تركيا

أفضل 5 جزر حول مدينة بودروم

بودروم أحد أهم الوجهات السياحية التركية والتي تستقبل سنويًا ملايين الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، ومن الوجهات السياحية التي تملكها بودروم هي مجموعة من الجزر الخلابة التي سنتعرف عليها.

جزر مدينة بودروم تشترك جميعها بعوامل الجذب كالغوص واليخوت، كما أن رحلات القوارب تتوقف في أكثر من جزيرة مما يتيح لك رؤية أغلبها والتمتع بمناظرها الخلابة وأخذ الكثير من الصور التذكارية.

أفضل 5 جزر في مدينة بودروم

جزيرة كرادة (Karaada)

بودروم

جزيرة كرادة تقع قبالة الساحل الجنوبي لمدينة بودروم وتُعرف باسم الجزيرة السوداء، تتميز هذه الجزيرة بينابيعها المعدنية الدافئة والعلاجية والتي تحتاج إلى الخوض في كهوفها الشهيرة للوصول إلى هذه الينابيع، ويقال أنه قديمًا كانت كليوبترا تستخدم الطين الغني بالمعادن من هذه الكهوف للحفاظ على جمال ونضارة بشرتها.

تخفي هذه الجزيرة الكبيرة العديد من الأسرار ويمكنك باستخدام القارب او اليخت من التجول حولها ورؤية خلجانها المختلفة واكتشاف الكثير من الهياكل المخفية في الجزيرة، لاكتشافها بشكل كامل لا بد من الحجز في أحد الفنادق ضمنها وأخذ كامل وقتك للتجول فيها.

جزيرة أوراك (Orak Island)

أفضل 5 جزر حول مدينة بودروم

تتميز هذه الجزيرة بمياهها الهادئة والمناسبة لغوص المبتدئين، وكالعديد من الجزر الأخرى قبالة مدينة بودروم فإن هذه الجزيرة تمتلك بعض الأشياء التي لا تمتلكها الجزر الأخرى وأهم ما يميزها هو جدار الشعاب المرجانية الضخم الذي يصل إلى عمق 80 متر تقريبًا، وبالغوص من الجهة الأخرى ستجد كهفًا مغطى باللون الأرجواني تحت الماء.

في حال لم تكن من محبي الغوص والمناظر المائية الرائعة تحت الماء فإن شاطئ الجزيرة ذو الرمال البيضاء والمياه الصافية الزرقاء سيكونون كافيين لجذبك لهذه الجزيرة بالإضافة لأشجار الزيتون التي تغطيها.

جزيرة كارجي (Kargi Island)

أفضل 5 جزر حول مدينة بودروم

تتميز جزيرة كارجي بغوص سكوبا المختلف فيها عن بقية الجزر الأخرى قبالة مدينة بودروم بسبب قوة التيارات البحرية فيها مما يجعل الغوص فيها أصعب، كما أن الجزيرة أخذت اسمها من الصخور المخيفة التي تغطي هذه الجزيرة على شكل رمح.

وبالغوص في مياه الجزيرة ستجد شعابًا مرجانية ليس لها مثيل وتكوينات صخرية مميزة، كما ستجد أسماك الباراكودا والموراي والهامور التي تتجول فوق هذه الصخور المغطاة بالإسفنج، إنها مكان مميز للتصوير والمغامرة في شبه جزيرة بودروم.

جزيرة كيزيلادا (Kizilada Island)

أفضل 5 جزر حول مدينة بودروم

تتميز كيزيلادا عن الجزر الأخرى قبالة ساحل بودروم بالمنارة القديمة فيها والتي تم تحويلها إلى فندق ومطعم والذي تتوقف فيها أغلب رحلات القوارب في فترة ما بعد الظهر للسماح للغواصين والسباحين القيام بأشيائهم ولكنها في الصباح والمساء ستجدها فارغة تقريبًا وستكون كلها لك للاستمتاع بمناظرها الرائعة وصخورها الجميلة، تأكد من مشاهدتك للغروب على هذه الجزيرة التي تتوهج صخورها بشكل جذاب عند ذلك الوقت.

جزيرة صالح (Salih Island)

أفضل 5 جزر حول مدينة بودروم

تقع هذه الجزيرة في منطقة بعيدة نسبيًا قبالة الجهة الشمالية القصوى لشبه جزيرة بودروم، وفي حين أن أغلب الجزر الأخرى حول ساحل بودروم مخصصة للغوص والسباحة فإن هذه الجزيرة تتميز بأشجار الصنوبر والزيتون التي تغطيها وحضارتها القليلة ما يجعل السياحة فيها منخفضة جدًا.

يمكن القول بأن هذه الجزيرة مناسبة جدًا للخصوصية ولكل من يرغب بقضاء عطلته في مكان هادئ وبعدي عن ضجيج وازدحام المدينة، حيث يوجد على هذه الجزيرة مجموعة من الفيلات التي يمكنك استئجار إحداها وقضاء عطلتك فيها وكن على يقين بأنها تمتلك شاطئ رائع جدًا مناسب للسباحة وركوب القوارب.

ما سبق هي أفضل 5 جزر حول مدينة بودروم والتي تشكل عامل جذب هام جدًا للسياح.

https://www.hotels.com/go/turkey/best-islands-bodrum

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى