تركيا

أفضل الأوقات لزيارة تركيا

طبيعة تركيا والمناظر الساحرة الموجودة فيها جعلها من أفضل الوجهات السياحية في العالم التي عليك اختيارها وزيارتها في حال لم تقم بذلك سابقاً، ولكن بالطبع عليك اختيار الوقت المناسب لذلك وهنا سنبين لك أفضل الأوقات لزيارة تركيا والاستمتاع برحلتك فيها.

أفضل الأوقات لزيارة تركيا

أفضل الأوقات لزيارة تركيا

تتمتع تركيا بمناخ حار صيفاً وبارد شتاءً لذلك فإن أفضل الأوقات لزيارتها هي ما بين فصلي الصيف والشتاء عندما يكون الجو معتدلاً، أي في فصلي الربيع والخريف (أشهر نيسان وأيار ومن منتصف أيلول إلى منتصف تشرين الثاني) حيث تكون درجات الحرارة لطيفة وفي هذه الأيام تكون الحركة السياحية أخف وبالتالي يمكنك الحصول على تذاكر سفر وإقامة مخفضة.

بالطبع لكل نشاط ترغب بالقيام به أوقات مناسبة أكثر من غيرها خلال السنة وفيما يلي سأعرض عليك ذلك:

أفضل وقت لمشاهدة الأماكن والمعالم التركية

قد يكون أفضل وقت لمشاهدة المعالم التركية هو خارج موسم الذروة السياحي، فصل الربيع وخاصةً شهر نيسان عندما تكون الحرارة دافئة وليست شديدة هو أفضل وقت لذلك، كما أنه بغض النظر عن اليوم عليك زيارة المعالم التركية إما في وقت مبكر من اليوم أو في آخر النهار وذلك للحصول على أفضل تجربة والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

أفضل الأوقات لزيارة تركيا

أفضل وقت للذهاب برحلة بحرية في مضيق البوسفور

شهر أيار (مايو) هو الوقت المناسب للقيام برحلة بحرية فالجو يكون جميلاً ودرجة حرارة الماء دافئة، أو يمكنك القيام بذلك بالنصف الأول من شهر أيلول (سبتمبر) عندما تبدأ الزحمة السياحية بالانخفاض وقبل أن يدخل فصل الشتاء على المنطقة، وعليك الذهاب في الصباح الباكر للاستمتاع بالطقس الجيل والمناظر الرائعة.

أفضل وقت للتسوق

تركيا عامةً وأسطنبول خاصةً من أشهر وجهات التسوق في العالم لما فيها من أسواق مفتوحة ومتاجر أنيقة وبازارات وأكشاك رائعة، فالبازار الكبير بمفرده يغطي 60 شارعاً مع ما يقارب الـ5000 متجر للسحاد والتحف والمجوهرات والسيراميك الرسوم يدوياً والتوابل.

يعد فصل الخريف هو الوقت المناسب للتسوق والذي يمكنك خلاله من المساومة إذ تكون الحركة خفيفة فلا يمكن للتجار استغلالك، وللحصول على صفقات جيدة اذهب للتسوق في الصباح  الباكر او قبل الإغلاق بقليل.

أفضل وقت للشواطئ

بالطبع أفضل وقت للذهاب إلى الشاطئ في تركيا هو فصل الصيف أي أشهر تموز وآب وأيلول عندما يكون الجو حاراً مناسباً للسباحة، ويمكن القول أن شهر أيلول هو الوقت المناسب والرائع لزيارة تركيا لقضاء شهر العسل.

أفضل وقت للثلج

بالرغم من أن تركيا لا تشهد الكثير من الثلوج في فصل الشتاء، ولكن يوجد فيها بعض الجبال في المنطقة الشمالية التي تتغطى بالثلوج مثل جبال كوروغلو والتي يمكن التزلج فيها بين كانون الأول (ديسمبر) وآذار (مارس) إذ يصل عمق الثلوج فيها إلى ما يقارب الـ 10 أقدام.

أفضل الأوقات لزيارة تركيا
أفضل الأوقات لزيارة تركيا 5

مواسم السفر في تركيا

يمكن القول بأنه يوجد في تركيا ثلاثة مواسم رئيسة للسفر والسياحة وهي:

موسم الذروة

ما بين شهري أيار وأيلول وهي أشهر فصل الصيف وأواخر الربيع الحارة والجافة، التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية حيث يأتي السياح للاصطياف والاستمتاع بالشاطئ والسباحة وهذه الذروة تكون فيها التذاكر أعلى سعراً خلال السنة.

موسم الكتف

في شهر نيسان وما بين شهري تشرين الأول والثاني هو وقت رائع للتواجد في تركيا، فتكون الحركة السياحية أخف وبالتالي يخف الازدحام وتكون فيها درجات الحرارة مناسبة وقد تحصل على خصومات من شركات الطيران.

الموسم المنخفض

من منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) وحتى آذار (مارس) أي فصل الشتاء، عندما تبدأ الامطار والثلوج بالتساقط وهنا تكون الحركة خفيفة جداً فهو وقت ناسب لمن يحب الهدوء والابتعاد عن الازدحام والضجيج كما أنها فرصة للحصول على أخفض الأسعار لتذاكر الطيران.

https://santorinidave.com/best-time-to-visit-turkey

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى