تركيا

أهم معالم ازمير السياحية

تعد مدينة ازمير بما تملكه من معالم وطبيعة ساحرة وشواطئ جميلة إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا والتي لا بد من تجربتها، فهي عن جدارة استحقت لقب لؤلؤة بحر إيجه.

أهم معالم ازمير السياحية

هنا سأعرفكم على أهم معالم ازمير السياحية والتي سوف تدفعك إلى جعلها وجهتك السياحية التالية.

إفسوس (Ephesus)

أهم معالم ازمير السياحية

إحدى أعظم المواقع التاريخية القديمة في البحر الأبيض المتوسط التي كانت تعتبر ثاني أكبر مدينة في العالم خلال القرن الأول قبل الميلاد، تحتوي مدينة إفسوس على العديد من الهياكل والأبنية التي أعيد بناؤها والتي منها معبد أرتميس أحد عجائب الدنيا السبع.

بيرغامون (Pergamon)

أهم معالم ازمير السياحية

من أهم المدن التاريخية في ازمير التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، كانت مركزًا للتعليم والثقافة عبر التاريخ وازدهرت بشكل كبير حتى القرن الرابع عشر ميلادي، لا تزال اكثير من أثار هذه المدينة قائمة حتى وقتنا الحالي كالأكروبوليس والكنيسة الحمراء والقنوات المائية والمكتبة والمدرج شديد الانحدار.

برجاما أسكليبون (The Bergama Asklepion)

أهم معالم ازمير السياحية

هو عبارة عن مركز طبي قديم يعود للقرن الرابع قبل الميلاد، بُني في مدينة بيرغامون القديمة (برغاما) حول نبع للمياه يعتقد بأنها مياه مقدسة، حيث لا يزال يوجد منه بعض الغرف والأعمدة والجدران التي كانت غرف للعلاج النفسي والتدليك والحمامات وغرف لتفسير الأحلام والعلاج بالطين، كما يوجد فيه مسرحًا صغيرًا ومكتبة ومعبد أسكليبيوس، وما زال يقصده الكثير من طالبي الشفاء من بعض الأمراض حتى يومنا هذا.

متحف أجورا المفتوح (Agora Open Air Museum)

أهم معالم ازمير السياحية

يدل هذا المتحف على وجود مدينة تدعى سميرنا قبل وجود مدينة ازمير وهي مدينة رومانية قديمة تقع على ساحل بحر إيجه، إذ إن أجورا سميرنا هي إحدى أفضل المعالم المحفوظة عبر التاريخ والتي ترجع إلى بنائها الممتاز، فقد بناها الاسكندر الأكبر ومن ثم أعيد بنائها بعد حدوث زلزال وهذه الأعمدة والقناطر التي لا تزال قائمة تعبر عما كان عليه البازار الروماني قديمًا، بالإضافة لوجود مقبرة إسلامية على حافة أجورا وأعمدة كورنثية وتماثيل للآلهة اليونانية القديمة.

بيت مريم العذراء (House of the Virgin Mary)

أهم معالم ازمير السياحية

سمي بذلك لأن الكثيرين يعتقدون بأن مريم العذراء والدة المسيح عليه السلام أمضت في هذا المكان أيامها الأخيرة، إذ يجذب هذا المكان الذي هو عبارة عن منزل حجري اكتشف في القرن التاسع عشر الآلاف من الزوار والحجاج سنويًا الذين يقصدونه للشفاء من مياه النبع الذي يمر بأسفل المكان.

معبد أرتميس (Temple of Artemis)

أهم معالم ازمير السياحية

وهو معبد يوناني قديم خاص بالآلهة أرتميس والذي كان إحدى عجائب الدنيا السبع الأصلية، بني هذا المعبد بالقرب من إفسوس وأعيد بناؤه عدة مرات عبر التاريخ بعد أن دمرته الطبيعة والعوامل البشرية، ولا يزال يحوي عمود طويل وبعض القطع العائدة لأساسيات المعبد القديمة كما يمكن رؤية كنيسة القديس يوحنا من المعبد والواقعة على تل في سلجوق.

برج الساعة بإزمير (Izmir Clock Tower)

أهم معالم ازمير السياحية

يقع برج الساعة في وسط مدينة ازمير في ساحة كوناك وهو برج تاريخي قديم صممه المهندس المعماري الفرنسي ريمون تشارلز بير وبني عام 1901 للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتولي عبد الحميد الثاني العرش، والساعة الموجودة على البرج كانت هدية من الإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني للملك عبد الحميد الثاني.

ارتفاع البرج حوالي 82 قدمًا ويتميز بطرازه الثماني الفريد وحول قاعدته يوجد أربعة نوافير للمياه مع ثلاثة صنابير لكل منها بشكل دائري، وقد أصبح برج الساعة رمزًا لمدينة ازمير ووضع كشعار على ظهر الورقة النقدية من فئة 500 ليرة تركية بين عامي 1983-1989.

https://www.viator.com/Izmir/d581

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى