تركيا

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

إذا قمت باختيار تركيا للسياحة برفقة عائلتك فلن تندم أبدًا على خيارك هذا لما توفره تركيا من أماكن رائعة لقضاء الوقت برفقة العائلة والأطفال خاصةً، وهنا سأذكر لك أفضل الأماكن في تركيا للعوائل والتي ستستمعون فيها وتقومون بأنشطة رائعة.

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

كابادوكيا

أفضل الاماكن في تركيا للعوائل

يمكنك الاستمتاع مع عائلتك في كابادوكيا بزيارة الكثير من الأماكن الرائعة فيها كقمة إرجبيس الثلجية وفندق الكهف المناسب للعائلة ومن ثم القيام برحلة عبر منطاد الهواء الساخن (لا يسمح للأطفال تحت الـ 6 سنوات) والتي خلالها ستتمكن من رؤية كافة معالم كابادوكيا الساحرة والوديان الرائعة فيها والتكوينات الصخرية لأبراج الجنيات.

أدالاند أكوابارك (كوساداسي Kusadasi)

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

من أفضل الأماكن في تركيا للعوائل وأحد أجمل المنتزهات المائية التي لا بد أن يكون أحد محاور رحلتك العائلية لما يوفره من الكثير من الأنشطة والرياضات المائية والتي منها المنزلقات العائلية الكبيرة والسفينة المائية والمنزلقات الحلقية ومسبح الأنشطة ومسبح الأطفال وحديقة السفاري ومسبح الأمواج والنهر الكسول والتجديف.

شواطئ تركيا

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

الأطفال يعشقون الحرية ولا توجد طريقة لتحقيق ذلك أفضل من الذهاب إلى إحدى الشواطئ الرائعة في تركيا والتي اعتمادًا على أعمار أولادك يوجد مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة المناسبة للعائلات بدءًا بالمنتجعات وصولًا إلى الفيلات الخاصة أو الغرف المتصلة العائلية، ولك يعتمد على الشاطئ الذي ستختاره سواء في تشيشمي أو مارماريس أو فتحية أو بودروم أو انطاليا أو غيرهم الكثير من الشواطئ الساحرة.

شاطئ سيرالي وأوليمبوس القديمة (Cirali Beach & Olympos)

إذا كنتم من محبي التخييم في بيوت الأشجار أو في الخيام فيمكنكم القيام باستئجار أحد البيوت حول أنقاض أولمبوس الليسية القديمة مع العائلة حيث يوجد فندق فاخر بالقرب من الشاطئ بالإضافة لأكواخ عائلية للاستئجار بأسعار مقبولة، هذه المنطقة لها شعبية كبيرة بين الرحالة الهيبيز.

أولودينيز (Oludeniz)

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

من أجمل الأماكن والأنشطة التي يمكن القيام بها برفقة العائلة هو المشي في الطرق الليسية الرائعة والاستمتاع بالمناظر الجميلة للبحر الأبيض المتوسط، يعد هذا المسار أحد أفضل 10 مسارات في العالم ويبلغ طوله ما يقارب الـ 540 كيلومتر ويستغرق السير فيه حوالي 29 يومًا من أولودينيز إلى انطاليا، وبكن بالطبع يمكنك لمشي برفقة عائلتك وأطفالك لمسافات قصيرة فقط حول أولودينيز، وبالإضافة لهذا المسار يوجد في أولودينيز أنشطة أخرى كالقفز المظلي وبعض الرياضات المائية.

مدينة كاش (Kas)

مدينة صغيرة تطل على البحر الأبيض المتوسط يمكنك القيام بالكثير من النشاطات الرائعة فيها برفقة عائلتك وأهم هذه النشاطات هو التجديف بالكاياك في البحر والغطس والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وركوب الأمواج وغير ذلك، بالإضافة لزيارة قلعة سايميناSimena  والتقاط الصور الجميلة في هذه القلعة التي بناها فرسان مالطا، كما أنه يمكنك زيارة شاطئ كابوتوس الشهير الموجود في الجوار.

بودروم (Bodrum)

أجمل مدن تركيا التي تضم إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم وهو ضريح هاليكارناسوس، بالإضافة لأكثر من 70 شاطئًا مع مجموعة متنوعة من الخلجان الرملية والحصوية، والتي أغلبها تحتوي على مجموعة من المقاهي والمطاعم ووسائل تسلية كالأنشطة والرياضيات المائية.

كما أن قلعة بودروم وجهة رائعة في بودروم مع العائلة لاكتشاف تاريخ المنطقة، بالإضافة لمتحف الآثار تحت الماء الذي يعطي فكرة رائعة عن الحياة تحت الماء.

انطاليا (Antalya)

من أفضل الأماكن في تركيا للعوائل فهي ليست فقط موطنًا لسلسلة من المنتجعات الرائعة ولكنها قاعدة ممتازة في حال كنت ترغب بالاستفادة من نادي الأطفال في بعض الأيام وقضاء أوقات مغامرة بدونهم، تضم انطاليا مجموعة كبيرة من الشواطئ ولكن أشهرها هو شاطئ لارا الساحر، بالإضافة لوجود أكواريوم (حوض مائي) في وسط المدينة وحديقة كوبرولو التي يمكنك ركوب الرمث فيها.

باموكالي  (Pamukkale)

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

تتميز باموكالي بينابيعها الساخنة والتي تعد مكانًا رائعًا يمزج بين التاريخ والاسترخاء، كما تضم مركز صحي قديم مع تراس واسع من المسابح الساخنة على تل مكون من الكالسيوم وثاني أكسيد الكربون، العائق الوحيد في باموكالي هو أنه يزدحم في موسم الذروة بشكل كبير ولكن مع ذلك لا يزال بإمكانك زيارة موقع هيرابوليس التاريخي والاستمتاع بالمسابح الساخنة.

الآيس كريم التركي

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل

بالطبع إذا كنت برفقة أطفالك فلا بد أن تسمح لهم بتجربة الآيس كريم التركي الممتعة، ابحث عن عربة للآيس كريم في الشارع حث ستجد البائع بلباسه التقليدي وهو يقوم برن الجرس المعلق في العربة وعند طلبك للآيس كريم سيستمتع أطفالك بحيل البائع الممتعة للحصول على قطعة الآيس كريم الكاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى