تركيا

أهم المنتجعات السياحية في تركيا

تركيا بما تملك من منتجعات وأماكن سياحية رائعة تعد من أهم وأفضل الوجهات السياحية في العالم وأكثرها تنوعًا، إذ إنه سواء كنت تريد قضاء عطلتك على الشاطئ أو رؤية مناطق تاريخية أثرية عظيمة أو قضاء عطلتك بالتسوق فإنك ستجد جميع ما ترغب به في تركيا.

أهم المنتجعات السياحية في تركيا

تمتك تركيا أفضل وأهم المنتجعات السياحية في العالم والتي سنتعرف على أهمها فيما يلي:

مدينة أنطاليا عاصمة السياحة في تركيا والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط وتقع في سفح جبال طوروس، وأنطاليا بما فيها من أماكن رائعة تعتبر أكبر منتجع ساحلي في العالم، إذ إنها في عام 2019 استقطبت أكثر من 15 مليون زائر لقضاء عطلتهم فيها.

منتجعات أنطاليا

تركيا

يوجد في مدينة أنطاليا العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة التي تلبي جميع الأذواق وأهم هذه المنتجعات هي:

  • منتجع كيمير: يقع على شاطئ بري ليس رملي بل حصوي، وهو مكان مثالي لمن ليسوا من محبي الحرارة المرتفعة الحارقة إذ إن الحرارة فيه منخفضة بضع درجات عن بقية المنتجع لقربه من الجبال، هو واحد من أكثر المنتجعات التركية جذبًا للسياح والزوار الشباب لما فيه من حياة ليلية رائعة للغاية.
  • منتجع لارا: قريب من المطار وهو منتجع عائلي جذاب يقع على شاطئ رملي رائع ويطلق عليه اسم فيغاس تركيا لما فيه من نشاطات وأشياء كثيرة كحمامات السباحة والملاهي المائية والملاعب والحدائق الرائعة بالإضافة لحفلات وعروض موسيقية ومسرحية متنوعة.
  • منتجع بيليك: مكان مناسب جدًا لمن يريد قضاء عطلة فاخرة لما يملك من الكثير من الفنادق العصرية والشواطئ الخاصة والمنتجعات الصحية المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات للاسترخاء، بالإضافة للكثير من الرياضات المائية كالغطس وركوب الأمواج والإبحار وملاعب للعب الجولف.
  • منتجع سيدا: يتميز بشواطئه الرملية الواسعة وبالرغم من وجود طريق سريع بين الفنادق والشاطئ فيه إلا أنه يؤمن ممرات آمنة تصل بين الفندق والشاطئ، وقد صنف هذا المنتجع كمتحف في الهواء الطلق لما فيه من آثار وبقايا معمارية موزعة في كل مكان فيه.
  • منتجع ألانيا: منتجع مخصص لمن لا يملك ميزانية كبيرة ويريد قضاء عطلة ممتعة، سوف لن تجد فيه الرفاهية الموجودة في بقية المنتجعات الأخرى ولكنك ستتمكن من قضاء عطلة مثيرة على الشاطئ وبتكاليف بسيطة.

منتجع كوساداسي (Kusadasi)

أهم المنتجعات السياحية في تركيا

تتميز منطقة كوساداسي بشواطئها التي تحدها المياه الزرقاء الفيروزية الرائعة من كل الجهات، تمتلك العديد من المنتجعات المخصصة للعائلات وبأسعار مقبولة والتي تجذب في كل عام المزيد من السياح، يمكنك في كوساداسي الاستمتاع بالشواطئ الجميلة والألعاب المائية بالإضافة للتسوق والاسترخاء في الحمامات الساخنة التركية.

منتجع كوساداسي من أهم المنتجعات التركية والذي يتيح لك الوصول بسهولة إلى أهم مناطق الجذب السياحي في تركيا وهي مدينة أفسس العظيمة التارييخية والتي يتجاوز عمرها 5000 سنة وتضم إحدى عجائب الدنيا السبع وهو معبد أرتميس، بالإضافة لبيت السيدة مريم العذراء وجدار الرغبات الذي يترك فيه السياح ملاحظات يريدون تحقيقها لتساعدهم بها مريم العذراء.

كما أنه في منطقة كوساداسي ستجد حديقة ديليك الوطنية التي تضم 28 نوعًا من الثدييات و 42 نوعًا من الزواحف والكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض كنمر الأناضول، وكذلك توجد تقع جزيرة بيغون(Pigeon Island) المرتبطة بسد يبلغ طوله 350 مترًا، ولا ينبغي تفويت مدينة ديديم المدينة الأكثر تطورًا على بحر إيجة وكذلك زيارة موقع باموكالي والاستمتاع بمسابح المياه الساخنة الطبيعية فيها والتراسات المتشكلة من ترسب الحجر الجيري الأبيض فيها.

منتجع بودروم

أهم المنتجعات السياحية في تركيا

من أهم المنتجعات على شاطئ بحر إيجة في مدينة بودروم جوهرة الساحل التركي حيث يلتقي التاريخ مع الرفاهية بطريقة رائعة، فيمكنك قضاء وقتك في المنتجع والاستمتاع بأنشطته السياحية المميزة وكذلك يمكنك اكتشاف الكثير من الأماكن التاريخية في مدينة بودروم كمسقط رأس هيرودوت وضريح هاليكارناسوس وقلعة القديس بطرس وطواحين الهواء الرائعة التي يعود تاريخها للقرن الثامن عشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى