تركيا

أهم الأماكن السياحية في موغلا

موغلا مدينة تركية تقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا تضم منطقة كبيرة على طول ساحل بحر إيجة، وبغض النظر عن الأماكن السياحية الأشهر في تركيا في فصل الصيف كانطاليا وبودروم ومارماريس وفتحية إلا أن موغلا لديها الكثير لتقدمه من عجائب طبيعية ومواقع أثرية رائعة والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

أهم الأماكن السياحية في موغلا

قلعة بودروم (Bodrum Castle)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

أحد أهم الأماكن السياحية في موغلا التي تعود إلى العصور الوسطى فقد بُنيت هذه القلعة في القرن الرابع عشر الميلادي وكانت تعرف باسم قلعة القديس بطرس أيضًا، إذ كانت هذه القلعة تخدم النظام العسكري الكاثوليكي لفرسان القديس يوحنا، أما في الوقت الحالي فهي تستخدم كمتحف يحتوي على مجموعة رائعة من حطام السفن القديمة من بحر إيجه.

وادي الفراشات (Butterfly Valley)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

يقع هذا المتحف في فتحية التابعة لمحافظة موغلا والذي يجب عليك الاتصال والحجز قبل التوجه إلى هذه المحمية الطبيعية، والطريقة الوحيدة للوصول إليها هي عبر القارب من الشاطئ في أولودينيز (Ölüdeniz)، هذه المحمية كالجنة لما فيها من جبال تنبثق من أعماق البحر الأزرق.

جزيرة جيميلر (Gemiler Island)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة إما باستخدام قوارب جوليت التركية الشهيرة أو باستئجار قارب خاصـ تتميز هذه الجزيرة بآثارها البيزنطية الرائعة وبقايا الكنائس التي تعود للقرنين الرابع والسادس والموزعة ضمن غابات هذه الجزيرة كما يعتقد علماء الآثار بأن قبر القديس نيكولاس موجود في هذه الجزيرة.  

أولودينيز (Ölüdeniz)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

أحد أهم الأماكن السياحية في موغلا يتميز بمسار طويل يمكن المشي فيه سيرًا على الأقدام لمسافات مع مناظر ساحرة وإطلالة خلابة على الساحل والبحر، تعتبر هذه المنطقة سياحية بامتياز وتشتهر أيضًا بنشاط الطيران الشراعي فيها.

ليتون (Letoon)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

منطقة تراثية تاريخية تقع في قرية كوملوفا (Kumluova) في محافظة موغلا، وقد كانت ليتون أهم مركز ديني في المنطقة وملاذًا لليتو آلهة رزانة المرأة والأمومة وتستمر آثارها إلى يومنا هذا وتعطي فكرة رائعة عن تاريخ المنطقة.

جزيرة سدير (Sedir Island)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

يشتهر شاطئ الجزيرة برماله المكونة من أصداف بحرية رائعة ويقال بأنه تم نقل هذه الرمال من شمال إفريقيا عبر السفن حتى تستمع كليوباترا وأنتوني بالشاطئ، وهذا الشاطئ محمي من قبل الحكومة لمنع السرقة.

ضريح هاليكارناسوس (Mausoleum at Halicarnassus)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

أحد أشهر وأهم الأماكن السياحية في موغلا وتركيا إذ يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم وقد كان ارتفاعه 45 مترًا ويتميز بجدران منقوشة ومنحوتة بأسلوب رائع، كما يوجد فيه مقبرة عملاقة شيدت ما بين عامي 350-353 قبل الميلاد وكانت لموسولوس مرزبان الإمبراطورية الفارسية وزوجته أرتميسيا الثانية.

باباداغ (Babadağ)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

أحد أهم الأماكن السياحية في موغلا للمشي لمسافات ولممارسة الطيران المظلي فهو عبارة عن جبل بارتفاع 1069 متر، يتميز هذا الموقع بعجائبه الطبيعية كالتكوينات الصخرية من الحجر الجيري والحيوانات المورقة والنباتات والتي توفر مناظر رائعة لزوار المنطقة.

كاونوس (Kaunos)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

كانوس من أهم الأماكن السياحية في موغلا وهو مواقع التنقيب المذهلة والذي كان يعود إلى كاريا القديمة ومن بعدها أصبح يتبع للإمبراطورية الليسية، كانت هذه المنطقة مستخدمة كميناء في القرن العاشر قبل الميلاد ولكن تم التخلي عنها بسبب استيلاء القبائل التركية على المنطقة وانتشار وباء الملاريا فيها في القرن الخامس عشر.  

كاياكوي (Kayaköy)

أهم الأماكن السياحية في موغلا

تعرف باسم بلدة الأشباح تقع بالقرب من فتحية وكانت مجتمعًا مزدهرًا يضم المسلمين والمسيحيين الذين عاشوا باتفاق تام طوال الوقت حتى تبادل السكان بين تركيا واليونان في عام 1923، ولكن الكنائس والمنازل والمساجد والمنازل التي لا تزال أنقاضها حتى الوقت الحاضر تروي الكثير عن تلك الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى