تركيا

أفضل المعالم السياحية في انطاليا

انطاليا واحدة من أفضل المدن التركية التي تشكل وجهة سياحية عالمية هامة لما تقدمه لزوارها من شواطئ ومنتجعات ومباني تاريخية وطبيعة خلابة فريدة من نوعها.

 قد يكون الأمر محيرًا عند زيارتك على انطاليا بشأن ما يجب اختياره وإلى أين ستذهب ضمنها، لذا سأقدم لك فيما يلي قائمة بأفضل المعالم السياحية في انطاليا والتي عليك وضعها ضمن خطتك لزيارة انطاليا:

أفضل المعالم السياحية في انطاليا

بوابة هادريان (Hadrian’s Gate)

أفضل المعالم السياحية في انطاليا

تم تشييدها على شرف الإمبراطور الروماني هادريان وسميت باسمه، هذه البوابة الرخامية الثلاثية الأقواس والمزينة ببعض المنحوتات المعقدة، والتي تأخذك الزخرفة الموجودة فيها برحلة عبر الحضارتين الهلنستية والرومانية القديمة، تعد هذه البوابة من أفضل المعالم السياحية في انطاليا والتي استخدمت كمدخل للمدينة القديمة مرة واحدة.

المدينة القديمة (Kaleici)

المعروفة باسم الكاليسي، وهي حي قديم يشبه المتاهة مثالي للعيش والتعرف على الأجواء القديمة وهو يضم عدد كبير من مناطق الجذب السياحي في انطاليا، كانت المدينة القديمة مأهولة بالسكان ولكنها حاليًا تضم بعض فنادق البوتيك الفاخرة والمعارض الفنية ومحلات لبيع الهدايا التذكارية ومطاعم غربية.

متحف انطاليا (Antalya Museum)

أفضل المعالم السياحية في انطاليا

من أفضل المعالم السياحية في انطاليا وهو يحتوي على مجموعة شاملة تعرض التراث والتاريخ التركي الغني، ويعرض فيه بعض من أفضل المعروضات من مواقع التنقيب في جميع أنحاء السواحل التركية، ورسم الدخول إليه هو 20 ليرة تركية ويفتح أبوابه للزوار من 9 صباحًا – 6:30 مساءً.

مسجد يفليميناري (Yivli Minare)

أو مسجد علاء الدين، وهو مسجد عائد للقرن الثالث عشر بناه السلطان علاء الدين كيكوباد وهو يشكل مثال رائع عن العمارة السلجوقية، وهو مكون من 6 قباب بارتفاع 129 قدم ويوفر مناطر بانورامية رائعة للمدينة، إنه واحد من أفضل المعالم السياحية في انطاليا التي لا يجب تفويتها.

القلعة الرومانية (Roman Fortress)

أفضل المعالم السياحية في انطاليا

بنيت هذه القلعة في القرن الثاني ببرجها الاسطواني الذي يرتفع 14 مترًا بغرض مراقبة ميناء أولد هاربور، ولا تزال حتى وقتنا الحالي تستخدم لنفس الغرض، ولكن بدلًا من مراقبة الميناء يمكنك مشاهدة أجمل غروب للشمس هنا مع المناظر الطبيعية البعيدة المدى للمدينة.

مدينة اسبندوس (Aspendos)

واحدة من أفضل المعالم السياحية في انطاليا، والتي يُزعم بأنها أفضل موقع أثري روماني ضخم تم الحفاظ عليه في العالم، تقع في وسط المسرح الروماني الشهير وقد تم بنائها في القرن الثاني وهي قادرة على إبهارك بآثارها الساحرة والمسرح الروماني الي يتسع لـ 15000 متفرج.

 بيرج (Perge)

تعد بيرج واحدة من أفضل المعالم السياحية في انطاليا التي يجب زيارتها، هذه المدينة ذات اللمسة اليونانية والرومانية، والتي يكمن جمالها في حطام الملعب والمعابد المحطمة ونصف الممرات المدمرة والحمامات الرومانية والبوابة الهلنستية والأكروبوليس.

كهف كارين (Karain Cave)

هو أحد الأماكن التي ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ في انطاليا، ويقال بأن عمرها أكثر من 25000 عام، والتي تم التنقيب فيها عن أطلال من العصر الحجري القديم والوسطى كالعظام والأسنان والأسلحة وما إلى ذلك، ويوجد هنا متحف صغير شامل لمعروضات من أعمال التنقيب.

ساحل أوليمبوس (Olympos and the Chimera)

تتمتع قريتا أوليمبوس وسيرالي التوأم بمكانة خاصة في قائمة أفضل المعالم السياحية في انطاليا، إذ تحيط أطلال مدينة أوليمبوس القديمة بالساحل هنا، وسيرالي أيضًا هي أكثر من مجرد إجازة استرخاء وراحة فهي تحقق مزيج مثالي من الشواطئ والآثار التاريخية، ومن أهم عوامل الجذب هنا هي ألسنة اللهب الطبيعية للكيميرا (يانارتاش) المتصاعدة من بين الصخور والتي لا يجب عليك تفويت هذه الأعجوبة.

كهوف داملاتاس (Damlatas Magarasi)

كهوف داملاتاس هي واحدة من أجمل الأماكن في انطاليا، وتتكون بشكل رئيسي من الصواعد والهوابط العائدة لحوالي 15000 سنة، ستجذبك الأنماط الصخرية المثيرة للاهتمام بألوان مختلفة والبارزة من كل سطح من هذه الكهوف، تشتهر هذه الكهوف أيضًا بأنها كهوف لعلاج الربو إذ يُعتقد بأن لها القدرة على علاج أمراض الجهاز التنفسي ومرض الربو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى