تركيا

أفضل الأشياء التي يمكن فعلها في أنقرة

إنه لأمر مخزي أن تكون أنقرة مستبعدة من مسارات سفر الأشخاص فهي العاصمة التركية ولديها الكثير لتقدمه لزوارها، فإذا أردت اكتشاف تاريخ تركيا فعليك بزيارة أنقرة لاكتشاف الكثير من معالم تركيا التاريخية بالإضافة لامتلاكها الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن فعلها فيها.

أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في أنقرة

إذا كانت أنقرة هي وجهتك السياحية التالية فإليك قائمة بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام فيها في أنقرة: 

زيارة متحف حضارات الأناضول (Museum of Anatolian Civilizations)

أهم الأماكن التاريخية في أنقرة والذي بزيارته ستتمكن من فهم ومعرفة التاريخ البشري بشكل كامل في الحقبة ما قبل الكلاسيكية في الأناضول، يضم هذا المتحف قاعة تحتوي على أهم الاكتشافات من قرية تشاتالهويك (Çatalhöyük) كاللوحة الجدارية التي يُعتقد بأنها أول خريطة لمدينة في العالم وتمثال آلهة الخصوبة.

كما تم تخصيص قاعات ضمنه لكل من الإمبراطورية الحيثية في العصر البرونزي والإمبراطورية الفريجية والأورارتية والتي ازدهرت خلال العصر الحديدي، كما أن القاعة المركزية الحجرية فيه تعرض أهم النقوش الحجرية والتماثيل عبر العصور.

زيارة ضريح أتاتورك (Atatürk Mausoleum)

أفضل الأشياء التي يمكن فعلها في أنقرة

من أكثر المناطق الجذابة في أنقرة والذي يعتبر من أهم مواقع الحج الحديثة في تركيا، يقع هذا الضريح على قمة تل في غرب وسط المدينة وهو نصب تذكاري يعود لمصطفى كمال أتاتورك أول رئيس لدولة تركيا.

بالإضافة إلى الضريح الفخم المصنوع من الرخام فإن الموقع يضم مجمع متحفي كبير يحتوي على معرضين، الأول يعرض تفاصيل حرب الاستقلال بقيادة أتاتورك والتي أدت إلى ولادة تركيا والثاني يعرض حياة أتاتورك، بالإضافة لإطلالة الضريح الرائعة على مدينة أنقرة.

المشي ضمن حي القلعة ( Citadel Neighborhood)

أنقرة

التجول في حي قلعة أنقرة يعد من أكثر الأشياء الرائعة التي يمكن القيام بها، إذ يعود تاريخ هذه المنطقة إلى العصر البيزنطي ولا تزال هناك العديد من التحصينات المحيطة بالقلعة والتي أقيمت في القرن التاسع، كما أنه في الداخل هناك الأزقة الضيقة المرصوفة بالحجارة والمحاطة بمنازل يعود تاريخها إلى الحقبة العثمانية والتي تم ترميم بعضها بصعوبة في السنوات الأخيرة.

عامل الجذب الرئيسي داخل القلعة هو البرج الشرقي (Sark Kulesi) الذي يوفر إطلالة رائعة على أنقرة الحديثة من داخل أسوار القلعة، وأيضًا عند الدخول عبر البوابة الرئيسية للقلعة والمعروفة باسم Parmak Kapisi  ستجد العديد من الممرات التي تزدحم بورش الحرف اليدوية التقليدية ومحلات التحف والمقاهي.

زيارة متحف إريمتان للآثار والفنون (Erimtan Archaeology & Art Museum)

يضم مجموعة من التحف التي تركز أغلبها على العصر الكلاسيكي لذلك فهو يعمل كإضافة رائعة على متحف الحضارات الأناضولية الرئيسي في المدينة، يمكنك مشاهدة المتحفين معًا كونهما يقعان على نفس الطريق المؤدي إلى حي القلعة.

يستضيف متحف إريتمان معارض مؤقتة في قاعته السفلية بالإضافة لمعروضاته الدائمة، إذ تركز هذه المعارض المؤقتة على مواقع أثرية محددة أو على الثقافة التركية، بالإضافة لذلك فإن المتحف يستضيف أيضًا برنامجًا دوريًا لحفلات الموسيقى الكلاسيكية المسائية.

اكتشاف بقايا أولوس الرومانية (Ulus’ Roman Remnants)

أفضل الأشياء التي يمكن فعلها في أنقرة

اتخذ الإمبراطور الروماني أغسطس مدينة أنقرة كعاصمة لمقاطعة غالاتيا Galatia في العصر الروماني، وبالرغم من اعتبارها مدينة حديثة لكن ما زال هناك قسم من أنقرة القديمة والذي بقي فيه الكثير من الآثار الرومانية، ستجد هذه الآثار في وسط مدينة أولوس حيث سترى البقايا المتناثرة من معبد أغسطس وروما في شارع حاجي بيرم فيلي (Haci Bayram Veli Caddesi).

كما أن الحمامات الرومانية في شارع جانكيري (Çankiri Caddesi) هي من الآثار المتبقية من أنقرة القديمة التي يمكنك مشاهدة أساساتها بجانب الكثير من النقوش الحجرية وبعض الآثار المقوسة المتبقية منها، بالإضافة لبقايا المسرح الروماني التي تقع على الجانب الشمالي للطريق من أولوس إلى متحف حضارات الأناضول.

زيارة مسجد حاجي بيرم إي فيلي (Haci Bayram i-Veli Cami)

أفضل الأشياء التي يمكن فعلها في أنقرة

يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر والذي تم بناؤه تكريمًا لحاجي بيرم فيلي مؤسس الدراويش البيرامية وهو يعد مركز حج رئيسي في أنقرة، بالإضافة لتصميم المنطقة المحيطة بالمسجد والتي تعود إلى الحقبة العثمانية والتي تشكل منطقة جذب للزوار بما فيها من بركة ونوافير ومحلات بيع للأدوات الدينية للحجاج.

https://www.planetware.com/tourist-attractions-/things-to-do-in-ankara-tr-an-a.htm

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى