تركيا

أجمل شواطئ تركيا

لطالما كانت تركيا وجهة سياحية شاطئية مهمة بساحلها الغربي الطويل الممتد على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة، يقصد ملايين السياح تركيا سنويًا للتمتع بشواطئها الساحرة ومنتجعاتها الشاطئية الفاخرة، والتي سنتعرف في مقالنا هذا على أجمل شواطئ تركيا.

أجمل شواطئ تركيا

شاطئ باتارا (Patara beach)

أجمل شواطئ تركيا

واحد من أجمل شواطئ تركيا وأطولها حيث يمتد لمسافة 18 كيلومتر على طول الساحل، يوفر الشاطئ لزواره كل ما يريدونه للاستمتاع بوقتهم، إذ يمكنهم قضاء يومهم بالكامل قرب المدخل الرئيسي حيث تصطف كراسي التشمس والمظلات ومقهى لتناول الوجبات الخفيفة والمرطبات.

كما يمكن لمحبي العزلة إيجاد رقعة من الشاطئ حيث لا يوجد أي شخص آخر، وأيضًا يمكن لمن يشعر بالملل من السباحة والاستمتاع بأشعة الشمس من أن يقوم بجولة في أقاض باتارا الوقعة خلف الرمال مباشرةً، وهي واحدة من المدن الليسية القديمة التي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية كالمسرح ومبنى البرلمان وشارع قديم تصطف على جانبيه الأعمدة.

شاطئ شبه جزيرة بودروم (Bodrum Peninsula)

أجمل شواطئ تركيا

يمتد الشاطئ على ساحل بحر إيجة الجنوبي، تفسح منحدرات الغابات والتلال في شبه الجزيرة الطريق أمام الخلجان المنحنية من الألواح الخشبية والشاطئ الرملي الذي يجلب آلاف الزوار الأوروبيين والأتراك خلال فصل الصيف.

أجمل منطقة من الشاطئ تقع على الطرف الغربي لشبه الجزيرة بالقرب من قرى ياليكافاك وغوموسلوك وبيتز والتي هي موطن لأفخم الفيلات والفنادق البوتيك، وبالرغم من ذلك إلا أن البعض يفضل منطقة قلعة بودروم والبلدة القديمة والأكواخ البيضاء فيها.

أيضًا يشكل شاطئ بيتز برماله الذهبية وشاطئ أورتاكينت مع الخليج خيار رائع للعائلات حيث المياه ضحلة والشاطئ غني بالمطاعم والمقاهي والرياضات المائية.

شاطئ كابوتاس (Kaputaş Beach)

أجمل شواطئ تركيا

واحد من أجمل شواطئ تركيا وهو خليج صغير على الطريق الساحلي بين مدينتي كالكان وكاش على البحر الأبيض المتوسط، موقعه الرائع المحصور بين المنحدرات المرتفعة جعله وجهة سياحية مشهورة عالميًا.

للوصول إلى هذا الشاطئ يجب إما السير على الدرج الطويل المكون من 200 درجة من الطريق السريع الساحلي في الأعلى أو الوصول بالقارب من كالكان أو كاش، تبعد كالكان 7 كيلومتر إلى الغرب وفيها الكثير من الفنادق البوتيك مع المدينة القديمة المرصوفة بالحجارة التي تشكل وجهة رائعة.

شاطئ سيرالي (Çıralı Beach)

أجمل شواطئ تركيا

من أجمل شواطئ تركيا ويبلغ طوله أربعة كيلومترات بالقرب من قرية سيرالي الهادئة المحاطة بالحدائق وأشجار الحمضيات والغابات، والتي على عكس بقية مناطق تركيا بقيت سيرالي محافظة على الفنادق ودور الضيافة الصغيرة بعيدًا عن عمليات التطور والحداثة والمنتجعات الضخمة مما يجعلها هادئة ومناسبة للاسترخاء على الشاطئ.

كما توجد أطلال مدينة أوليمبوس الليسية القديمة الواقعة في أقصى الطرف الجنوبي من الشاطئ حيث يمكنك القيام بجولة مساءً والمشي لمسافات طويلة فوق جبل أوليمبوس ومشاهدة الشعلة الأبدية الشهيرة أعلاه.

شاطئ شبه جزيرة تشيسمي (Çesme Peninsula)

أجمل شواطئ تركيا

يقع على بحر إيجة وهو واحد من أجمل شواطئ تركيا والمكان المفضل لأثرياء تركيا لقضاء عطلتهم بالرغم من عدم شهرته بين الزوار الأجانب، الأنشطة الصيفية تتمركز في قرية ألاتشاتي (Alaçatı) حيث حمامات الشمس والمطاعم المقاهي العصرية.

كان الشاطئ في تشيسمي معروفًا برياضة ركوب الأمواج الشراعي ولا يزال حتى الآن الأول بذلك في تركيا، بالرغم من أن معظم زواره يقصدونه للاسترخاء والتزلج على الشاطئ، يستضيف الشاطئ الكثير من الأحداث في موسم الذروة كالحفلات الموسيقية الحية.

شاطئ وادي الفراشات (Butterfly Valley)

أجمل شواطئ تركيا
أجمل شواطئ تركيا 9

شاطئ من الرمال البيضاء المحاطة بالمنحدرات الوعرة والألواح الخشبية عند الواجهة البحرية، هو واحد من أجمل شواطئ تركيا التي يمكن الوصول إليه بالقارب من فتحية أو أولودينيز خلال فصل الصيف، أو يمكن المشي لمسافات طويلة وشاقة من مستوطنة فاراليا في أعلى الجرف المحيط بالشاطئ.

شاطئ أنطاليا (Antalya)

أجمل شواطئ تركيا

من أجمل شواطئ تركيا التي تشكل وجهة شاطئية شعبية على البحر الأبيض المتوسط ويقع الشاطئ على ساحل مدينة أنطاليا الكبيرة والصاخبة والتاريخية والتي تشكل وجهة سياحية هامة بشوارعها المرصوفة بالحجارة والقصور العثمانية وبقايا الفترة الرومانية فيها.

يتميز الشاطئ بقربه من المنطقتين الرئيسيتين في المدينة مما يجعله مناسبًا للراغبين بالابتعاد عن المدينة والاسترخاء على الشاطئ، ويوجد أيضًا شاطئ كونيالتي إلى الغرب من وسط المدينة ويبلغ طوله 7 كيلومتر ويمكن الوصول إليه بالترام من البلدة القديمة، كما يوجد شرق المدينة شاطئ لارا الذي يتميز برماله البيضاء الناعمة.

https://www.planetware.com/turkey/top-rated-beaches-in-turkey-tr-1-4.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى