تركيا

أشهر المدن السياحية في تركيا

تشكل تركيا واحدة من أكثر دول العالم زيارةً فهي تستقبل أكثر من 30 مليون زائر سنويًا بحسب آخر إحصائية، هذا البلد بما يملكه من الكثير من المناظر الطبيعية والأنشطة المسلية والمواقع والمعالم التاريخية والأسواق الصاخبة والشواطئ الساحرة يشكل وجهة سياحية هامة للكثيرين.

أيضًا مناخ تركيا يساعدها على ذلك كون لا يوجد وقت سيء في العام لا يمكن زيارة تركيا خلاله، في مقالنا هذا سنتعرف على أشهر المدن السياحية في تركيا والتي لا بد من زيارة إحداها للحصول على عطلة ممتعة فجميعها ساحرة ورائعة.

أشهر المدن السياحية في تركيا

العاصمة أنقرة (ANKARA)

أشهر المدن السياحية في تركيا

لا بد ان تكون العاصمة أنقرة في مقدمة أشهر المدن السياحية في تركيا فهي تمتلك الكثير لتقديمه لزوارها بمعزل عن المباني الحكومية، إذ تعتبر أنقرة موطن لمجموعة من أرقى المتاحف في تركيا كمتحف الفن والنحت ومتحف العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة لضريح كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة وقلعة أنقرة التي تشكل عامل الجذب الرئيسي في البلاد بجدرانها السميكة وشوارعها المتعرجة العائدة لقرون. 

اسطنبول (ISTANBUL)

أشهر المدن السياحية في تركيا

هي الجسر الواصل بين الشرق والغرب فهي تربط آسيا بجارتها أوروبا وهذا ما يجعلها مميزة مع الكثير من التناقضات الغير موجودة في غيرها من المدن، هي بالطبع واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا بما تملكه من الكثير من المواقع والأماكن التاريخية والسياحية كمسجد آيا صوفيا والبازار الكبير، مع إمكانية تناول الطعام في واحد من أفضل المطاعم في البلاد.

ازمير (IZMIR)

أشهر المدن السياحية في تركيا

هي ثالث أكبر مدن تركيا من حيث عدد السكان وتقع على بحر إيجه وهي تضم الكثير من مناطق الجذب السياحي كسوق أغورا الروماني اليوناني الرائع والأكروبوليس مع الكثير من الشواطئ الرملية البيضاء ومجموعة كبية من المتاحف التي تعرض الكثير عن الأب المؤسس أتاتورك والبحر والآثار والفنون المختلفة التي مرت على تركيا.

أنطاليا (ANTALYA)

أشهر المدن السياحية في تركيا

كما تلقب جوهرة البحر الأبيض المتوسط هي واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا مع مدينة قديمة محفوظة جيدًا وقلعة رائعة، بالإضافة لشاطئين جميلين ومناظر طبيعية أخرى رائعة كشلالات دودن.

انطاليا تشكل وجهة مفضلة للراغبين بقضاء أوقات ممتعة والقيام بأنشطة ومغامرات في الهواء الطلق كركوب الدراجات الرباعية وركوب الرمث مع الكثير من الرياضات المائية وواحد من أفضل أحواض السمك في تركيا.

أدرنة (EDIRNE)

أشهر المدن السياحية في تركيا

واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا وتقع بالقرب من الحدود مع اليونان وبلغاريا، عامل الجذب الرئيسي فيها هو مسجد السليمية الرائع الذي يعتبر أحد أفضل الأمثلة على العمارة الإسلامية، والبازار الكبير فيها أيضًا هو أمر لا بد منه، بالإضافة للعديد من المتاحف عالية الجودة المخصصة للفن الإسلامي.

بورصا (BURSA)

أشهر المدن السياحية في تركيا

كانت العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية وبالتالي هي تملك العديد من المباني والمعالم القديمة المثيرة للإعجاب كمسجد أولو كامي، بالإضافة للكثير من المتنزهات الرائعة بالقرب من جبل أولوداغ واحد من أشهر منتجعات التزلج في تركيا حيث يمكنك الصعود إليه بالتلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة والتزلج في مسارات محددة وآمنة.

مدينة شيشمي (CESME)

أشهر المدن السياحية في تركيا

تقع على شبه جزيرة بحر إيجه وعامل الجذب الرئيسي فيها هي شواطئها الجميلة ومياهها الفيروزية الساحرة وتشتهر بكونها عاصمة ركوب الأمواج الشراعية وركوب الأمواج بالطائرة الورقية وواحدة من أفضل وجهات الرياضات المائية في العالم.

وهي تعد واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا مع الكثير من عوامل الجذب الأخرى الينابيع الساخنة والأطلال اليونانية القديمة في أفسس بمكتبتها ومدرجها الضخم.

بودروم (BODRUM)

أشهر المدن السياحية في تركيا

مدينة ساحلية أنيقة ذات تأثير يوناني يظهر بشوارعها البيضاء، وتشتهر بودروم بقلعتها المهيبة ومدينة هاليكارناسوس القديمة الذي يعد ضريح هاليكارناسوس فيها هو واحد من عجائب الدنيا السبع، إنها واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا التي لا بد من زيارتها.

قونيا (KONYA)

أشهر المدن السياحية في تركيا

مدينة تركية تقليدية ذات تاريخ غني حيث يمكنك مشاهدة أداء الدراويش المشهورين عالميًا والاستمتاع بالهندسة المعمارية العثمانية الظاهرة في مسجد العزيزية وتذوق المعجنات التركية والقهوة اللذيذة في منطقة علاء الدين هيل، بالإضافة لمتحفين فيها يستحقان الزيارة أحدهما مخصص للمنحوتات الحجرية والخشبية والآخر للبلاط.

أورفة (URFA )

أشهر المدن السياحية في تركيا

تقع على الحدود الجنوبية وهي واحدة من أشهر المدن السياحية في تركيا، فهي تتمتع بطابع شرق أوسطي مع الكثير من التنوع فيها فهي موطن لسكان أتراك وعرب وأرمن وأكراد، كما يعتقد بأنها مدينة إبراهيم وبالتالي تعتبر مكانًا للحج، مع الكثير من الأماكن والمعالم السياحية فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى