تركيا

أفضل المطاعم في اسطنبول

تعتبر اسطنبول واحدة من أكثر المدن حيويةً وتفردًا حول العالم بثقافتها الرائعة وطعامها الشهي، تمتلك هذه المدينة المذهلة بعضًا من أفضل المطاعم عالميًا، وإن كنت تبحث عن المكان الأفضل لتناول العشاء فلا تبحث كثيرًا، إليك قائمة تغطي أفضل المطاعم في اسطنبول والتي تغطي كافة طلباتك من المأكولات الراقية وصولاً إلى الأطباق التركية التقليدية المُعدة من قبل أشهر الطهاة المحليين.

أفضل المطاعم في اسطنبول

مطعم العشاء الأخير Yeni Lokanta

أفضل المطاعم في اسطنبول

ضمن أحد الشوارع الجانبية لشارع الاستقلال يمكنك أن تجد واحد من أفضل المطاعم في اسطنبول والذي يحيط به العديد من عناصر الجذب السياحي في المدينة، يقدم المطعم قائمة طعام فريدة لا بدّ لك من تجربتها ولو لمرة واحدة على الأقل.

ضمن قسم المقبلات يمكنك أن تجد بعضًا من أفضل الأطباق المذهلة، إن كنت من محبي المأكولات الصحية عليك بطبق السلطة الخضراء المكون من البروكلي الناضج بعناية، في حين تُضفي كل من الجوز والتفاح قرمشة مميزة.

من الأطباق المميزة الأخرى طبق روبيان مرسين مع صلصة اللوز بالكرفس المدخن والزعتر البري، هذا الطبق الآسر يمهد الطريق قبل تذوق الآيس كريم المصنوع من حليب الجاموس الرائع في المطعم، تضم القائمة على الكثير من الأطباق المُفاجآة مثل مانتي وهي عبارة عن فطائر من لحم البقر التركي والتي تقدم مع لبن الزبادي.

مطعم أجيه A’jia Restaurant

أفضل المطاعم في اسطنبول

ضمن مطعم مصمم وكأنّه قصر فاخر وكأنّه هارب من أحد أفلام جيمس بوند يمكنك أن تتذوق مذاقات البحر الأبيض المتوسط ​​المحضرة بعناية من أيدي طهاة بارعين، إنّه الخيار الأمثل للمهتمين بأجواء مختلفة.

إن كنت من محبي النكهات المتوسطية، فإن مطعم أجيه هو المطعم الأفضل ضمن قائمتنا حول أفضل المطاعم في اسطنبول، بدءًا من المقبلات الشهية والتي تضمن طاجن سمك أبو سيف أو بيستيكا ألا فيورنتينا، إلى الأطباق الرئيسية الزاكية مثل الريزوتو مع الروبيان، انتهاءًا بالتحلية ستجد كل ما يرضي شهيتك.

مطعم نيولوكال Neolokal

واحد من أفضل المطاعم في اسطنبول أيضًا هو مطعم نيولوكال الذي سيجعلك تقع في حب كل وجبة تتناولها، كل طبق مقدم هو تحفة فنية بحد ذاته، حتى إن لم تكن نباتيًا، فإن الخضروات المطهية بإتقان ستجعلك تبتسم وأنت تتناولها.

طبق كرات اللحم المفروم هو متعة إضافية خصيصًا عندما يُقدم مع سلطة الفاصوليا، من الحلويات التي ستجعلك سعيدًا هي الفريجو وهو عبارة عن لوح من الغاناش المجمد والمدخن بالشاي مع آيس كريم الفشار ومسحوق التوت، لا يوجد حلوى أخرى مثلها.

مطعم الشاليه Chalet

أفضل المطاعم في اسطنبول

إن كنت من محبي المطبخ السويسري عليك زيارة هذا المطعم الفاخر الذي لا يبعد سوى بضع دثائق عن واحد من أجمل قصور اسطنبول قصر دولما بهجة، المطعم مصمم وكأنّه واحد من الشاليهات السويسرية ويقدم مجموعة من أشهى المأكولات المستوحاة من المطبخ السويسري، بالإضافة إلى أشهى الحلويات بالشوكولاتة السويسرية الفاخرة.

عند ذكر المطبخ السويسري لا بدّ من ذكر الجبن، يقدم المطعم طبقين من الفوندو السويسري الشهير وثلاث أطباق مختلفة من صفيحة الراكليت، يمكنك الحصول على لفائف توت العليق السويسرية الخفيفة للتحلية أو فوندو الشوكولاتة الرائع، أيًا كان خيارك فإن الشاليه هو أحد أفضل المطاعم في اسطنبول والمطعم الأمثل لقضاء أمسية فريدة لا تنسى بسهولة. 

سوميت بار آند تراس Summit Bar & Terrace

هل هناك شيء أجمل من تناول العشاء وأنت تستمتع بإطلالة بانورامية على أفق اسطنبول مع شرب كوكتيل من فطيرة التفاح والكراميل، إن كنت من عشاق النبيذ عليك تجربة كوكتيل Kiss from A Rose هو عبارة عن مزيج من نبيذ الورد والـ Chambord وعصير الليمون.

يقدم المطعم قائمة تذوق تضم أشهى المأكولات، جرب سمك السلمون الكوبي بنكهة الأناناس والفلفل الحار والذي يُقدم مع هريس البطاطس، إن كنت من هواة المطبخ الآسيوي عليك تجربة دجاج الزبدة الهندي، بالتأكيد ستنال قائمة الطعام إعجابك إنّه واحد من أفضل المطاعم في اسطنبول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى