تركيا

أهم المولات في اسطنبول

اسطنبول بلد سياحي شهير بأماكن التسوق العالمية فيه إلى جانب معالمه وأماكنه السياحية المتنوعة من قصور وكنائس ومساجد وشواطئ وغيرهم الكثير.

هنا سأقدم لك قائمة بأهم المولات في اسطنبول والتي ستعثر فيها على كل ما ترغب به بالإضافة إلى المتعة والتسلية.

أهم المولات في اسطنبول

استيني بارك (İSTİNYE PARK)

أهم المولات في اسطنبول

أحد أكبر وأهم المولات في اسطنبول وهو يقع بالقرب من الحي التجاري في ماسلاك في منتصف الطريق مع منطقة استيني على مضيق البوسفور، يقسم المركز إلى قسمين هما مركز تسوق داخلي يحوي مئات المحلات التجارية من العلامات التجارية التركية والعالمية الجاهزة والأجهزة وأرضية مخصصة للمطاعم وبازار مغطى حيث ستجد فيه جميع البهارات والمنتجات التقليدية، كما يوجد سينما ثلاثية الأبعاد.

القسم الثاني هو القسم المفتوح المنظم مثل قرية صغيرة حيث لكل علامة تجارية مبنى خاص بها، وستجد فيه ماركات عالمية مثل شانيل وهيرميس وديور ولويس فويتون، مع بعض المطاعم مثل أرماني كافيه وجيجي وماسا.

مول كانيون (KANYON)

أهم المولات في اسطنبول

هو مركز تسوق مؤلف من أربعة طوابق يقع في وسط الحي التجاري في ليفينت Levent،ويمكن الوصول إليه مباشرةً من مترو ليفينت، هو موطن للعديد من المقاهي والمطاعم ومحلات الملابس الجاهزة وصالة الألعاب الرياضية وسينما، وقد حصل على جائزة أفضل مركز تجاري من قبل معهد سيتي سكيب المعماري في عام 2006.

مركز زورلو (ZORLU CENTER)

أهم المولات في اسطنبول

من أهم المولات في اسطنبول وأحدثها وهو يحتوي على أكثر من 180 متجرًا من العلامات التجارية المحلية والعالمية والبوتيكات الفاخرة مع مجموعة من المطاعم، كما أن الطابق العلوي مفتوح ويستقبل متاجر مؤقتة وأسواق أعياد الميلاد في ديسمبر.

مول المدينة (CITY’S)

أهم المولات في اسطنبول

هو أحد أهم المولات في اسطنبول وأهم مراكز الأزياء أيضًا، يقع هذا المول في محطة مترو في تقسيم في حي نيشانتاشي العصري، وهو يحتوي على كل شيء من المطاعم والمقاهي والسينما والمتاجر وخدمة صف السيارات، كما أنه أصغر من حيث المساحة مقارنة بمراكز التسوق الأخرى لكن موقعه مثالي للتنزه والتسوق.

مول فاديستانبول (Vadistanbul)

أهم المولات في اسطنبول

منطقة جديدة في اسطنبول تضم مركز تسوق ضخم، يحتوي على أكثر من 270 متجرًا وشارع التسوق في الهواء الطلق بطول 760 مترًا يوفر المتاجر والمقاهي والمطاعم بإطلالة على الغابة، كما أن سقفه الزجاجي يمنح شعورًا لزواره بأنهم في الخارج.

يضم فاديستانبول أيضًا متاجر للملابس الجاهزة ومحلات ومطاعم وأروقة وسينما بها 11 غرفة وقاعة حفلات Jolly Joker التي تستضيف الحفلات الموسيقية على مدار العام.

مول جواهر اسطنبول (CEVAHİR)

أهم المولات في اسطنبول

من أهم المولات في اسطنبول وهو موطن للكثير من المحلات التجارية ومنطقة لتناول الطعام تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى ثاني أكبر ساعة في العالم.

في حال كنت من محبي التسوق في الهواء الطلق خارج المولات ومراكز التسوق الكبيرة، فإن اسطنبول تملك بعض المناطق الشهيرة بمحلاتها التجارية والتي منها:

منطقة نيشانتاشي (NİŞANTAŞI DISTRICT)

هي منطقة مركزية في اسطنبول ذات جو حضاري، وتضم جزئين متميزين هما الجزء الأنيق الذي يضم أكبر العلامات التجارية الفاخرة مثل لوبوتان ولويس فويتون وكارتييه وديور وغوتشي وروليكس وبرادا وشانيل وغيرهم.

أما الجزء الآخر ستجد فيه العديد من المحلات الصغيرة للمصممين المستقلين، ويوجد في المنطقة مول المدينة الذي ذكرناه سابقًا مع العديد من المطاعم والبارات والمقاهي في المنطقة.

شارع بغداد (BAĞDAT CADDESİ)

يقع الشارع في الجانب الآسيوي من اسطنبول ويبلغ طوله 14 كيلومتر بموازاة بحر مرمرة، يُعرف هذا الشارع باسم الشانزليزيه في اسطنبول، والجزء الأكثر إثارة للاهتمام للتسوق والتجول في هذا الشارع هو المسافة بطول 6 كيلومتر بين بوستانجي (Bostancı) وكيزيلتروبراك (Kızıltroprak).

https://www.tooistanbul.com/en/istanbul-shopping/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى