تركيا

أسباب تدفعك لزيارة انطاليا

انطاليا بتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الساحرة تشكل وجهة سياحية صيفية فريدة من نوعها، بدءًا من العظمة في جبال طوروس وصولًا إلى الشواطئ المنعزلة والمدن التاريخية القديمة للإمبراطوريات السابقة.

أسباب تدفعك لزيارة انطاليا

هنا سأقدم إليك الكثير من الأسباب التي تدفعك لزيارة أنطاليا واستكشافها:

المشي لمسافات طويلة

انطاليا

تمتلك انطاليا أحد أكبر مسارات المشي المميزة والذي يمتد على مسافة 540 كيلومترًا (336 ميلًا) من بلدة فتحية وحتى انطاليا، تستغرق الرحلة على هذا المسار ما يقارب الـ 29 يومًا، وبهذا المسار لن تكون مصحوبًا بالمناظر الطبيعية الجميلة على طول الساحل فقط، بل ستصادف أيضًا أكثر من 25 معلم من المعالم التاريخية التي تنتمي إلى الإمبراطورية الليسية (Lycian Empire).

الآثار القديمة على الشاطئ

شاطئ تشيرالي في انطاليا هو أحد الشواطئ الجميلة الغير سياحية ذو المياه الزرقاء النقية والمحاط بالجبال الخضراء، حيث تقع مدينة أوليمبوس الليسية القديمة والتي يمكنك استكشافها بعد قضائك ليوم بالاسترخاء والراحة على الشاطئ.

أسباب تدفعك لزيارة انطاليا

الفنادق الرائعة

بالرغم من أن المنتجعات الفخمة هي التي تستثمر وتستفيد إلى أقصى حد من شواطئ انطاليا إلا أنه هناك مجموعة من الفنادق الصغيرة التي توفر لك إقامة أكثر واقعية وبأسعار مناسبة بعضها يقع في الطبيعة كالنزل الجبلية وبعضها الآخر يطل على الشاطئ.

القطع الأثرية التاريخية

متحف انطاليا يمتلك مجموعة كبيرة رائعة تملأ 13 قاعة عرض ومعرض في الهواء الطلق، هناك حيث يمكنك العثور على كل شيء من الاكتشافات التاريخية الأثرية من العصر الحجري القديم ومنحوتات العصور الرومانية الرائعة.

الشواطئ الساحرة

انطاليا مدينة ساحلية بامتياز فهي تملك شواطئ كثيرة ساحرة بدءًا من مياه باتارا الزرقاء الرائعة إلى رمال كونيالتي البيضاء، ويمكنك فيها أن تجد ما ترغب به من شواطئ مكتظة ومزدحمة أو شواطئ منعزلة ومغمورة في الطبيعة، كما يمكنك اختيار منتجع ضخم فاخر أو فندق بسيط معزول مع إمكانية الوصول إلى شاطئ مأهول كحد أدنى.

العجائب الطبيعية

أسباب تدفعك لزيارة انطاليا

إحداها شلالات دودن (Duden) التي أصبحت بحد ذاتها موقعًا جاذبًا للزوار والسياح، وهي مكونة من قسمين: شلال علوي يقع في حديقة شمال شرق انطاليا وينحدر في ممر ضيق تحيط به الحيوانات والنباتات الجميلة، وشلال سفلي يصب مباشرةً في البحر الأبيض المتوسط ويمكنك رؤيته بجولة في القارب.

الطعام اللذيذ والرائع

تمتلك انطاليا العديد من الأطباق التركية التقليدية والكثير من المنتجات الطبيعية الطازجة التي تباع في بازاراتها، لا بد من زيارتها والتمتع بتناول وجبة الإفطار التركية الكاملة وتجربة السمك المشوي الطازج والمازات المتنوعة في إحدى المطاعم المطلة على البحر.

الآثار التاريخية القديمة

أسباب تدفعك لزيارة انطاليا

يوجد في انطاليا الكثير من المواقع التاريخية الرائعة والتي تمتد من بوابة هادريان في وسط المدينة إلى أنقاض الإمبراطورية الليسية في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة لمقابر ليسيان الصخرية في ميرا (Myra) والأنقاض القديمة في أريكاندا (Arykanda) وإكسانسوس (Xanthos) عاصمة الإمبراطورية الليسية السابقة.

الطبيعة المذهلة

بالنظر إلى المناظر الطبيعية انطاليا فإن جبال طوروس الرائعة فيها هي أكثر منظر يخطف الأنفاس لروعته، إذ تقسم هذه الجبال المناطق الواقعة على طول البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول.

القديم يلتقي الجديد

مدينة أنطاليا القديمة تشكل مزيج جميل من الأبنية القديمة والمنازل العثمانية التي تم تجديدها والتي تقود الممرات الضيقة بينها والمرصوفة بالحجارة إلى إطلالة رائعة على المدينة من مكان مرتفع، كما أنه يمكنك التجول في بوابة هادريان والشوارع الضيقة والتقاط الصور وقد ينتهي بك الأمر في إحدى مقاهي المدينة المطلة على البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى