تركيا

أروع الأحياء في اسطنبول

إن كنت تخطط لزيارة أسطنبول تعرف معنا في دليلنا حول أروع الأحياء في اسطنبول قبل أن تتخذ قرارك في أي حي من أحياء المدينة النابضة بالحياة سوف تقيم.

أروع الأحياء في اسطنبول

تتميز اسطنبول بديناميكيتها الخاصة الناتجة عن الاندماج بين الثقافة المعاصرة النابضة بالحياة وبين التقاليد القديمة التقليدية، إذ أنّ معظم الأحياء القديمة في المدينة كانت يومًا من الأيام أحياء مسيحية ويهودية وموطنًا للعديد من الكنائس والمعابد اليهودية، أمّا في أيامنا هذه فهم يذخرون بالكثير من الأشياء الجديدة الممتعة للاستكشاف، فبما يلي قائمة في أروع الأحياء في اسطنبول.

السلطان أحمد

أروع الأحياء في اسطنبول

لا يمكن أن تكتمل زيارتك إلى اسطنبول من دون زيارة أروع الأحياء في اسطنبول فعلًا، حي السلطان أحمد الذي كان سابقًا مركزًا اجتماعيًا وسياسيًا للحضارات السابقة التي مرت على المدينة مثل الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية والعثمانية 

يمكنك أن تتعرف على تاريخ المدينة الغني من خلال حي السلطان أحمد، يقع الحي على مقرية من أروع الهياكل المعمارية المميزة لاسطنبول مثل مسجد آيا صوفيا الكبير الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس والمميز بقبته الشاسعة.

من الأماكن الأخرى القريبة من السلطان أحمد هو قصر توبكابي الذي يعود تاريخه إلى العصر العثماني، وهو المكان الذي كان يتخذ منه السلاطين مقرًا لإقامتهم في القرن الخامس عشر، تم تحويله إلى متحف في العام 1924، يوجد أيضًا الجامع الأزرق المميز ببلاطه ومآذنه الرائعة.

ميدان تقسيم وشارع الاستقلال

أروع الأحياء في اسطنبول

ينبض ميدان تقسيم وشارع الاستقلال بالحياة والنشاط طيلة العام، تذخر المنطقة بالمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، يبدأ شارع الاستقلال من النصب التذكاري للجمهورية التركية الذي بُني في العام 1923 لإحياء ذكرى تأسيس الجمهورية لينتهي عند شارع غالب ديديه المميز بأرضيته المرصوفة، لذا لا بدّ أن يكون في قائمتنا حول أروع الأحياء في اسطنبول.

يمكنك الهروب من زحام الشارع وزيارة متحف الفن الحديث (SALT Beyoğlu) والتمتع بمعروضاته الرائعة، يقدم كل يوم أربعاء عروض مجانية للأفلام في الطابق الأرضي من المتحف، بينما يتميز الطابق العلوي بالحديقة الشتوية الساحرة، الملجأ الساحر من ضجيج المدينة.

حي غلطة

أروع الأحياء في اسطنبول

غلطة او جالاتا حي من الأحياء العريقة في المدينة وواحد من أروع الأحياء في اسطنبول، يمكنك التعرف على الحي بسهولة عن طريق البرج الشامخ، أرضية الحي مرصوفة بالحصى وتضم مجموعة من المباني الكلاسيكية الساحرة، بالإضافة إلى عدد من المقاهي والمتاجر، يمكنك زيارة متحف مولفي ومتحف الأتراك اليهود القريبين من المنطقة.

حي كاراكوي

أروع الأحياء في اسطنبول

أحد أضخم الأحياء في المدينة كان في السابق ميناء هام، يمكنك التجول في شوارع الحي الأشبه بالمتاهة لأخذ فكرة عن تاريخ الحي المليء بالمعابد اليهودية والكنائس الممزوجة مع المباني الجديدة للحي.

يعد الحي موطنًا للشارع المالي خلال القرن التاسع عشر حيث كان مبنى المقر الرئيسي للبنك العثماني في الحي، وقد تحول الآن إلى مبنى آثري وفني مميز.

حي بشيكتاش

أروع الأحياء في اسطنبول

ليس واحدًا من أروع الأحياء في اسطنبول وحسب بل من أقدم المناطق في اسطنبول، يضم الحي ثلاث جامعات كبرى حيث يضفي الطلاب الذين تجدهن في كل جوانب الحي الكثير من الأجواء المريحة، إنّه المكان الأمثل للتعرف على اصدقاء جدد والاختلاط بالشباب.

من هذا الحي انطلق نادي بشكتاش البارز في كرة القدم، يجتمع المشجعين في الحي يوم المباراة وهم يلوحون بالأعلام ويغنون. 

لا بدّ أن تجرب شطيرة السمك من أحد المطاعم الشعبية في السوق المحلي أو طبق الدجاج والأرز من بيلافشي الصغير (بائعي الأرز) المتواجدين بكثرة حول الساحة، اختتم جولتك بتذوق بعضًا من الحلوى في أحد عربات الحلاوة الطحينية الشهيرة التي تبيع طبقًا حلوًا مصنوعًا من الجزر والسميد مع الآيس كريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى