تركيا

أفضل الأماكن السياحية في بولو

تركيا دولة سياحية بامتياز لما فيها من الكثير من المدن السياحية التي تحتوي على معالم ومواقع أثرية تاريخية ومناظر طبيعية ساحرة وأحد هذه المدن السياحية التي سنتكلم عنها هنا هي مدينة بولو.

بولو مدينة تركية وهي المركز الإداري لمقاطعة بولو عدد سكانها يقارب الـ 131.264 نسمة، تقع هذه المدينة في موقع مدينة كلاوديوبوليس القديمة وكان يطلق عليها سابقًا اسم إسكي حصار.

بزيارتك لهذه المدينة ستضمن بأنك لن تغادرها من دون القيام بالكثير من الأشياء الممتعة فيها، فهي مدينة مليئة بمعالم الجذب المثيرة والأماكن السياحية الرائعة التي عليك استكشافها مثل حديقة السبع بحيرات وبحيرة أبانت وجولجوك الشهيرتين ومنتجعات التزلج على الجليد الأشهر في تركيا وأهمها منتجع كارتالكايا في جبال كوروغلو، كما يوجد فيها وجهات تراثية ثقافية عديدة كمتحف بولو الذي يعرض مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المعبرة عن تاريخ المدينة بالإضافة للعديد من المساجد والحمامات والشواطئ الساحرة بما فيها من مطاعم ومقاهي مختلفة.

فيما يلي سأذكر لك أفضل الأماكن السياحية في بولو والتي ستشجعك على السياحة في بولو خلال عطلتك القادمة:

أفضل الأماكن السياحية في بولو

بحيرة جولجوك (Golcuk Lake)

أفضل الأماكن السياحية في بولو

تقع بحيرة جولجوك في حضن الطبيعة وتحيط بها غابة كبيرة والتي يمكن القول عنها بأنها قطعة من الجنة تشكل وجهة رائعة لمحبي الطبيعة، كما يتوفر حول هذه البحيرة الكثير من المرافق كالمطاعم والمقاهي ومواقف السيارات، ستقضي وقتًا ممتعًا جدًا في بحيرة جولجوك وستعيد التجربة بالتأكيد.

بحيرة أبانت (Abant Lake)

أفضل الأماكن السياحية في بولو

أفضل الأماكن السياحية في بولو وهي بحيرة مياه عذبة تقع على بعد كيلومترات قليلة من وسط المدينة وهي إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في بولو والتي يقصدها السياح بأعداد كبيرة في كل عام، كما أن حديقة أبانت الطبيعية الموجودة حول البحيرة تحتوي على الكثير من الأنشطة مثل ركوب الدراجات وركوب الخيل بالإضافة لوجود عدد من المطاعم والمقاهي فيها.

حديقة يديغولر ميلي (Yedigoller Milli Park)

أفضل الأماكن السياحية في بولو

من أفضل الأماكن السياحية في بولو والتي يجب على زوار بولو المحبين للتخييم والمشي في الطبيعة لمسافات طويلة أن يزوروا هذه الحديقة والتي تُعرف أيضًا باسم حديقة السبع بحيرات الوطنية، والتي تحتوي على سبع بحيرات مختلفة توفر الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة حيث يمكن التخييم والاستراحة بجانب هذه البحيرات والينابيع الساخنة الموجودة فيها.  

اوتليت الطريق السريع (Highway Outlet)

وهو عبارة عن أوتليت فاخر مكون من العديد من المتاجر وزوايا الطعام والمقاهي التي تتميز بمنتجاتها العالية الجودة مع أسعار معقولة، يوجد في هذا المكان أغلب الماركات التجارية المحلية والدولية.

مركز كارتالكايا للتزلج (Kartalkaya Kayak Merkezi)

أفضل الأماكن السياحية في بولو

من أفضل الأماكن السياحية في بولو، يقع هذا المركز في جنوب شرق بولو وهو منتجع مغطى بغابات الصنوبر الرائعة ومكن القيام فيه بالعديد من الأنشطة وأهمها التزلج على الجليد حيث يمكن للزوار استئجار أدوات التزلج من الفندق أو شرائها من أحد المتاجر هناك ومن ثم أخذ دروس في حال كانوا مبتدئين وتجربة التزلج على الجليد الرائع.

بحيرة سيبن (Seben Lake)

أفضل الأماكن السياحية في بولو

أحد أفضل الأماكن السياحية في بولو والتي تقع في مدينة سيبن الصغيرة وهي وجهة معروفة بين الزوار إذ ينعم هذا المكان بجمال طبيعي خاص وإطلالة ساحرة، حيث يمكن للزوار التجول حول البحيرة والاستمتاع بجمالها.  

جبل بولو (Mountain Bolu)

جبل مغطى بالغابات وهو منطقة جذب شهيرة في بولو، يزوره الناس والمسافرون في الشتاء للاستمتاع بالثلوج واللعب، وفي الطريق إليه يمكن أن يجدوا الكثير من المطاعم الصغيرة والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات للسياح والمسافرين.

متحف بولو (Bolu Museum)

أفضل الأماكن السياحية في بولو

متحف صغير في مدينة بولو مكون من غرفتين وحديقة وبالرغم من صغر المكان إلا أنه يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية التي ستفاجئك قليلاً، كالمنحوتات الرومانية الفريدة وتحف كلاديوبوليس القديمة بالإضافة للأعمال اليدوية الفريدة من نوعها.

سد جولكوي (Golkoy Dam)

يقع السد في منطقة البحر الأسود على بعد حوالي 9 كيلومترات من وسط المدينة وهو وجهة رائعة للزيارة والاستمتاع بجمال المنطقة المحيطة به الخضراء والغابة الصغيرة بجانبه، ينصح بزيارته في فصل الربيع لمشاهدة جماله الساحر.

https://www.triphobo.com/places/bolu-turkey/things-to-do

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى