تركيا

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول

اسطنبول بما فيها من الكثير من الأماكن والمعالم السياحية والتاريخية والأماكن الترفيهية ستكون وجهة رائعة لقضاء بضعة أيام فيها مع عائلتك، حيث يمكنك العثور على الكثير من الأشياء للقيام بها مع الأطفال في اسطنبول في أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول والتي سنتعرف عليها فيما يلي:  

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول

الذهاب في رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول

يمكنك أنت وأطفالك الركوب على متن إحدى العبارات أو القوارب الخاصة والانطلاق في رحلة بحرية عبر مضيق البوسفور أحد أضيق المضائق الطبيعية في العالم والاستمتاع بمشاهدة مدينة اسطنبول والمعالم الرائعة في غولدن هورن وأورتاكوي وبيبك وغيرهم.

زيارة مينياتورك (Miniaturk)

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول

حديقة مينياتورك التي تبلغ مساحتها ما يقارب الـ 650 ألف قدم ستجعلك تكتشف معالم تركيا الأكثر شهرة بغضون ساعات قليلة إذ تمتلك مجسمات ومنحوتات لهذه المعالم والتي يبلغ عددها أكثر من 100 مبنى مفصلة بشكل مثير للإعجاب، والتي منها المسجد الأزرق ومطار أتاتورك الدولي وغيرهم الكثير، وتقع هذه الحديقة على الشاطئ الشمالي الشرقي لغولدن هورن (القرن الذهبي) في اسطنبول وبالطبع ستكون وجهة عظيمة لك ولأطفالك.

اللعب في مركز ليغولاند للاستكشاف ( Legoland Discovery Center)

يقع هذا المركز في حي بيرامباسا في اسطنبول ويضم مجسمات للكثير من المعالم في اسطنبول والمبنية باستخدام مكعبات الليغو، يمكنك زيارة هذا المركز مع أطفالك لرؤية هذه المجسمات بالإضافة للاستمتاع بجولات خاصة ومشاهدة الأفلام في السينما الرباعية الأبعاد فيها.

مشاهدة أسماك القرش في الأكواريوم (Aquarium)

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول

الأكواريوم من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول والموجود في فلوريا بجانب بحر مرمرة، وهو عبارة عن حوض مائي يضم أكثر من 1000 نوع من الأسماك مقسمة ضمن 10 أقسام، كل قسم منها يركز بشكل خاص على الموائل كالبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهادي والأطلسي والبحر الأسود.

زيارة متحف رحمي كوج (Rahmi M. Koç Museum)

يقع هذا المتحف في شاطئ منطقة القرن الذهبي في اسطنبول ويحتوي على مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية التركية المتعلقة بالنقل والصناعة والاتصالات إذ يوجد سيارات وطائرات قديمة الطراز وغواصة وقاطرات بالإضافة للقبة السماوية، سيتمكن أطفالك من الحصول على الكثير من التسلية فيه والاستمتاع بتجربة دخول قمرة القيادة لطائرة بيلانكا.

زيارة مدينة ملاهي إسفانبول ( Isfanbul)

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول

بالطبع أحد أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في اسطنبول هي مدينة الملاهي حيث يمكنهم الاستمتاع واللعب ومدينة ملاهي إسفانبول هي إحدى أهم مدن الملاهي التركية، توجد فيها أفعوانية نيفيسكيسين (Nefeskesen) التي تصل سرعتها إلى 110 كيلومتر بالساعة في 3 ثوان وهي تجربة ممتعة لا بد من تجربتها فيها بالإضافة للكثير من الألعاب الأخرى المناسبة لجميع الأعمار.

زيارة متحف اسطنبول للألعاب (Istanbul Toy Museum)

يقع هذا المتحف في حي غوزتيبي (Göztepe) في اسطنبول وهو كان سابقًا أحد أشهر متاجر الألعاب التي تبيع الدمى والألعاب الكلاسيكية، ومن ثم تحول إلى متحف لعرض أكثر من 4000 دمية ولعبة والتي يعود تاريخ بعضها إلى قرون، زيارة هذا المتحف ستقدم لك ولأطفالك فكرة رائعة عن تاريخ الألعاب والدمى.

زيارة متحف الديناصورات ( Jurassic Land)

يقع هذا المتحف ضمن مركز التسوق فورم اسطنبول في بيرام باشا على الجانب الأوروبي من اسطنبول، سيجعلك هذا المتحف تسافر عبر الزمن ومشاهدة أكثر من 12 نوع من الديناصورات المتحركة إضافةً لمعرض قديم للإنسان ومركز اكتشاف العلوم وسينما لمشاهدة الأفلام القصيرة بتقنية 6D.

الذهاب إلى جزر الأمراء

يمكك الانطلاق مع عائلتك في رحلة بالعبارة إلى جزر الأمراء الصغيرة قبالة الساحل في بحر مرمرة، تتميز هذه الجزر بهدوئها وقراها الجذابة والساحرة وبيوتها الخشبية الجميلة كما يمنع فيها استخدام المركبات الآلية للتنقل لذلك ستجد عربات تجرها الخيول للتنقل فيها أو يمكنك استئجار دراجات هوائية.

تناول حلوى راحة الحلقوم التركية (Turkish Delights)

لا بد أن تدلل أطفالك بتناول شيء حلو في اسطنبول وبالطبع راحة الحلقوم التقليدية التركية ستكون أفضل خيار والتي يمكنك العثور عليها بأشكال ونكهات مختلفة في متاجر وأسواق مختلفة في جميع أنحاء اسطنبول، وأحد أشهر هذه المتاجر هو متجر lokum في منطقة بيوغلو على الجانب الأوروبي من اسطنبول.

https://www.hotels.com/go/turkey/family-things-to-do-istanbul

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى