تركيا

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

تركيا ليس فقط مناخها وطبيعتها الساحرة ومعالمها التاريخية هي ما يشجع على السياحة فيها فقط بل يوجد المطبخ التركي ذو التاريخ الطويل والذي يجذب السياح أيضاً لزيارة تركيا والاستمتاع بأطباقه المتنوعة.

يتأثر المطبخ التركي كثيراً بتقاليد الطهي البدوية التركية، ويضم الكثير من المأكولات الكردية والعربية والفارسية والأرمنية والمأكولات البحرية والقوقاز، وفيما يلي جمعنا لك أفضل المأكولات التركية التي لا يجب عليك تفويتها عند زيارتك لتركيا.

أفضل المأكولات التركية

أشهى وأفضل المأكولات التركية التي على جميع السياح تجربتها عند زيارتهم لتركيا سأذكرها لك تاليًا:

الكباب التركي (Kebab)

أفضل المأكولات التركية

يحتوي المطبخ التركي على الكثير من أنواع الكباب الذي غالباً ما يتم تقديمه إلى جانب الأرز أو البرغل ومع طماطم وفلفل مشوي، للكبا أنواع عديدة ولكن أكثرها شعبية هو الكباب الدوار (كباب Döner) وهو عبارة عن شرائح اللحم المتبلة والتي تشوى على سيخ يدور ببطء عمودياً إذ تقطع الجهة الخارجية المشواة منه وتلف بشكل سندويتشات.

كذلك يوجد الاسكندر كباب هو نوع كباب يوضع داخل خبز مسطح مع الطماطم والفلفل المشوي ويغمس بالزبدة وقد يسمى أيضاً كباب بورصة، بالإضافة لكباب أضنة  وأورفة كباب وبيتي كباب وكباب باذنجان.

الكفتة التركية (Köfte)

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

أحد أشهر وأفضل المأكولات التركية وتتكون من كرات من اللحم المتبل بتوابل وأعشاب خاصة وغالباً تكون مشوية ولكن قد تسلق مع صلصة خاصة، الكفتة أصغر من كرات اللحم ويكون اللحم فيهل مخلوطاً مع البصل المفروم والبيض والملح والفلف والكمون.

للكفتة أنواع عديدة تختلف من منطقة إلى أخرى فيها وهي كفتة إزمير التي تطهى مع البطاطا والبندورة في الفرن وكفتة إنيغول التي تكون بدون بهارات وتشوى بشكل مربعات وكفتة سولو والكفتة النية وكفتة البرغل بدون لحم، جميعها شهية ولكل منها طعمته المميزة والتي تستحق التجربة.

الدولما (Dolma)

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

كلمة دولما تعني المحشي والدولما هو طبق شهي مكون من أوراق العنب المحشية بالأرز واللحم المفروم المتبل بالبصل والصنوبر والقرفة والكزبرة والزبيب المجفف، وتؤكل دافئة وإلى جانبها الزبادي.

الكارنيارك (Karnıyarık)

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

أكلة كلاسيكية تركية وهي عبارة عن باذنجان باللحم المفروم، حيث يقشر الباذنجان ويقلى بالزيت ومن ثم يفرغ من الداخل قليلاً ويملأ باللحم المفروم المخلوط مع الطماطم والبصل والثوم والملح والفلفل، يوضع هذا الباذنجان المحشي بالفرن وتضاف عليه صلصلة الطماطم ويقدم ساخناً مع الأرز.

البوريك التركي (Börek)

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

البوريك عبارة عن عجينة رقيقة محشية باللحم المفروم أو السبانخ أو الجبنة أو أشياء أخرى، والتي تخبز في الفرن أو تقلى بالزيت، وله أنواع عديدة كبوريك الماء (Su Böreği) وبوريك السيجار (يلف بشكل مشابه للسيجار) وبوريك البانسانجا (Pançanga Böreği) المحشي بالجبن والبسطرما وغير ذلك من الأنواع.

خبز السمك (Balık Ekmek)

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

طبق تركي تقليدي وهي عبارة عن شطيرة من الخبز التركي الأبيض وبداخلها فيليه سمك مشوي أو مقلي مع الخس والطماطم والبصل ومنكهة بالملح والليمون، لها شهرة كبيرة في إسطنبول وتباع مباشرةً على متن قوارب صغيرة ترسو على أرصفة المدينة.

المقبلات (meze)

أفضل المأكولات التركية

هي أطباق صغيرة توضع على المائدة في بداية الطعام ويوجد ما يزيد عن 300 صنف من الممقبلات في تركيا، والتي أغلبها تحتوي على أحد المكونات الحمص واللبن والطحينية والبيض والفاصولياء والفلفل وزيت الزيتون والزيتون والكمون، وأشهر المقبلات هو الحمص والحيدرية والمحمرة والسلطات كسلطة الدجاج والجو وغيرها من المقبلات التقليدية.

البقلاوة التركية (Baklava)

أفضل المأكولات التركية التي على السياح تذوقها

من أشهر وألذ الحلويات التركية التقليدية وهي حلوى مصنوعة من طبقات من العجين الرقيق المحشي بالجوز أو الفستق المخبوزة في الفرن والمغطاة بشراب السكر أو العسل، طعمها حلو جداً ولكنها شهية.

ولا يزال هناك العديد والعديد من الأطباق التركية الشهية والتي لا بد من تجربتها والاستمتاع بطعمها عند زيارتك لتركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى