تركيا

أنواع السياحة في تركيا

تحتل تركيا المرتبة السابعة كأكثر الوجهات السياحية شعبيةً في العالم، فمن المعروف أنها أصبحت من أهم الدول السياحية عالمياً والذي ساعد على ذلك هو موقعها بين آسيا وأوروبا وطبيعتها ومناخها وتضاريسها الساحرة وهذا الذي يجعل أنواع السياحة في تركيا متنوعة، كما أن الحكومة التركية تقدم كافة الدعم اللازم للقطاع السياحي كتسهيل الوصول إلى الأماكن السياحية وتخديم هذه الأماكن جيداً للارتقاء بالسياحة في البلاد.

يزور تركيا سنوياً ما يقارب الـ30 مليون زائر وتتنوع السياحة فيها لتناسب أذواق واهتمامات جميع السياح، لذا نجد أن أنواع السياحة في تركيا متعددة وسنتعرف عليها فيما يلي.

أنواع السياحة في تركيا

أنواع السياحة في تركيا

السياحة الدينية في تركيا

السياحة الدينية في مقدمة أنواع السياحة في تركيا وذلك لغنى تركيا بالرموز الدينية وتنوع الأديان والمذاهب فيها عبر التاريخ، وبالطبع ما يدل على ذلك هو ما تملكه تركيا من مساجد وكنائس وكاتدرائيات وأديرة قديمة والتي تشكل أماكن جذب هامة للسياح.

كما أن حدوث العديد من الحقائق الدينية في تركيا كما يروى ساهم بإضفاء الطابع الديني عليها، إذ يقال بأن السيدة العذراء عاشت في تركيا وبأن مكان حدوث قصة النبي نوح عليه السلام فيها وكذلك قصة النبي إبراهيم عليه السلام أيضاً، وهو ما يشجع من لديه اهتمامات دينية على زيارة تركيا.

أنواع السياحة في تركيا

السياحة الطبيعية في تركيا

السياحة الطبيعية هي ثاني أنواع السياحة في تركيا، وهو أمر طبيعي لما تملكه تركيا من مناظر طبيعية وتضاريس مذهلة ومتنوعة إذ يوجد فيها الكثير من الشلالات كشلالات كورسونلو (Kursunlu) ودودان (Dudan) والأنهار والبحيرات المتجمدة بالإضافة إلى سواحلها الجميلة المطلة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة.

كما أن امتلاك تركيا للكثير من المنتجعات والمنازل الريفية التي تتيح للسياح الاستمتاع بطبيعتها ومناظرها وقضاء الوقت بهدوء وراحة في أحضان الطبيعة وهو ما يشجع ويجذب السياح إليها.

أنواع السياحة في تركيا

السياحة التاريخية في تركيا

كثرة وتنوع الأحداث والحضارات التي مرت على تركيا عبر التاريخ جعلها غنية بالكثير من المعالم التاريخية القديمة التي شكلت أماكن جذب للسياح، وأحد أشهر المدن التركية عبر التاريخ هي مدينة إسطنبول الغنية بالأماكن التاريخية كمسجد آيا صوفيا وقلعة روملي وجامع السلطان أحمد المعروف بالمسجد الأزرق والذي يجذب بتصميمه الفريد والمبدع السياح من كل أنحاء العالم.

السياحة العلاجية في تركيا

لا يقل هذا النوع من السياحة أهمية عن غيره في تركيا فقد شهدت تركيا تطوراً كبيراً في المجال الطبي جذب الكثير من السياح إليها، ويمكن أن تنقسم السياحة العلاجية في تركيا إلى نوعين:

  • النوع الأول: السياحة بقصد العلاج ضمن المستشفيات التركية المتطورة والمجهزة بأهم وأفضل الأجهزة الطبية والغنية بكوادر طبية مميزة.
  • النوع الثاني: هو السياحة الاستشفائية في تركيا وتتم داخل الينابيع الحارة التي تصل حرارتها إلى أكثر من 100 درجة مئوية وتكون غنية بالمياه المعدنية ذات الخصائص الطبية والتي تفيد في الكثير من الأمراض كأمراض المفاصل والعضلات والأعصاب.

السياحة الرياضية في تركيا

تركيا أحد أفضل البلدان المجهزة بالكثير من المعدات والأدوات التي تتيح ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، بالإضافة لتضاريسها المساعدة على ذلك كالبحيرات المتجمدة والمرتفعات الوعرة والبحار العميقة.

لذلك تشكل تركيا وجهة سياحية هامة جداً للرياضيين من جميع أنحاء العالم لممارسة رياضات عديدة كركوب الدراجات في المرتفعات الوعرة أو السباحة والغوص في أعماق البحر أو التزلج على الجليد أو القفز بالمظلات والتي هي أكثر الرياضات جذباً للسياح.

كل ما سبق يجعل تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم لتنوعها، فما عليك سوى حجز تذكرتك والسفر إليها للاستمتاع بالسياحة التي ترغب بها وقضاء أجمل الأوقات فيها وأخذ أجمل الصور التذكارية.

https://www.deal-tr.com/en/blog/types-of-tourism-in-turkey

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى