تركيا

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

مرماريس مدينة تركية تشتهر بمنتجعاتها الشاملة المناسبة لقضاء العطلات فيها، فهي غنية بالشواطئ الرملية الرائعة وكذلك بالكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن القيام بها خارج الشاطئ ضمن المدينة وسنتعرف فيما يلي على أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس.

تقع مدينة مرماريس على خليج مرماريس المذهل الذي يلتقي فيه بحر إيجة بالبحر الأبيض المتوسط والمليء بالجزر الرائعة، كما أنها محاطة بشبه جزيرة وعرة وهذا ما يجعلها من أشهر الأماكن لرحلات اليخوت.

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

هنا سأذكر لك أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها مرماريس والتي ستجعل عطلتك رائعة:

الإبحار في يخت على طول الساحل

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

اكتسبت مرماريس اسمها السياحي بفضل موقعها الساحلي المواجه لميناء جميل والذي يمكنك عبره من القيام بجولات بالقوارب في البحر، إذ يوجد جولات إبحار جماعية على متن قوارب كبيرة لزيارة الجزر الموجودة في خليج مرماريس لمدة يوم واحد.

بالإضافة لذلك فإن مرماريس تشكل قاعدة انطلاق لرحلة إبحار متعددة الأيام على متن يخت من ميناء مرماريس وتتجه شرقًا على طول الساحل إلى فتحية أو للإبحار حول جزر دوديكانيز اليونانية.

استكشاف قلعة ومدينة مرماريس القديمة

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس هو زيارة المدينة القديمة فيها واستكشاف قلعة مرماريس التاريخية وما يحيط بها من ممرات مرصوفة الحجارة والتي تقع أعلى المرفأ، بعض قاعات القلعة تستخدم حاليًا كمتحف لعرض بعض القطع الأثرية المكتشفة في المنطقة، أما أسوار القلعة فإنها توفر إطلال ساحرة على الخليج.

رحلة إلى جزيرة رودس

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

أكبر جزر دوديكانيز اليونانية وتقع على بُعد رحلة بحرية لمدة ساعة واحدة، وبسبب قربها الكبير جدًا من الساحل والذي يمكّن الزوار من الذهاب إليها خلال يوم واحد فإنها ضمن أكثر الأماكن شعبية في مرماريس.

خلال يوم واحد فقط يمكنك التعرف على معالم هذه الجزيرة الرائعة مشيًا على الأقدام بسبب قرب أماكن الجذب السياحي فيها من الميناء الذي تنزل منه، وأحد أهم معالمها هي المدينة القديمة المسورة والمدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

الذهاب إلى الشاطئ المطل على خليج مرماريس

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

أفضل الشواطئ في مرماريس هي خارج المدينة والمنتشرة على طول الساحل المغطى بغابات الصنوبر، مثل شاطئ تورونك وإتشملر الرمليان الضيقان اللذان يمتدان على طول الخلجان المحمية، تتوفر في هذه الشواطئ أماكن رائعة للسباحة بالإضافة لمظلات للإيجار والعديد من المقاهي والمطاعم.

رحلة في نهر داليان

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

بلدة داليان هي بلدة صغيرة تقع على بعد 90 كيلومترًا شرق مرماريس وإحدى أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس هو القيام برحلة نهرية عبر نهر داليان المتعرج، المناظر الطبيعية على طول النهر مثيرة جدًا وأهمها المقابر المزخرفة المقطوعة في الصخر والتي تعود للقرنين الثاني والرابع قبل الميلاد.

القيادة على طول شبه جزيرة داتشا

إذا كنت من محببي الرحلات البرية فيمكنك القيام برحلة عبر شبه جزيرتي داتشا وبوزبورون والاستمتاع بالمناظر الخلابة فيهما، قم باستئجار سيارة وانطلق في رحلة لمسافة 99 كيلومترًا إلى طرف داتشا حيث يوجد أنقاض كنيدوس وتوقف على الطريق لمشاهدة قرية أيسكي داتشا الصغيرة التي تتميز بمنازلها التقليدية المطلية باللون الأبيض.

أنقاض كنيدوس تنتشر على طول شبه الجزيرة بين بساتين الزيتون والتلال الحراجية، وأهم معالمها هو المسرح الهلنستي المواجه للشاطئ والمعبد الهلنستي، بعد زيارة داتشا انطلق إلى الجنوب لاكتشاف شبه جزيرة بوزبورن وماتملكه من الكثير من المناظر الساحلية الخلابة.

استكشاف أنقاض كاونوس

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس

تقع أنقاض كاونوس على الشاطئ المقابل لنهر داليان تعود هذه الأنقاض للقرن التاسع قبل الميلاد، وقد كانت كاونوس مركزًا رئيسيًا للثقافة الكارية وميناءًا بحريًا هامًا، تنتشر الأنقاض على طول منحدر التل مع إطلالة رائعة على المناطق الريفية المحيطة بها وتضم منطقة حمامات رومانية كبيرة وميناء أغورا ومسرحًا وأنقاض الأكروبوليس.

كما أنه من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في مرماريس أيضًا هو زيارة شاطئ إيزتوزو (Iztuzu) الرائع أشهر شواطئ تركيا والاستمتاع بأشعة الشمس وزيارة منتزه مرماريس الوطني وجزيرة سدير أو ممارسة الغوص في خليج مرماريس ومشاهدة آثارها الرائعة المغمورة تحت الماء.

https://www.planetware.com/turkey/top-rated-things-to-do-in-marmaris-tr-1-10.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى