تركيا

أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول

شارع الاستقلال في اسطنبول الشارع النابض بالحياة والأكثر ازدحامًا في اسطنبول ينافس أهم الشوارع في المدن العالمية مثل شارع أكسفورد في لندن وشارع فيفث أفينيو في مدينة نيويورك، بزيارتك شارع الاستقلال يمكنك التعرف على اسطنبول بأفضل حالاتها فهو يضم العديد من المقاهي والحانات ودور السينما والمتاجر التي تحوي كل ما يمكن تخيله، تابع معنا في قائمتنا حول أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول.

أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول

ممر الزهرة

أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول

واحد من أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول هو ممر الزهرة التاريخي، يحتوي الممر على العديد من المقاهي والمطاعم ومصانع النبيذ القديمة، كان الممر يحتوي على مسرح قديم إلا أنّه تعرض للتدمير بفعل النيران بعد الثورة الروسية في العام 1917.

اكتسب الممر اسمه من كون العديد من النساء الروسيات الأثرياء كانوا يبيعون الزهور فيه، الممر تحفة معمارية مميزة يمكنك التمتع بها بالتنزه في أرجاءه أو الجلوس وتناول وجبة أو مشروب في أحد المقاهي تحت سقف مقبب.

متحف ميكان جالاتا ميفليفي

شارع الاستقلال في اسطنبول
ERN9GR Whirling dervishes performing at Galata Mevlevi Museum, Istanbul, Turkey

من أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول الأخرى هو متحف ميكان جالاتا ميفليفي شُيد هذا المتحف لتكريم الحفل الذي أقامته الرهبانية التركية من عروض الدراويش المولوية، تعرف هذه الغروض على أنّها نوع من الممارسة القديمة للغزل في نشوة صلاة عميقة مع رفع الذراعين للأعلى لتسبيح الله، لا يمكن أن يؤدي الحفل سوى بعض الأشخاص الذين تم قبولهم في النظام، وهو واحد من أروع المشاهد التي يمكن للسياح مشاهدتها في تركيا.

يحتزي المتحف على أرشيف كبير للعديد من القطع الأثرية والوثائق عن التاريخ الطويل لهذا الحفل، مثل أصول إقامتها وحظرها في عشرينيات القرن الماضي.

سينما ماجستيك

أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول

ثالث أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول هي هذه السينما الساحرة، على الرغم من أنّ حجم سينما ماجستيك أصغر من الحجم التقليدي لدور ابسينما إلى أنّها يمكنها أن تعطيك شعورًا مدهشًا بحداثتها مع بعض اللمسات الكلاسيكية المميزة، تعرض السينما أفلامًا باللغتين التركية والإنجليزية، يمكنك مشاهدة أحد الأفلام الإنجليزية الشهيرة أو تجربة مشاهدة شيئًا جديدًا ومشاهد فيلمًا تركيًا.

أطلس أركيد

شارع الاستقلال في اسطنبول

يعود تاريخ هذا الممر إلى سبعينيات القرن التاسع عشر إلا أنّه تعرض للتدمير وجدد مثله مثل الكثير من الأماكن القديمة التركية، لكنه لا يزال يحتفظ برونقه كواحدًا من معالم شارع الاستقلال الهامة، يضم الممر سينما ومتاجر، خذ جولة في الممر وتعرف على طريقة عيش السكان المحليين لمدينة اسطنبول وتواصل معهم، إنّه المكان الأمثل لأي مسافر يرغب في الحصول على لمحة حقيقية عن اسطنبول.

مكتبة باندورا

أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول

في هذه المكتبة يمكنك أن تجد أفضل الكتب المكتوبة باللغة التركية والإنجليزية وأكثرها مبيعًا عالميًا، بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تجد الكثير من الخرائط وكتب السفر والقرطاسية وأي شيء آخر قد تحتاجه من متجر كتب، يحتوي المتجر مجموعة واسعة من الكتب التاريخية عن التاريخ العثماني والتركي، لذا إن كنت ترغب في الحصول على نظرة تفصيلية حول تاريخ إسطنبول عليك زيارة هذا المكان ضمن شارع الاستقلال.

ركوب الترام الأحمر الياقوتي

أهم الأشياء في شارع الاستقلال في اسطنبول

تعد عربات الترام ذات اللون الأحمر الياقوتي الجميلة جزءًا رئيسيًا من شارع الاستقلال في اسطنبول مثلها مثل الحصى الذي يرصف الطريق، لا يمكنك القول أن رحلتك قد اكتملت من دون أن تركب إحدى هذه العربات التي تحمل المتسوقين والسائحين ذهابًا وإيابًا في الشارع الصاخب لعقود عديدة.

سراي موهليبيسيزي

شارع الاستقلال في اسطنبول

إن كنت ترغب في تذوق أفضل الأطعمة في شارع الاستقلال في اسطنبول لا بدّ لك من زيارة مطعم سراي موهليبيسيزي (Saray Muhallebicisi) الذي يقدم أشهى المعجنات والحلويات التركية المشهورة مثل البقلاوة وهي معجنات دسمة تتكون من طبقات من العجينة الرقيقة والمكسرات المفرومة ومغطسة بسائل حلو إلى اللوكما أو كما تعرف بلقمة القاضي وهي عبارة عن كرات من العجين المقلية والمقرمشة في سائل حلو، كلاهما مقرمش ولذيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى