأشجار والبحار الاستوائية الصافية المصطفة على جانبيها ، ومجموعة من افضل مطاعم فوكيت ، والفنادق المريحة والبارات والحياة الليلية المميزة ، سوف تقضي وقتا ممتعا مع عائلتك.

شاطئ ناي هارن

افضل شواطئ بوكيت

شاطئ ناي هارن الذي يبلغ طوله 660 متر كان أحد الأماكن المنعزلة والهادئة ، ولكن بعد أن تم اكتشافه أصبح وجهة شهيرة لقضاء العطلات للسياح الأجانب والسكان المحليين ، ويوميا تزداد شعبيته بفضل جماله الأخاذ برماله الناعمة ، وقاع البحر الناعم المنحدر بلطف والذي يعتبر آمنا للعائلات خصوصا مع وجود رجال إنقاذ.

هنا يمكنك الاستمتاع بالأجواء الصيفية الرطبة ، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية في الأيام العاصفة ، مع وجود مجموعة جيدة من الفنادق التي تضمن إقامة مريحة ، وعدد من المتاجر الرائعة للتسوق والمطاعم القريبة. 

شاطئ بانغتاو Bangtao

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

من أطول الشواطئ في بوكيت حيث يبلغ طوله ستة كيلومترات ، والتي تضج بأفضل الفنادق والمطاعم والنوادي الشاطئية في الجزيرة ، لذلك فالشاطئ من اشهر و افضل شواطئ بوكيت لجذبه الزوار من كل مكان ، حيث يوفر كافة احتياجات كل من السياح والسكان المحليين.

وبالرغم من أن الشاطئ ليس مذهلة كالشواطئ السابق ذكرها ، إلا أنه استطاع توفير المرح والمتعة لعدد كبير من الزوار ، وذلك من خلال النوادي الشاطئية التي توفر ادوات الرياضات المختلفة ، والمطاعم والفنادق والمتاجر فيكون مكان سياحي متكامل.

شاطئ باتونج

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

على طول 2.5 كيلومتر يمتد اشهر شواطئ فوكيت وهو شاطئ باتونج الذي يتميز بالحيوية والصخب ، ففي حين أن الشاطئ يتمتع برمال نظيفة ومياه رائعة توفر العديد من الأنشطة ، إلا أنه وبفضل المدينة الواقعة خلف الشاطئ فإنه وجهة سياحية أساسية للسكان المحليين والأجانب ؛ حيث يضم العديد من المطاعم والفنادق الرائعة ، بالإضافة إلى أفضل أماكن الحياة الليلية في فوكيت.

شاطئ كارون

9 من افضل شواطئ بوكيت phuket في تايلاند

الشاطىء المميز الذي يحتوي على اكثر الرمال نعومة و رقة في جزيرة بوكيت على امتداد يصل إلى 3.3 كيلومتر ، محاطا بالأشجار الجميلة من الطرف الجنوبي ، ولكن يعيبه أن مياهه تنخفض بشدة في موسم البرودة ، ولكن ذلك يزيد من امان الغطس فيه وهو وجهة مثالية من اجل القيام بـ افضل الرحلات السياحية في بوكيت.

المصادر: 

[1]. https://au.hotels.com/go/thailand/best-phuket-things-to-do

[2]. https://www.phuket101.net/phuket-best-beaches/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى