تركيا

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

هناك أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول على الرغم من زيارتهم المتكررة للعاصمة التركية، لو قضيت وقتًا طويلًا هناك لن تستطيع اكتشاف ما تقدمه لك هذه المدينة الساحرة، على الرغم من أن هناك العديد من الأماكن السياحية الشهيرة في اسطنبول، إلا أن هناك أيضًا العديد من الأماكن الخفية التي لا يعرفها السياح في المقابل، أماكن ستتعرف عليها لأول مرة و ستزورها عند تذهب إلى اسطنبول في يوم من الأيام! 

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

1- حي كانليجا

يقع هذا الحي في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول ، ويعد جزءًا من العلاج الحقيقي للتوتر النفسي فهو أحد جواهر مدينة إسطنبول التي لا تعرفها، والملاذ الهادئ من الحياة الصاخبة التي تميز مدينة اسطنبول المزدحمة بعدد هائل من السكان.

في حي كانليجا هناك القصور الخشبية التاريخية التي تقع على الواجهة البحرية للمدينة، يمكنك الاستمتاع  بالسباحة في المياه الجميلة في مضيق البوسفور، والسير في منتزه ميرا بات الطبيعي المذهل المنظر، واستمتع بتناول وجبة الزبادي المغطى بالسكر الناعم التي يشتهر بها حي كانليجا في اسطنبول. 

حي كانليجا
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

2- سوق السمك في كاديكوي

تشتهر مدينة كاديكوي بما يطلق عليه سوق السمك، وتقع مدينة كاديكوي في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، ويباع في هذا السوق الآسيوي الشعبي العديد من المنتجات الطبيعية إلى جانب الأسماك وهي العسل والجبن والمخللات بأنواعها والزيتون الطبيعي، وبأسعار منخفضة كثيرًا عن الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول. 

يجب أن تزور سوق السمك في كاديكوي لتعتاد على أجواء مدينة اسطنبول، تمتاز مدينة كاديكوي بالرياح الباردة التي تهب نسماتها عند ركوب القارب في البحر، ومن معالمها الجميلة شوارعها التي تعد تحفة فنية جميلة في تصميمها. 

سوق السمك في كاديكوي
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

3- مسجد رستم باشا

وهو من المساجد القديمة التي بنيت في تركيا وقد بناه المعماري الشهير القديم معمار سنان في القرن السادس عشر بتكليف من من زوج مهرمة سلطان، ويطلق على هذا المسجد مسجد السجاد، وهو من الأماكن التي يجب عليها زيارتها عندما تذهب في رحلة سياحية إلى مدينة اسطنبول. 

مسجد رستم باشا
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

4- سطح بويوك فاليد هان

يرجع تأسيس هذا السطح التاريخي إلى عام 165 على يد والدة السلطان بويوك فاليد هان، ويعد من أهم الأماكن المخفية في اسطنبول، والذي يستضيف في طياته دومًا المتاجر والفنادق، وكان المكان الذي بني عليه السطح في عام 1567 موقعًا لأول مطبعة أنشأت في مدينة اسطنبول، ويقع بالقرب من هذا السطح أروع وأجمل المساجد في مدينة اسطنبول وهي: مسجد آيا صوفيا، مسجد بيازيد، مسجد نور عثمانية. 

يمكن الاستمتاع بشرب الشاي و مشروباتك المفضلة في المقهى الذي يوجد هناك على هذا السطح التاريخي في مدينة اسطنبول. 

سطح بويوك فاليد هان
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

5- البازار النسائي كادينلار بازاري

من الأسواق الشعبية المميزة للنساء والذي كانت النساء يجمعن الفاكهة الغير قابلة للبيع لفئة الأثرياء و يقمن ببيعها لنساء أخريات في هذا السوق، ويقدم البازار النسائي في الوقت الحالي الكثير من المكسرات والفواكه المجففة التي تعد بعيدة كثيرًا عن المكسرات والفواكه المألوفة، فإذا كنت تحب تناول طبق البهجة التركية المليئة بالبندق الطازج أو صنع أي طبق تريده ممزوجًا مع الفاكهة فيمكن أن تجده في هذا البازار النسائي، ويقع بجوار هذا البازار العديد من الأحياء المبلطة الجميلة التي ستستمتع حقًا بمشاهدتها هناك عند زيارة البازار النسائي. 

البازار النسائي كادينلار بازاري
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

6- قرية الفلامنجو اسطنبول

تقع هذه القرية الجميلة في مدينة نشاتلجا في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وهي عبارة عن متنزه طبيعي به الكثير من المساحات الخضراء تقع في وسطه بحيرة تضم أعدادًا كبيرة من طائر الفلامنغو الشهير الذي يشبه البجع في الشكل، وهو من الأماكن الترفيهية 

الجميلة المناسبة للأطفال وللكبار في الوقت ذاته ، ويمكن ممارسة بعض الرياضات المائية في داخل البحيرة المائية، ومن أجمل الوجبات التي يمكن تناولها وجبة الإفطار في هذا المنتزه الجميل وسط العشرات من طائر الفلامنجو الذي يحط رحاله في هذه البحيرة الكبيرة. 

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول
أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

ويعود السبب في وجود طائر الفلامنجو بكثرة في هذه البحيرة إلى كونها تتوفر على كميات ضخمة من الطحالب الحمراء والخضراء التي تعد الغذاء الرئيسي لطائر الفلامنجو، إلى جانب الكثير من اليرقات والأسماك الصغيرة. 

ومن الأغذية التي تكثر هناك في تلك البحيرة أسماك القريدس، وتعتبر جميع القارات موطن لطائر الفلامنجو باستثناء قارة أستراليا و قارة أنتاركتيكا القطب الجنوبي المتجمد. 

7- حى الفنر وبلاط

أضيف هذا الحي إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي، فقد اعتبر من الأجزاء التاريخية القديمة في مدينة اسطنبول، وينقسم الحي إلى منطقتين: منطقة بلاط، ومنطقة الفاتح، و تقعا على الضفة الغربية للقرن الذهبي، ومن أشهر الأماكن هاك الحي اليهودي في المدينة، ومدرسة Phanar Greek Orthodox College وهي مدرسة خاصة تأسست قديمًا في عام 1454 واتخذت مدرسة للعائلات اليونانية في العصر العثماني. 

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

كانت هذه أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، وما زال هناك الكثير من الأماكن المخفية في مدينة اسطنبول والتي يحتاج الزائر إلى زمن طويل لكي يكتشفها، فهي أماكن كثيرة ومتجددة في كل عام.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى