تركيا

أفضل الحدائق والحدائق المائية في اسطنبول

اسطنبول هي إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم لما تملكه من معالم وأماكن تاريخية ومناظر طبيعية سياحية رائعة تستحق الزيارة، وهنا سنتكلم عن أفضل الحدائق والحدائق المائية فيها والتي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم.

أفضل الحدائق في اسطنبول

حديقة جولهان (Gulhane Park)

أفضل الحدائق

تقع هذه الحديقة في خلف قصر توبكابي في حي السلطان أحمد وتمتد إلى سيركيجي ومعنى اسمها هو موطن الزهور.

حديقة يلديز (Yildiz Park)

تقع حديقة يلديز في منطقة بشكتاش وهي واحدة من أكبر وأجمل الحدائق العامة في اسطنبول والتي كانت في بدابتها حديقة لقصر يلديز الشهير.

حديقة اميرجان (Emirgan Park)

أفضل الحدائق والحدائق المائية في اسطنبول

أحد أروع الأماكن السياحية في مدينة ساريار والتي تمتد حتى مضيق البوسفور وتحتوي على أكثر من 120 نوعًا من الأشجار والنباتات النادرة، والتي يقام فيها سنويًا خلال فصل الربيع مهرجان التوليب الذي يجذب السياح من كل البلدان.

حديقة فنربخشة (Fenerbahce Park)

تقع حديقة فنربخشة في الجانب الآسيوي من اسطنبول وافتتحت عام 1857 أثناء فترة الحكم العثماني، ومعنى اسمها هو المنارة وقد لعبت دورًا مهمًا في الحفاظ على سلامة السفن أثناء مرورها عبر مضيق البوسفور، وتمتلك هذه الحديقة العديد من الإطلالات الرائعة على جزر الأميرات ومسجد آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد وقصر توبكابي.

حديقة جولت (Golet Park)

تقع هذه الحديقة في منطقة باشاكشهير على الجانب الأوروبي من إسطنبول، تنتشر على مساحات واسعة وفيها العديد من البحيرات الصناعية والمطاعم والمناطق ترفيهية للعب الأطفال.

حديقة فلوريا (Florya Park)

تقع في منطقة فلوريا بالقرب من مطار أتاتورك ، منتشرة على طول ساحل بحر مرمرة بإطلالات خلابة ، وتحيط بها العديد من المرافق السياحية ، فضلاً عن مسارات المشي وركوب الدراجات.

حديقة برايدز هيل (Brides’ Hill Park)

أفضل الحدائق والحدائق المائية في اسطنبول

تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول وتمتلك العديد من المناظر الخلابة التي لا مثيل لها، وتعرف باسم تل العرائس لكثرة الأزواج الذين يقصدونها لالتقاط الصور.

منتزه باكيركوي (Bakirkoy Park)

يقع هذا المنتزه في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويضم الكثير من الأنشطة الممتعة إذ تحتوي على منحوتات للديناصورات وألعاب رملية ومائية للأطفال وتشكيلات مائية تتدفق على منحدر وتصب في مسبح ذهبي مجنح.

حديقة الوادي الأخضر (Green Valley Park)

تقع حديقة فالي غرين في منطقة بايليكدوزو (Beylikduzu)، وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق المجاورة لبعضها البعض والتي تحتوي على العديد من أماكن اللعب للأطفال مجانية وحمامات سباحة كبيرة المليئة بالأسماك الحية، بالإضافة للحديقة اليابانية التي تحتوي على أكواخ تقليدية ملفتة.

حديقة الإيمان (حديقة شهداء 15 يوليو) (Faith Park)

تقع هذه الحديقة في الجانب الآسيوي من اسطنبول قرب مضيق البوسفور، وتمتلك الكثير من المناظر الخلابة على مضيق البوسفور.

أفضل الحدائق المائية في اسطنبول

الحوض المائي (Istanbul Aquarium)

أفضل الحدائق والحدائق المائية في اسطنبول

الأكواريوم هو أحد أشهر الأحواض المائية في العالم والذي يضم الكثير من الكائنات البحرية الحية، يقع بالقرب من مول أكوا فلوريا.

حوض أسماك تركوازو (Turkuazoo Aquarium)

يقع هذا الحوض في منطقة بايرامباشا ضمن مول فورم اسطنبول وهو واحد من أجمل الأحواض المائية في المدينة، والذي يمنح زواره إحساسًا مميزًا بالغوص في أعماق المحيطات.

 أكوا دولفين (Aqua Dolphin)

من أجمل الحدائق المائية الغنية بأحواض السباحة ومسابح الرقص مع الدلافين والمنزلقات المائية، تقع في بهجة شهير في الجانب الأوروبي من اسطنبول.

جراند أكوا مارين (Grand Aqua Marine)

أفضل الحدائق والحدائق المائية في اسطنبول

يقع في منطقة بويوك شكمجة بالقرب من الطريق السريع E5وهي من أجمل الحدائق المائية.

مارينا المدينة المائية (Marina Aquapark Waterland)

تقع في توزلا قبالة ساحل بحر مرمرة وهي حديقة مائية ساحرة توفر لزوارها العديد من وسائل الترفيه كالمنزلقات المائية الضخمة وأحواض السباحة.

https://www.safaraq.com/en/blog/comprehensive-guide-best-places-istanbul#undefined

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى